الضمان الحكومي للعقار في تركيا

الضمان الحكومي للعقار في تركيا 360 درجة من الحماية

الضمان الحكومي للعقار في تركيا 360 درجة من الحماية

 

تبحث عن الجودة في البناء، الموثوقية التامة في الإنشاء وسلامة الإجراءات القانونية ؟

هذا يعني أنّك لا تثق إلاّ فيما هو رسمي !

هذا يؤكّد أنّك مستثمر ناجح، يبحث عن مشاريع عقارية بضمانات حكومية .

زادت مثل هذه الاستفسارات بشكل لافت للانتباه في الآونة الأخيرة من قبل زبائن الهدى للاستثمار العقاري حيث تمحورت غالبية الأسئلة حول المشاريع العقارية التي تضمنها الحكومة التركية ومدى اختلافها عن المشاريع الأخرى من ناحية الخصائص والمميزات، لذا كان لزاما علينا التعمق في الموضوع من خلال مقال ننصحكم بقراءته بترويّ وتركيز لما له من الأهمية على الأجانب الراغبين في الاستثمار العقاري بتركيا أو هؤلاء الراغبين في شراء شقق باسطنبول أو طرابزون أو أنطاليا أو مدن تركية أخرى.

ما معنى الضمان الحكومي للعقار في تركيا؟

تختلف المشاريع في تركيا باختلاف شركات الإنشاءات المكلفة بتشييدها، فإذ هي كانت تقام على أساس شراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص فهذا يعني أنها مشاريع عقارية بضمان حكومي وهو ما يعرف في النظام العالمي للدول بالقطاع المشترك في مجال العقار.

وتشيد مشاريع الضمان الحكومي بموجب عقد شراكة يجمع بين شركات إنشائية تابعة لرئاسة مجلس الوزراء التركي والشركات الخاصة التي يتم انتقاؤها بكل عناية وفقا لسمعتها في السوق وخبرتها وجودة مشاريعها .

ويبنى عقد الشراكة على اتفاق تقدم من خلاله شركات الانشاءات الحكومية قطعة أرض "ملك الدولة" لشركات الإنشاء الخاصة التي تسند لها مهمة التشييد والبناء أي التنفيذ الكلي للمشروع السكني في آجال معيّنة ومضبوطة.

تعرف على الضمانات التي تقدمها المشاريع الحكومية!

تسهر الحكومة التركية على المراقبة الصارمة للمشاريع العقارية التي ترعاها وذلك بضمان حق المشتري أو المستثمر في جميع مراحل المشروع العقاري عن طريق:

·         متابعة مرحلة ما قبل البيع بفحص جميع الرخص التي تستخرجها شركة الإنشاءات لتنفيذ المشروع السكني .

·         تدقيق جميع الإعلانات الترويجية والتسويقية للمشروع من قبل شركة الانشاءات من أجل تجنب إعطاء المستثمر أي مغالطات لا تمت بصلة لما هو موجود واقعا في المشروع العقاري قيد الإنجاز .

·         معاينة ميدانية للشقق النموذجية في مكاتب المبيعات قبل انطلاق المشروع من قبل خبراء عقار معتمدين من طرف الحكومة التركية.

·         ضمان جميع حقوق المستثمر الأجنبي بمتابعة جميع إجراءات عملية البيع .

·         تصديق عقود شراء الشقق المعروضة للبيع عند كاتب العدل مما يضمن لك التملك مباشرة من طرف الحكومة التركية .

·         ضمان ترجمة جميع عقود البيع من طرف مترجم محلّف لدى الحكومة .

·         تحويل جميع الدفعات المالية أو الأقساط إلى الحسابات البنكية الحكومية مباشرة ما يضمن موثوقية الإجراء الأكثر حساسية عند المستثمرين الراغبين في تملك عقار في تركيا.

·         عدم تحويل الدفعات إلى شركات الانشاء إلاّ بعد إتمام تشييد المشروع السكني كاملا.

·         تتكفل الحكومة التركية بتحويل المبالغ المالية المدفوعة من قبل المستثمر الأجنبي على شكل أقساط إلى شركات الإنشاءات شريطة إتمام المشروع نهائيا.

المشاريع ذات الضمانات الحكومية .. ريادة وتفوق

تملك المشاريع الحكومية ميزات خاصة تجعلها في ريادة طلبات الراغبين في تملك العقار من أجل السكن أو الاستثمار على حد سواء أبرزها:

·         الجمع بين أجود خصائص الإنشاءات في القطاع العام والخاص .

·         جودة البناء، موثوقية التشييد وسلامة الإجراءات القانونية .

·         الأناقة والحداثة في التصميم الهندسي الداخلي والخارجي للمشاريع العقارية .

·         عدم الغش في التشطيبات .

·         الأمن من أي مخاطر محتملة في التسليم والترخيص .

·         الحماية من تعثر المشروع أو الإفلاس لوجود ضمانات حكومية تدحض هذه التخوفات  .

·         ضمان تسليم المشروع بالمواصفات المطلوبة أو المتفق عليها مستقبلا.

·         تخصيص المناطق المميزة والأكثر حيوية للمشاريع الحكومية في كثير من الأحياء.

·         أسعار المشاريع الحكومية مدروسة جيدا في السوق ومعتدلة بل هي التي تخلق عادة توازنا في السوق العقارية خاصة عند هبوط سعر الصرف .

·         تزويد المشارع الحكومية غالبا بخدمات خاصة تقوم الدولة بشييدها كالمستشفيات، والمساجد والمدارس والنوادي الترفيهية الرياضية .

ويحتوي موقع الهدى للاستثمار العقاري العديد من المشاريع العقارية بضمان حكومي في مناطق استراتيجية باسطنبول، منها ما تم إنجازه وما يزال قيد الانجاز.

تصفح مشاريعنا واختر الأنسب لك .

لا تفكّر بالباقي .. الهدى طريقك للعقار الأضمن .