هل قمت بزيارة برج الفتاة في اسطنبول من قبل

هل قمت بزيارة برج الفتاة في اسطنبول من قبل

هل قمت بزيارة برج الفتاة في اسطنبول من قبل

إلى مضيق البوسفور، على الجانب الآسيوي من مدينة إسطنبول بمنطقة #اسكودار. بين الأسطورة والحقيقة يتألق برج الفتاة مثل منارة مضيئة وسط البحر.

يجذب إليه عشاق الجمال من السياح والسكان المحليين، ويأتيه المستثمرون الباحثين عن #شقق_للبيع_في_اسطنبول تطل على البرج والمضيق.

يتداول السكان المحليون الكثير من القصص والروايات حول برج الفتاة، وأشهر تلك الحكايات أنه كان هناك ملكاً يحب ابنته حبّاً جمّا، وفي إحدى الليالي راوده حلمٌ قذّ مضجعه، ورأى في المنام أنه في عيد ميلاد ابنته الثامن عشر سوف تلدغها أفعى سامة وتودي بحياتها.

قرر الملك أن يحمي ابنته من شر ذاك المنام ويبعدها عن خطر وصول أفعى إليها وذلك من خلال إبعادها عن اليابسة.

قام الملك ببناء برج وسط البحر، محاولاً إبعاد الأذى عن ابنته الحبيبة وهكذا لن تصل إليها تلك الأفعى السامة.

أبعد الملك ابنته عنه وأسكنها في البرج، وفي يوم ميلادها الثامن عشر، وصلتها هدية وهي سلة مليئة بالفاكهة، قدّرَ لها أن تتسلل أفعى خبيثة إلى داخل سلة الفاكهة وتصل من اليابسة إلى البرج. خرجت الأفعى من مخبئها ولدغت الفتاة وقتلتها.

بعد هذه الحادثة الحزينة المأساوية، ظل البرج مهجوراً لسنوات طويلة. إلى عام 1110م حيث استخدم البرج كمحطة للسفن. وأثناء حصار القسطنطينية عام 1453م استخدم البرج للمراقبة. بقي البرج يستخدم للمراقبة حتى عام 1509م حينما حصل زلزال مدمر أدى إلى تدمير البرج.

وفي عام 1832 تم ترميمه بأمر من السلطان محمود الثاني ودعم البرج حتى يصبح مقاوماً للزلازل.

يعتبر #برج_الفتاة اليوم إرثاً تاريخياً مهيباً وواحداً من #أهم_الأماكن_السياحية_في_اسطنبول 

كما يعدّ محط أنظار المستثمرين العرب الراغبين بشراء #فلل_في_اسطنبول مطلة على البرج والمضيق.

يمكنكم الوصول إلى البرج عبر القوارب المنتشرة في منطقة اسكودار وتستغرق الرحلة حوالي عشر دقائق.

يتألف البرج من ستة طوابق، يبلغ ارتفاعه 23متر. ويحتوي على مطاعم ومقاهي ويتميز بإطلالة ساحرة على مدينة إسطنبول وعلى جسر البوسفور.

تبقى الروايات عن البرج مجرد أساطير تداولها الناس عبر الزمان ويبقى برج الفتاة الحقيقة الأكيدة فيقف شامخاً عبر الزمان وسط مضيق البوسفور.