افضل 7 مناطق شراء شقق في اسطنبول 2021

افضل 7 مناطق شراء شقق في اسطنبول 2021

افضل الاماكن لتملك شقة في اسطنبول

قد تكون اتخذت القرار بخصوص شراء عقار في تركيا خلال سنة 2021 ، لكنّك محتار ولم تحدد بعد المنطقة التي ستشتري فيها، الأمر لا يستدعي كل هذه الحيرة، في وجود شركات عقارية تختصر عليك الطريق وتحصر تعدد الخيارات إلى ما يوافقك أهدافك ومواصفاتك من وراء شراء شقق في تركيا . 

وتتميز تركيا بكونها واحدة من أجمل البلدان ، بل تحوّل العيش في تركيا إلى حلم يراود الكثيرين الذين انبهروا بجمالها الأخاذ وبنيتها التحتية القوية وعمرانها المميز . 

وتزخر تركيا بمناطق عقارية كثيرة بينها القديمة وبينها الواعدة حديثة العهد بالإنشاءات لكنّها مرشّحة للتحول إلى كبرى المدن الجديدة بالنظر إلى حجم الإقبال عليها من قبل الأتراك والأجانب الراغبين في شراء عقارات في تركيا . 

حديثنا اليوم، سيتضمّن وصفا لأبرز مناطق شراء عقارات في تركيا 2021 ، تناسب الكثير من خيارات الأجانب الراغبين في شراء عقار في تركيا أو الحصول على الجنسية التركية من خلال استثمار عقاري في تركيا. 

بعد قراءة هذا المقال ستكون تمكّنت من اختيار المنطقة الأقرب للمواصفات التي تبحث عنها، والأنسب لشراء عقارات في تركيا 2021 . 

أهم مناطق شراء عقار في مدينة اسطنبول 2021 

محاور المقال

أفجلار 

باشاك شهير 

شيشلي 

بيليك دوزو 

 اسنيورت 

باسن اكسبرس 

بهتشه شهير

 

أفجلار     

تعتبر منطقة افجلار التي تقع في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول من افضل المناطق التي تسعى الشركات العقارية للاستثمار فيها. فهي تعرف بأنها سريعة النمو والازدهار بالاضافة إلى بيئتها الاجتماعية الراقية وموقعها حيث تتوسط بكركوي وبيليك دوز و كوتشوك تشكمجه .

ولمنطقة افجلار اطلالة بحرية ساحرة حيث تطل على بحر مرمرة وبحيرة كوتشوك  تشكمجه و تتوزع فيها المساحات الواسعة حيث تتواجد فيها الحدائق المزودة بألعاب الأطفال والجلسات العائلية  ويمر منها الطريق السريع E-5 وتتواجد فيها محطات المترو بوس وهي أهم وسيلة نقل في اسطنبول حيث تربط القسم الأوربي بالقسم الاسيوي  و E-80 كما تقوم الحكومة التركية بإنشاء خط مترو يصل الى منطقة اسبارتاكوليه (الجزء الحديث من افجلار) 

توجد في افجلار أسواق تجارية  كسوق مرمرة و سوق الموبيليا بالإضافة إلى مول باليكان ، لذلك قامت العديد من الشركات العقارية بإنشاء مشاريع سكنية مهمة في افجلار لموقعها العام وجوها الاستثماري ووجود الاراضي الواسعة فيها بالإضافة لقربها من المواصلات العامة والطرق الرئيسية   . 

باشاك شهير

تقع منطقة باشاك شهير في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول في منطقة مميزة ببنيتها التحتية المتطورة عمارها الحديث  وكونه من أكثر المناطق حيوية حيث توجد فيها الكثير من المرافق الطبيعية والاصطناعية وقربها من مطار اسطنبول الجديد .

ما يميز منطقة باشاك شهير وجود عدة وسائل نقل تصل إليها كالحفلات العامة والخاصة بالإضافة لخط المترو الذي يمر عبرها و قطار مرمراي الذي يصل قارة آسيا بقارة أوروبا كما تقوم الحكومة التركية بإنشاء أكبر مشروع خط قطار الترامواي (قطار باشاك شهير )

يوجد في منطقة باشاك شهير العديد من الأسواق التجارية من أهم مول اوف اسطنبول بالاضافة الى وجود العديد من المدارس الحكومية والدولية والجامعات الخاصة والحكومية ومن المنتظر افتتاح جامعات من بينها جامعة ابن خلدون بالاضافة الى العديد من المشافي ونظرا لموقعها الهام فإنها تشهد إقبالا متزايد من الشركات العقارية للاستثمار فيها . 

شيشلي

منطقة شيشلي التي تقع في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول تعتبر من المناطق السياحية والحيوية لقربها من تقسيم بشكتاش و الفاتح ،  تعتبر شيشلي عقدة مواصلات هامة حيث يمر بها خط مترو الأنفاق حجة عثمان و خط المترو بوس بالاضافة الى باصات النقل العامة وهذا ما دفع الشركات العقارية للاستثمار فيه حيث شهدت تنوع كبير في المشاريع السكنية  وكثرت فيها الأبراج والمجمعات السكنية ووجود عدد من الجامعات زاد من أهميتها قربها من البحر والاماكن السياحية والاثرية كما تضم العديد من الاسواق التجارية والمولات أهمها مول جواهر و ترامب تاور . 

بيليك دوزو 

تقع منطقة بيليك دوزو في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول بالقرب من بحر مرمرة مما جعلها تتمتع بإطلالة مميزة على البحر  بالاضافة لقربها من الطريق السريع E-5 بالاضافة لوجود العديد من الجامعات والمراكز التجارية والمطاعم والنوادي . 

ولذلك شهدت مؤخرا تطورا عمرانيا من خلال اقامة عديد المجمعات السكنية المقاومة للزلازل وبنيت وفق أحدث التصاميم وأفخمها . 

شراء عقار في منطقة بيليك دوزو 2021 يعتبر خيارا عمرانيا صائبا، خاصة أنّ بالنسبة للأجانب العرب ، نظرا لتوفر عديد المدارس الدولية والمستشفيات بالإضافة إلى إطلالات بحرية ساحرة . 

اسنيورت 

اسنيورت هي واحدة من 39 بلدية تابعة لمقاطعة اسطنبول الأوروبية تمتد على مساحة 2770 هكتار وتقع على بعد 43.11 كلم مربع غرب اسطنبول الأوروبية بعيدة عن مطار اسطنبول 49 كلم وعن ميدان تقسيم الشهير بـ 35 كلم وعن بلدية الفاتح التاريخية بـ 28 كلم.

تتميز  اسنيورت بمساحاتها الخضراء وحدائقها الغناء بالإضافة إلى عديد مشاريع المجمعات السكنية الحديثة والمولات الكبرى ومراكز المياه المعدنية وأيضا على واحدة من أجمل المدن المائية في اسطنبول "أكوا كلوب دولفين" .

تعتبر أسنيورت من أفضل مناطق العيش في تركيا وأيضا من أحسن مناطق شراء عقار في اسطنبول 2021 نظرا لكونها منطقة عمرانية تعرف توسعا كبيرا وبنى تحتية ضخمة في السنوات الأخيرة بالإضافة إلى أنّ مجمعاتها تحتوي على أفضل شقق اسطنبول للبيع 2021. 

باسن اكسبرس 

تقع منطقة  باسن اكسبرس في الشق الأوروبي لاسطنبول وبالضبط في بلدية بغجلار الحيوية تحدها شمالا منطقة باشاك شهير العاصمة العقارية لاسطنبول وجنوبا مطار أتاتورك وبحر مرمرة ومن الشرق منطقة بيرم باشا، أمّا غربا فحدودها تتاخم كل من أفجلار وبيليك دوزو، واكتسبت باسن إكسبريس تسميتها من موقعها الاستراتيجي حيث أنّها تعتبر محورا يصل بين أهم شرياني مواصلات في اسطنبول وهما الخطين الدوليين E-5  وخط  TEM.

وتعرف باسن اكسبريس بموقعها الحيوي بين محاور المواصلات الرئيسية والمنشآت الكبرى في اسطنبول ما جعلها وجهة مفضلة للكثير من رجال الأعمال والموظفين ذوي الدخل المتوسط والمرتفع كون أنّ أغلب المشاريع العقارية التي تتواجد بها هي مجمعات سكنية آمنة قريبة من الشركات الاقتصادية والمالية.

تناسب باسن اكسبرس الاستثمار العقاري في تركيا بدرجة كبيرة كونها منطقة المال والأعمال مثل ما ذكرنا سابقا، ويعتبر شراء عقار في باسن اكسبرس 2021 خيارا استثماريا رائعا. 

بهشته شهير 

قد دفع الموقع الاستراتيجي لمنطقة بهشته شهير المسؤولين إلى التسابق مع الزمن لتزويدها بكل المنشآت الضرورية وعلى رأسها المواصلات حيث أنّ تمركز المنطقة بين مطاري أتاتورك الذي سيتحوّل إلى ثالث أكبر حديقة شاطئية في العالم سيطلق عليها تسمية "حديقة الشعب" ومطار اسطنبول الجديد كان عاملا هاما لإنشاء خط مترو الأنفاق الذي سيلعب دورا مهما في تسهيل وتسريع وقت الوصول إليها بتقليصه إلى دقائق معدودة

وفي هذا الصدد تمّ الشروع مؤخرا في أعمال الحفريات لمترو الأنفاق الذي سيربط منطقة اسنيورت وبهشته  شهير واسبارتا كوله بمنطقة محمود بيه كما سيصل إلى وسط اسطنبول وبالضبط منطقة شيشلي " مجيدية كوي " بطول يتجاوز 16 كم يغطي 9 محطات وهو ما يقلص وقت التنقل إليها إلى 18 دقيقة فقط كما سيتمّ ربطه بخط مترو مرمراي الواصل بين الجانب الأوروبي  والجانب الآسيوي عبر نفق يمرّ تحت الأرض  .

تعتبر بهشته من بين أفضل مناطق شراء عقارات في اسطنبول 2021 نظرا لطبيعتها الخضراء ومساحتها الشاسعة ومنشآتها العمرانية الحديثة . 

 

تكتسي تركيا أهمية كبيرة في سوق العقارات الحالية في العالم وأهمية أكبر على الأقل خلال العشر سنوات المقبلة ، فإذا كنت تنوي شراء عقار خارج بلدك خلال سنة 2021، لا تفوّت عنك الفرصة لشراء عقار في تركيا ، حيث أنّ شقق للبيع في اسطنبول مثلا احتلّت مكانة ضمن أفضل شقق للبيع في العالم زيادة في العوائد الربحية وتحقيقا للأرباح وإقبالا على الشراء .