باشاك شهير .. التملك في عقر أكبر المدن الطبية في العالم

باشاك شهير .. التملك في عقر أكبر المدن الطبية في العالم

Basaksehir .. Ownership in the heart of the largest medical cities in the world

 

إذا كنت من الباحثين عن العيش المستقر في منطقة واسعة وسط خضرة الطبيعة والهواء النقي والحياة الراقية أو كنت من هؤلاء الساعين إلى استثمار قوي وتجارة مربحة، فلن تجد لك باسطنبول الأوروبية أفضل خيارا من منطقة باشاك شهير الوجه الحضاري الجديد لأحياء اسطنبول وعقدة مواصلاتها الحديثة.

لقد أصبحت باشاك شهير في السنوات الخمس الأخيرة من أكثر مناطق شقق اسطنبول للبيع التي يقبل عليها المستثمرون العرب بعدما وجدوا فيها كل وسائل الراحة والرفاهية، حيث أنّهم اختاروها بين مئات الأحياء السكنية الفاخرة في اسطنبول نظرا لتميزها عن غيرها بطابع مختلف سنفصّل فيه من خلال هذا المقال، طابع يجمع الكلّ أنّه الأكثر ملائمة للعيش والأقوى ربحا في الاستثمار بين عروض شقق للبيع في اسطنبول  .

 

أين تقع باشاك شهير؟

مثل ما أسلفنا ذكره، تقع منطقة باشاك شهير في الشق الأوروبي لاسطنبول على طول 106 كيلومتر مربع  يحدها من الجهات الأربع:

·       شمالا: منطقة أرناؤوط كوي ومنطقة أيوب

·       شرقا: سلطان غازي ومنطقة أسنلر 

·       جنوبا: باغجلار، أفجلار ومنطقة كوتشوك تشكمجة

·       غربا: منطقة أسنيورت

 

كم يبلغ عدد سكان باشاك شهير؟

لقد أسهمت مساحة باشاك شهير الجغرافية الواسعة في تحويلها إلى منطقة للاستقطاب العمراني تكثر فيها مشاريع شقق للبيع في اسطنبول وبالتالي ما أدّى إلى ارتفاع النمو الديمغرافي فيها بشكل كبير حيث وصل عدد سكانها في منتصف سنة 2019 إلى أكثر من 700 ألف نسمة، رقم مرشح للارتفاع إلى قرابة 900 ألف نسمة بنهاية سنة 2020 نظرا لحجم المشاريع السكنية التي يتم تشييدها على ترابها، أغلبها بنمط المجمعات السكنية  الأكثر شراء من قبل المستثمرين  حيث يزيد حجم مبيعات شقق اسطنبول للبيع بهذا النمط سنويا  .

كما شهدت عديد الأحياء السكنية القديمة بباشاك شهير إعادة تأهيل حيث تحولت إلى مصاف كبرى الأحياء وأرقاها على الإطلاق .

 

الأهمية الاقتصادية والعقارية لباشاك شهير

تعتبر باشاك شهير ذات المساحة الواسعة منطقة تجمع أفضل وأجمل المناظر الطبيعية كونها تقع بمحاذاة أكبر غابات السرو والصنوبر بالإضافة إلى احتوائها على أبرز محمية في اسطنبول، محمية "شاملار" الشهيرة التي يقصدها سنويا آلاف السياح للاستمتاع برؤية عديد الحيوانات النادرة  .

ولا تتوقف الطبيعة الساحرة لباشاك شهير عند الغابات الخضراء، فالمنطقة تحتوي على بحيرات طبيعية وصناعية ووديان وأنهار ما يجعلها تتميز بهدوء رائع على طول السنة ومن هنا بدأ الاهتمام الكبير بالمنطقة والتفكير جديا في بناء العديد من مشاريع البنى التحتية والمشاريع العقارية التي أصبحت تظهر في واجهة محركات البحث عن شقق اسطنبول للبيع أو شراء عقار في اسطنبول .

وتم تشييد عديد المنشآت في منطقة باشاك شهير نعددها فيما يلي:

·       الجامعات والمؤسسات التعليمية التي تضمن جميع المراحل وتتنوع بين الحكومية والخاصة وباللغات الثلاث التركية، العربية والانجليزية ، كما أنّ التواجد الكبير للأجانب بباشاك شهير جعل المدارس تعتمد على عديد المناهج التعليمية العربية والدولية مثل " الكندية، الأمريكية، اليمنية، اللبنانية، الليبية.. وغيرها"، يضاف إلى هذا توفر المنطقة على عديد الجامعات الحكومية والخاصة أبرزها جامعة ابن خلدون.

·       المشافي والمرافق الصحية حيث يوجد بمنطقة باشاك شهير أبرز وأشهر المستشفيات الحكومية بالاضافة إلى عشرات العيادات الخاصة والمراكز الطبية المتخصصة بطاقة استيعابية فائقة وهو ما أهّل باشاك شهير لأن تكون أكبر مدينة طبية في أوروبا نظرا للمرافق العلاجية التي تشهد توسعا عاما تلو الآخر في مختلف التخصصات مع ميزة المشافي العربية التي زادت من إقبال العرب على التملك العقاري بالمنطقة.

·       المرافق الترفيهية حيث تحتوي باشاك شهير على عدد لا متناهي من مرافق التسلية والترفيه والمراكز التجارية الكبيرة أهمّها مول أوف اسطنبول بالاضافة إلى الأسواق الشعبية القديمة والبازارت الأسبوعية التي تستقطب عديد الزائرين، يضاف إليها ملعب أتاتورك الدولي ومركز المعارض وثاني أكبر ساحة للعروض في اسطنبول وقاعات السينما والمسابح والحدائق والمتنزهات وغيرها من المنشآت الترفيهية الهامة.

 

شبكة مواصلات باشاك شهير

تملك باشاك شهير القريبة من مطار اسطنبول الجديد واحدة من أكثر البنى التحتية تطورا ومتانة في اسطنبول وهو ما جعلها تحظى بشبكة نقل قوية وواسعة جعلتها تتحول إلى عقدة مواصلات اسطنبول الحديثة كونها ملتقى مرور عديد الطرق الحيوية على رأسها الطريق TEM  جنوبا و الطريق السريع E5  بالإضافة إلى طريق مرمرة الجنوبي والعديد من خطوط المترو كما من المنتظر تمديد خط الترامواي ليصلها، بالإضافة إلى هذا تضم باشاك شهير عديد خطوط الحافلات التي تصلها بحوالي 90 بالمائة من مناطق إسطنبول أدت إلى ارتفاع أسعار شراء عقار في اسطنبول تركيا بصفة عامة وفي منطقة باشاك شهير بصفة خاصة .

 

التملك العقاري في باشاك شهير

لقد أصبح التملك العقاري في باشاك شهير ثقافة عند العرب ، الأفغان والإيرانيين نظرا للبنى التحتية القوية التي تملكها المنطقة وشبكة المواصلات الوافرة والمرافق الصحية التي أهّلتها لتتحوّل إلى أكبر المدن الطبية في العالم وبالتالي أصبح الأجانب يفضلون باشاك شهير للاستثمار المربح نظرا لتحولها إلى منطقة حيوية بامتياز يقصدها العديد للتداوي والسياحة العلاجية والترفيهية وهو ما رفع أسعار العقار فيها سواء أثناء البيع أو التأجير إلى الضعف وزادت نسبة المشاريع العقارية فيها بـ 70 % خاصة المجمعات السكنية التي تعد أكثر الأنماط العمرانية طلبا لما توفره من خدمات متكاملة وفاخرة تناسب جميع الأذواق.

ويرى العارفون بشؤون العقار أنّ المساحة الكبيرة لباشاك شهير تنبئ بسنوات أخرى من التشييد والتصاميم الهندسية الفريدة المتلائمة والطبيعة الخلابة للمنطقة وبالتالي تزايد كبير في الإقبال على شقق للبيع في اسطنبول من بوابة باشاك شهير الواعدة.