اسطنبول الآسيوية

اسطنبول الآسيوية.. ملتقى الطبيعة والحضارة

اسطنبول الآسيوية.. ملتقى الطبيعة والحضارة

اسطنبول الآسيوية.. ملتقى الطبيعة والحضارة:

تعد مدينة #اسطنبول التركية بموقعها الجغرافي الاستراتيجي وإرثها التاريخي العريق، نقطة التقاء الشرق والغرب. وتتربع على قارتي آسيا و أوربا مما يكسبها تنوعا ثقافيا وحضاريا مميزا. يعد الطرف الأوربي منها وجهة مفضلة لدى السياح والمستثمرين الباحثين عن #شقق_للبيع_في_اسطنبول وذلك لما يتمتع به من جمال الطبيعة وحداثة الأبنية العمرانية وتطور البنى التحتية.

وللطرف الآسيوي نصيب من هذا الجمال والحضارة، حيث يتميز بطبيعته الساحرة وأحيائه العريقة وينعم بالسكينة والهدوء مقارنة بالطرف الأوربي.

أبرز معالم #اسطنبول_الاسيوية:

تتعدد وجوه الجمال في اسطنبول الآسيوية، فما بين التلال الخضراء والأبنية العالية تجد نفسك مذهولا بين هذه المعالم السياحية الرائعة للمدينة.

يعد حي كادي كوي من أبرز المناطق في الطرف الآسيوي وهو وجهة مميزة للسياح والمستثمرين الراغبين بشراء #شقق_في_اسطنبول_الآسيوية. تنتشر في كادي كوي المطاعم والمقاهي والأسواق والمولات. ويتميز بقربه #جسر_البوسفور وبرج الفتاة التي تعد من #اهم_الاماكن_السياحية_في_اسطنبول. ويوجد في المنطقة ميناء وهو مركز للتنقل بين الطرفين الآسيوي والاوربي عبر #مضيق_البوسفور

كما يعد شارع بغداد من أشهر شوارع اسطنبول فهو لا يقل أهمية عن #شارع_الاستقلال في الجانب الأوربي، وتنتشر فيه الأسواق والقصور التاريخية والمساجد الأثرية.

وعلى ضفاف #مضيق_البوسفور تجد منطقة شنغل كوي ذات الطراز العمراني الرائع وتضم منتزه تاريخي "شينارلته" نسبة إلى وجود شجرة شينار التاريخية والتي يقدر عمرها نحو 800عام.

وإذا أحببت احتساء فنجان قهوة من شرفة عالية، فعليك الذهاب إلى #تلة_العرائس التي تطل على مدينة اسطنبول بشقيها الأوربي والاسيوي. ولمحبي التسوق يجدون في اسطنبول الاسيوية أشهر وأكبر مراكز التسوق في المدينة ومنها أكاسيا مول، فينيسيا مول، و فيابورت مول.

 

 

إن كنت تزور تركيا بهدف السياحة والاستجمام، أو للتجارة والاستثمار وتبحث عن #شقق_للبيع_في_اسطنبول لا بد وأن تقوم بزيارة الطرف الاسيوي من المدينة، لتستمتع بسحر الطبيعة الأخاذ وتأخذ قسطا من الراحة بعيدا عن صخب الحياة.