تعرف معنا على سحر الطبيعة التركي في ريزا الخضراء

تعرف معنا على سحر الطبيعة التركي في ريزا الخضراء

تعرف معنا على سحر الطبيعة التركي في ريزا الخضراء

تقع مدينة ريزا شمال شرق تركيا على مقربة من الحدود التركية الجورجية، وتطل على البحر الأسود من جهتها الشمالية، وتبعد عن مدينة اسطنبول نحو 1300 كم.

تعتبر مدينة ريزا واحدة من اجمل الاماكن السياحية في تركيا حيث تتمتع بجمال الطبيعة الخضراء وتشتهر المدينة بزراعة الشاي فتعد المصدر الأول للشاي في تركيا داخليا وخارجيا وقد أطلق عليها لقب "مدينة الشاي"

لمحة تاريخية عن ريزا:

سكن اليونانيون مدينة ريزا وأقاموا فيها خلال العصور القديمة. وتعود تسميتها إلى اليونانيين والتي تعني باللغة اليونانية "جمال الجبال" وذلك نسبة إلى كثرة الجبال فيها وجمالها.

استمر الحكم اليوناني لمدينة ريزا أمدا طويلا ثم حكمها البيزنطيون حتى عام 1080 م عندما تمكن السلاجقة الأتراك من فتحها وضمها إلى المدن الواقعة تحت سيطرتهم ومنذ ذلك الوقت حتى يومنا هذا بقيت المدينة تحت السيطرة التركية.

معالم مدينة ريزا السياحية:

قرية آيدر: تعد قرية آيدر من أجمل الأماكن الطبيعية في ريزا وتمتاز بمزارعها الخضراء الواسعة وغاباتها الكثيفة، تنتشر فيها الأشجار الوارفة مثل الزان والتنوب. يقصدها السياح المحليين والأجانب للاستمتاع بجمال طبيعتها البكر والتنزه بين الحدائق والبساتين بالقرب من شلالات جالين تولو التي تنبع من جبال آيدر وتصب في الحمامات الكبريتية في وادي آيدر.

قلعة ريزا: تقع القلعة على تلة تكسوها النباتات و الأشجار وتتكون القلعة من مبنيين سفلي وداخلي، لا يوجد معلومات أكيدة لتحديد تاريخ بنائها ولكن يعتقد أنها بنيت في عصر الملك طرابزون.

تتميز القلعة بإطلالتها البانورامية على مدينة ريزا الخضراء. يمكنك الاستمتاع باحتساء كوب من الشاي في المقهى الموجود أعلى القلعة ومشاهدة ريزا من هناك.

نهر فرتينا داريسي: يتمتع النهر بمياهه النقية الصافية وتنتشر حوله المقاهي والنوادي الرياضية التي تتيح للسياح الاستمتاع بممارسة أنواع مختلفة  من الرياضات الخاصة بالمنطقة.

إن كنت تخطط لزيارة تركيا هذا العام للسياحة أو بهدف الاستثمار و شراء عقارات في اسطنبول لابدّ لك من زيارة مدينة ريزا الرائعة وقضاء عطلة ممتعة هناك بعيداً عن صخب الحياة وضجيج المدينة.