أخبار ومقالات

أخبار ومقالات

مطار اسطنبول الجديد.. يحصل على جائزة "مطار العام"

فاز مطار إسطنبول الجديد بجائزة "IAR" للمطارات الدولية ضمن مسابقة "اختيار القراء" التي طرحتها مجلة شهيرة ليصبح "مطار العام". وضمت قائمة الاختيار 10 مطارات مختلفة في جميع أنحاء العالم فيما شملت عوامل التفضيل عددا من المعايير مثل التأخير والاتصال والنظافة.

وعبر "قدري صامسونلو" الرئيس التنفيذي لعمليات مطار إسطنبول الكبير، عن سعادته بتكريمهم بهذه الجائزة. وقال إن المطار قدم خدمات متكاملة منذ اليوم الأول لتشغيله، وأضاف أنهم لا يزالون "في بداية رحلة طويلة".

وحول فوز المطار علق "صامسونلو" قائلاً: "سيظل تكريمنا من قبل القراء مصدر تحفيز لنا. نحن متحمسون للغاية ومتشوقين للترحيب بالجميع في اسطنبول وسنواصل بذل قصارى جهدنا ليتمتع المسافرين عبر مطار اسطنبول الكبير بتجربة فريدة".

وقد حصد مطار إسطنبول عدداً كبيراً من الأصوات، مخلفاً وراءه مطاراتٍ عالمية ذات شهرة مثل مطار هيثرو بلندن ومطار دبي الدولي ومطار فرانكفورت في ألمانيا.

من جانبها أشارت "تارا نولان" رئيسة تحرير المجلة التي نظمت الجائزة والتي تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها، إلى أن مطار إسطنبول الكبير يمثل "مركزاً عالميا بين قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا".