اشهر المتاحف في انقرة ايقونة الحضارة والتاريخ

اشهر المتاحف في انقرة ايقونة الحضارة والتاريخ

اشهر المتاحف في انقرة ايقونة الحضارة والتاريخ

تركيا بلد الحضارة والجمال والتاريخ العريق قبلة السياح من كافة دول العالم , تشتهر تركيا ب ثقافتها وتاريخها الذي اكتسبته عبر  العصور والحضارات التي مرت بها والامبراطوريات التي اقيمت فيها , 

مدينة انقرة عاصمة الدولة التركية , من اهم واشهر المدن السياحية في تركيا من بعد مدينة اسطنبول , فهي تضم الكثير من الاماكن السياحية و المعالم الاثرية والتاريخية 

مدينة انقرة تشتهر مواقعها التاريخية ومعالمها الاثرية , وهي المدينة الاولى ل محبي الاثار والتاريخ .  حيث تنتشر فيها المتاحف التاريخية والاثرية التي تروي تاريخها والحضارات والثقافات التي مرت بها والامبراطوريات التي اسست فيها .

اشهر واهم المتاحف التاريخية في مدينة انقرة :

متحف حضارات الاناضول 

متحف حضارات الاناضول في مدينة انقرة من اهم المتاحف السياحية والتاريخية في العالم ,  يقع في بلدة التن داغ في وسط مدينة انقرة , يتوضع في الطرف الجنوبي الشرقي للحائط الخارجي ل قلعة انقرة .

متحف حضارات الاناضول في انقرة يعرض العديد من التحف الاثرية والتاريخية النادرة  التي تعود الى الحضارات القديمة والمتعددة التي سكنت الاناضول حيث بامكانك ان تشاهد اثار العصر الحجري القديم والحديث , العصر الكالوليتي , حضارة الحثيين , حضارة فرجيان , حضارة اورارتو والعديد من الحضارات التي مرت على منطقة الاناضول .  

يوجد في المتحف مجموعة من الآثار تعود للحجر العصري واحجار من العصور البرونزية ويعتبر متحف حضارات الاناضول من اغنى واعرق المتاحف الموجودة في العالم .

متحف سجن اولوجنلار 

متحف سجن اولوجنلار في انقرة في منطقة التنداغ , المتحف الاول من نوعه في تركيا , في السنوات الاولى من تاسيس الدولة التركية بني سجن او جنلار وكان الهدف من بنائه اعادة تأهيل المساجين لكنه لم يحقق هدفه بل تحول الى سجن لتعذيب المساجين والتنكيل بهم حيث شهد السجن الكثير من الاعدامات وقد سجن فيه العديد من الشعراء والادباء والمفكرون والسياسيون , 

في عام 2006 تم تحويله ل متحف يحتوي على العديد من الصور والوثائق الخاصة بالسجناء  كما توجد فيه مكتبة خاصة بالكتب التي كتبها الاسرى داخل السجن , اثناء جولتك بين غرفه سوف تسمع بعض اصوات التعذيب المسجلة لتتصور ما كان يحدث بدقة عالية .


متحف التاريخ الطبيعي 

متحف التاريخ الطبيعي  في مدينة انقرة , من اشهر المتاحف في انقرة تاسس في عهد مصطفى كمال اتاتورك  , مؤسس الدولة التركية, يتالف المتحف من 5 اقسام 

يضم المتحف على اكثر من 100 امثلة عن الانواع النباتية والحيوانية المنقرضة  كما يحتوي على الحفريات ويضم حوالي 6500 من المواد الاحفورية المعروضة وهياكل الديناصورات  بالاضافة الى عينات صخرية من حجر القمر , العديد من النيازك .

متحف التن كوي في الهواء الطلق 

متحف التن كوي في انقرة في منطقة التين داغ , يعتبر متحف التين كوي من اكبر واجمل المتاحف المكشوفة والطبيعية , صمم المتحف على شكل يحاكي الحياة الريفية ل منطقة الاناضول قبل 100 عام بطبيعتها وليس بمجسمات , حيث يعرض الحياة الريفية مستخدما المعدات والاشياء التي وجدت في القرى التركية في فترة   الثلاثينيات والاربعينيات و الخمسينيات من القرن الماضي .

يمتد متحف التين كوي على مسافة 500 فدان مشكل قرية كاملة بما فيها من منازل قديمة و جوامع وطواحين الهواء والماء والحقول من قمح و خضروات وفواكة بالاضافة الى كافة انواع الحيوانات من ابقار واغنام وخيول وغيرها من الحيوانات .