اشهر المعالم السياحية في اسطنبول الاسيوية

اشهر المعالم السياحية في اسطنبول الاسيوية

اشهر المعالم السياحية في اسطنبول الاسيوية

مدينة اسطنبول في تركيا  من اهم واجمل المدن التركية في العالم   ومن الوجهات السياحية الاولى في العالم بكلا قسميها الاوروبي والاسيوي حيث تعتبر صلة الوصل بين قارة اسيا و قارة اوروبا 

تشتهر اسطنبول الاسيوية بمناطقها السياحية والاثرية ذات العراقة حيث تجتمع فيها العديد من الاماكن الاثرية والتاريخية  بالاضافة الى طبيعتها الساحرة ذات المناظر الخلابة .

كما تتميز اسطنبول الاسيوية بالهدوء وانتشار المساحات الخضراء فيها اضافة الى معالمها السياحية التي تجذب السياح من كل انحاء العالم .

اهم واشهر المعالم السياحية في مدينة اسطنبول الاسيوية 

تلة العرائس

تلة العرائس تقع في مدينة اسطنبول الاسيوية , وتعتبر تلة العرائس اعلى تلة من التلال التي تحيط بمدينة اسطنبول , تتميز تلة العرائس ب اطلالتها الساحرة على مدينة اسطنبول .

تلة العرائس من اجمل الاماكن السياحية في مدينة اسطنبول الاسيوية لما تتمتع به من حدائق وغابات خضراء واطلالة ساحرة على مدينة اسطنبول ب كلا طرفيها الاوروبي والاسيوي .

وقد كانت تلة العرائس خلال عهد الدولة العثمانية منتزه ملكي ترفيهي لما تتمتع به من منظر خلاب وجو هادئ 

قصر بيلار بيه 

قصر بيلار بيه من اجمل واهم القصور التاريخية في اسطنبول الاسيوية  يقع على مضيق البوسفور في منطقة اسكودار , بناه السلطان عبد العزيز حيث كان يستخدم مصيف للسلاطين العثمانيين , وقصر لضيافة الزعماء والملوك  , من اشهر الشخصيات التي استضافها قصر بيلار بيه ملكة فرنسا أوجيني وامبراطور النمسا بالاضافة الى ولي عهد ايطاليا , وكان اخر سكن للسلطان عبد الحميد الثاني الذي اقام فيه حتى وفاته 

يتميز قصر بيلاربيه  بتصميمه المعماري حيث يبدو اكثر جاذبية عند مشاهدته من جسر مضيق البوسفور , كما تشتهر حديقة قصر بيلاربيه ب اعمدتها الجيرية والمنحوتات الصخرية التي تجذب الانتباه 

برج الفتاة

برج الفتاة في اسطنبول الاسيوية من اهم المعالم السياحية , يقع داخل مياه البوسفور  بشكله المهيب ويبعد حوالي 200 متر عن ساحل منطقة الاسكودار, حيث يمكن الوصول اليه عن طريق رحلة بحرية ممتعة في مياه البوسفور .

برج الفتاة هو برج حجري مبني على جزيرة صغيرة عند مدخل مضيق البوسفور ,يخبئ   البرج الكثير من القصص والحكايا والالغاز حول بنائه 

يعتبر برج الفتاة ارث تاريخي يضاف الى سجل مدينة اسطنبول المليئة بالمعالم السياحية الاثرية والتاريخية 

وقد تغيرت استخدامات  البرج عبر الزمن حيث استخدم من اجل جمع الضرائب من السفن التجارية و ك منارة و محطة اذاعة ومن ثم الى مؤسسة خيرية وفي عصرنا تم استثماره من احد المطاعم .

شارع بغداد

شارع بغداد في اسطنبول الاسيوية  في منطقة كادي كوي , من اشهر واقدم  الشوارع السياحية في مدينة اسطنبول الاسيوية  حيث يضاهي باهميته شارع الاستقلال الموجود في الطرف الأوروبي من مدينة اسطنبول . 

يرجع تاريخ شارع بغداد الى عصر الدولة العثمانية حيث كان يربط بين القسطنطينية والاناضول , سمي شارع بغداد بهذا الاسم احتفالا بضم مدينة بغداد الى الدولة العثمانية .

شارع بغداد لديه تاريخ عريق حيث كان سكان الشارع من الطبقة الغنية ايام السلطان العثماني عبد الحميد الثاني , ما زالت بقايا القصور القديمة التي تم تحويل معظمها الى مطاعم ومتاجر شاهدة على تاريخ هذا الشارع .

شارع بغداد اسطنبول يمتد على ساحل بحر مرمرة حيث يمكنك الجلوس والتمتع بالهواء النقي و الاستمتاع بجمال الطبيعة 

اما عن المحال التجارية يضم شارع بغداد اشهر الماركات العالمية بالاضافة الى مراكز التسوق ومجموعة من اسواق اسطنبول الراقية