انطاليا..... المدينة الساحرة

انطاليا..... المدينة الساحرة

انطاليا..... المدينة الساحرة

تعتبر تركيا واحدة من اكثر البلدان جذبا للسياح من كل انحاء العالم  , ويعود ذلك الى تاريخها العريق ومعالمها الاثرية التاريخية والسياحية  بالاضافة الى طبيعتها الساحرة وجوها المناسب للسياحة في كافة فصول السنة,  كما تشتهر بمدنها ذات المناخ التنوع .

مدينة انطاليا في تركيا , تقع انطاليا في الجهة الجنوبية الغربية من تركيا على ساحل البحر الابيض المتوسط,  تعد مدينة انطاليا من أكبر المنتجعات في العالم بسبب طبيعتها الساحرة وشواطئها الرملية الجذابة كما تعتبر مدينة انطاليا من المدن التاريخية والاثرية حيث يعود تاريخها الى القرن الثالث قبل الميلاد

تنتشر في مدينة انطاليا مراكز التسوق والأسواق التي تضم افخم الماركات العالمية والمحلية بالاضافة الى الاماكن الترفيهية والمطاعم والفنادق .

 من اهم المعالم السياحية في مدينة انطاليا :

متحف انطاليا الاثري

متحف انطاليا الاثري , من اقدم واهم المتاحف في تركيا حيث يتكون المتحف من قاعة خارجية مفتوحة , 13 قاعة مغلقة للعرض , قسم لترميم الاثار والعناية بها وقسم للاطفال بالاضافة الى قاعة للتصوير وكافتيريا .

يقوم المتحف بعرض حوالي 4500 من القطع الاثرية والمقتنيات التي تعود الى الحضارات التي نشأت على سواحل البحر المتوسط في تركيا , والامبراطوريات التي حكمت تلك المنطقة مثل الامبراطورية الرومانية , السلجوقية , والعثمانية . كما يوجد من بين المعروضات اثار تعود للعصر الحجري .

يوجد في متحف انطاليا الاثري بعض الاثار النادرة التي لا تعرض للعامة منها المخطوطات والمنسوجات والعملات النقدية القديمة و الايقونات اضافة الى فنون النحت والتماثيل .

المدينة القديمة (كاليتشي kaleiçi)

المدينة القديمة او كاليتشي في انطاليا تقع وسط المدينة بالقرب من ميناء كاليتشي , من اجمل الاماكن السياحية في انطاليا , حيث تتالت عليها العديد من الحضارات كالحضارة الرومانية والبيزنطية والعثمانية حيث يعود تاريخ المدينة القديمة في انطاليا الى 2000 سنة , ومازالت تحتفظ بشكلها القديم بشوارعها الضيقة واسوارها المصنوعة من الحجارة الضخمة المليئة بالاثار والتي يعود تصميمها الى العصر البيزنطي بالاضافة الى العديد من البوابات  القديمة اشهرها بوابة هادرين .

تعد المدينة القديمة ا

نطاليا مركز ل تعدد الاديان حيث يوجد فيها معبد روماني وكنيسة ومسجد كما يغلب على ابنيتها الطابع العثماني .

بيليك انطاليا 

بيليك انطاليا من اجمل الاماكن السياحية في انطاليا حيث يمكنك ان تجد فيها البحر الساحر بمياهه الزرقاء المتلألئة و رماله الذهبية البراقة  والنهر المتدفق بمياه العذبة الصافية والجبال الخضراء باشجارها الجميلة, تبعد بيليك عن انطاليا حوالي 30 كم وهي من اشهر واجمل الاماكن الطبيعية في العالم التي تجذب السياح بالاضافة الى جمال طبيعتها يمكنك الاستمتاع بالنشاطات الترفيهية والعديد من الرياضات المائية مثل ركوب الامواج و الغوص او السباحة في مياه الصافية . 

شلالات مانافجات 

شلالات ومنتزهات مانافجات من اشهر واجمل الشلالات في تركيا , تقع في مدينة انطاليا بالقرب من قرية مانافجات , يبلغ ارتفاع الشلالات حوالي مترين وعرضها حوالي 40 متر , تتدفق الشلالات بقوة على مساحات واسعة , وتحيط بها الاشجار الخضراء , كما تنتشر فيها حقول الشاي برائحتها العطرة .

مغارة ديم 

مغارة ديم في الانيا في مدينة انطاليا من اجمل الاماكن السياحية , مغارة ديم  يعود تاريخها الى ملايين السنين حيث تعتبر تحفة فنية عظيمة شكلت خلال سنوات من الامطار والثلوج بصخور الحجر الجيري  بطريقة مذهلة , كما تشتهر مغارة ديم بمناخها وجوها الذي يساعد على الشفاء من العديد من امراض الجهاز التنفسي , توجد في نهاية مغارة ديم بحيرة صغيرة .

ساكليكنت انطاليا 

ساكليكنت من اجمل المنتجعات في انطاليا ,  يقع في منطقة كوكتيل التي تشتهر بطبيعتها الساحرة  , في اعالي جبال طوروس التي تغطيها الثلوج باللون الابيض لذلك يعتبر منتجع ساكليكنت من اجمل واشهر مراكز التزلج في تركيا