ادفع القليل من المال واشتري أفضل عقار!

ادفع القليل من المال واشتري أفضل عقار!

buy the best property

أنت مقبل على شراء عقار في تركيا لكن ميزانيتك محدودة!

أنت تملك المال الكافي لشراء العقار لكن تفضل أن توفر القليل منه لتجهيزات الشقة!

وأنت الذي تقرأ هذا المقال لديك قصة أخرى مختلفة فحواها البحث عن صفقة عقارية مربحة بأقل الأسعار في تركيا، هذا البلد الساحر بطبيعته، تاريخه، موقعه وعمرانه.

فكيف السبيل إلى ذلك ؟

أن يقوم المستثمر بدفع مبلغ كبير من أصوله المالية بغية شراء عقار في تركيا فهذا يعني أنّه يتوجّب عليه انتهاج خطوات موثوقة من أجل تجنب أي ديون قد تقع على عاتقه فلا يستطيع تحملها مستقبلا، وحسب خبراء العقار فإنّ مصدر تمويل العقار يعد أهم نقطة على المستثمر الحرص عليها أثناء شراء العقارات في اسطنبول أو تركيا عموما وهنا عليه أن يأخذ بعين الإعتبار ما يلي:

· اختيار الطريقة السليمة للتمويل من أجل شراء العقار سواءً بتمويل شخصي أي أن يكون المبلغ جاهزا ضمن أصولك المالية وتقدمه دفعة واحدة أو عن طريق الرهن العقاري أي باللجوء إلى الاقتراض من أحد البنوك والسداد على دفعات حيث تعتبر في هذه الحالة الشقة أو المنزل رهنا لدى البنك حتى تسديد جميع الدفعات المترتبة عليك أو ثالثا أن تقوم بشراء العقار قيد الانشاء بالتقسيط وفق مواعيد محددة بينك كمستثمر وبين شركة الإنشاءات .

· شراء العقار بأقل الديون والتكاليف الإضافية هو الاستثمار الناجح لذا ينصح الخبراء بتجنب مسألة الرهن العقاري بوجود بديل الشراء بالتقسيط .

· يعتقد الكثير أنّ شراء العقار بتمويل شخصي هو الطريقة الأفضل للتخلص من الأعباء الزائدة، ناهيك عن الحصول المباشر على العقار دون انتظار، لكن يجب الانتباه إلى أنّ هذه الطريقة تحتاج إلى رصيد مالي ثابت يتم إنفاقه مرة واحدة وهو يناسب العقار الذي غرضه الاستثمار وجني عوائد شهرية وسنوية لاحقا وليس بغرض السكن والاستقرار فيه .

· يذهب الكثير من المستثمرين إلى الطريقة الثالثة في تمويل العقار وهي الشراء بالتقسيط للعقارات قيد الإنشاء حيث تعد أكثر رواجا وإقبالا حاليا في تركيا سواء من قبل الأتراك أنفسهم أو المستثمرين الأجانب، وهنا يجب الانتباه إلى مسألة مواعيد الأقساط حتى يتم تسديدها في الوقت المخصص دون عوائق حتى لا تتراكم لاحقا على المستمثر فيدخل مرحلة العجز عن التسديد وعدم القدرة على دفع الديون  .

· لا بد من القيام بالموازنة جيدا بين الرصيد المالي وخيارات العقار المتاحة بالتركيز على التفضيلات الأساسية من ناحية المساحة، الموقع والإطلالات وغيرها ..

 

كيف يتمكن المستثمر من تسديد جميع الأقساط دون تراكم ؟

مثل ما ذكرنا أعلاه، قد يكون التحمس لفكرة دفع قيمة العقار على مهل أو بالتقسيط أكبر من حساب جميع الجوانب بدقة، فيقع المستثمر لاحقا في إشكالية العجز على التسديد وديون متراكمة ولتفادي ذلك تنصحك الهدى للاستثمار العقاري بـ :

· اجعل اتفاقك مع شركة الإنشاءات مبنيا على أسس تناسب قدراتك المالية في الدفع أي أن تضمن بأن يكون مبلغ التسديد جاهزا في الموعد المحدد والمتفق عليه.

· حاول أن تدفع في البداية دفعة مالية كبيرة حتى تكون الأقساط الشهرية أقل، وبالتالي تسديد الدفعات يكون في أريحية.

· حاول أن تتفق على مواعيد دفع متباعدة حتى يكون لك القدرة على تسديدها دون أي ضغط لعامل الوقت .

· في حال توفر المال حاول أن تدفع الأقساط المتبقية دفعة واحدة حتى تستفيد من التخفيضات التي تقدمها الكثير من شركات الإنشاء في تركيا.

· حاول أن تتعامل مع شركات الإنشاء عن طريق شركات عقارية موثوقة حتى تستفيد من مزايا العلاقات القوية والناجحة التي تربطهما خاصة من ناحية الدفع .

 

كيف تقتنص تخفيضات السوق العقارية ؟

الأكيد أنّ مشاغل الأجنبي الراغب في الاستثمار العقاري بتركيا تصرفه عن متابعة يومية ودقيقة لجديد التنزيلات والتخفيضات التي تطال عروض المشاريع العقارية، لذا تعتبر خطوة توكيل مستشاري الشركات العقارية الموثوقة بهذه المهمة خيارا ذكيا للاستفادة من الخصومات الدورية في أسعار العقارات في تركيا.

وفيما يلي تقدم الهدى للاستثمار العقاري بعض النصائح للمستثمرين الراغبين في توفير أموالهم بإقتناص أكثر صفقات بيع العقار ربحا

· عليك شراء العقار في الأيام الأولى لانطلاق المشروع حيث تكون أسعار الشقق رخيصة جدا مقارنة بالمراحل الأخيرة للبناء

· سدد الدفعات المترتبة عليك دفعة واحدة ووفر عليك ما يعادل 15 بالمائة من السعر الاجمالي للعقار

· اشتري العقار مباشرة بعد انتهاء شركة الانشاءات من بناء المجمع السكني حيث أنّه كل ما كثرت العروض العقارية كلما انخفض سعر العقار بحكم مبدأ التنافسية .

· شارك في المعارض العقارية المنظمة من قبل الأتراك حيث يتم عرض مشاريع سكنية بتخفيضات كبيرة وهنا قد تجد شقتك المناسبة .

 

اختيار العقار المناسب وبسعر منخفض فرصة تستحق منك جهدا حثيثا قد توفره عنك الهدى للاستثمار العقاري في حال اخترتها طريقك لشراء العقار في تركيا .