تعرف معنا على متحف الثلج في اسطنبول | Al Huda Real Estate

تعرف معنا على متحف الثلج في اسطنبول

تعرف معنا على متحف الثلج في اسطنبول

عند زيارتك لمدينة #اسطنبول التركية للمرة الأولى، سوف تبهرك بجمال طبيعتها ومعالمها السياحية الفريدة. أينما تلفت من حولك، تجد فيها لمسة سحر من الجمال حيث يرافقك البحر في كل اتجاه، ومهما كانت مدة إجازنك لن تكفيك تلك الأيام لتكتشف معالم اسطنبول العظيمة.

ما بين الأماكن الطبيعية والمواقع الأثرية، توفر لك المدينة العريقة الكثير من الأماكن الترفيهية لقضاء أوقات مميزة من المتعة والمرح.

نرافقكم اليوم بجولة عبر العالم الافتراضي، ونسلط الضوء على واحد من #اجمل_الاماكن_السياحية_في_اسطنبول والتي نوصيكم بزيارتها مع العائلة والأصدقاء وهو متحف الثلج.

لمحة عامة:

متحف الثلج في اسطنبول، عالم من الخيال السحري، صنع من الجليد بأيدي أمهر النحاتين ليخرج عن مقاييس المألوف ويتجاوز معايير الإبداع.

أقيم متحف الثلج في مدينة اسطنبول عام 2010م كأول متحف من نوعه في المدينة وتم إنشاؤه على مساحة 1400 متر مربع وبتكلفة بلغت نحو 20 مليون دولار.

أحضر حوالي 70 طن من الجليد من منطقة نهر تورن من السويد لصنع قاعات المتحف، ونقل 100 طن من الجليد من #اسطنبول لصنع جدران المتحف والممرات والمعروضات الموجودة داخله. وتم تصميم لوحات المتحف وتماثيله المدهشة بالاستعانة بمصممين ونحاتين شاركوا بنحت التماثيل الموجودة في فندق الثلج في السويد.

أنشطة يمكنك القيام بها في المتحف:

يقع متحف الثلج ضمن مركز للتسوق "فورم اسطنبول" بمنطقة بيرم باشا في اسطنبول الأوربية ويعتبر من #اهم_الاماكن_السياحية_في_اسطنبول

عند زيارتك للمتحف، تبدأ جولتك من ارتداء البذلة المخصصة "الاسكيمو" وذلك للوقاية من برودة المكان.

عند مدخل المتحف تجد نفق جليدي يوصلك إلى أقسام المتحف الرائعة، لتبدأ رحلة اكتشاف تاريخ وثقافات شعوب عاشت في بلاد الجليد. تجد أمامك لوحات كتبت على الجليد بدقة تحكي عن شعوب الفايكنج، ويأخذك المتحف إلى أجواء قطبية باردة، حيث تصل درجة الحرارة داخل المتحف إلى 5 درجات تحت الصفر.

إبدأ باستكشاف قسم المنحوتات التي تعرفك على الطبيعة الاسكندنافية، وعند انتقالك إلى القاعة الأخرى يقدم المتحف لزواره أكوابا من عصير الفواكه المثلجة ليتابعوا جولتهم وسط أجواء من المتعة بين دهاليز المتحف الجليدية.

كما يضم المتحف عددا من الزوارق المصنوعة من الثلج، يصل طول الواحد منها نحو 8 أمتار، إضافة إلى مجموعة كبيرة من المجسمات والمعروضات الثلجية المبهرة

سوف تمضي ساعات طويلة وأنت تتجول بين قاعات المتحف الثلجي الرائعة، لا تنسى التقاط الصور التذكارية لمشاركتها مع أصدقائك عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

عند انتهاء رحلتك عبر عصور الجليد، ننصحك بأخذ قسط من الراحة في إحدى المقاهي الموجودة في مول "فورم اسطنبول" لتحتسي كوبا من الشاي الساخن. ونوصيك بالقيام بالتسوق في المول وشراء الهدايا للعائلة والأصدقاء.

ويجدر بالذكر أن متحف الثلج يفتح أبوابه للزيارة مرة واحدة كل ثلاثة أشهر وذلك للحفاظ على معروضات المتحف من الذوبان. وتبدأ أوقات الزيارة من الساعة ال10 صباحا حتى العاشرة مساء وتكلفة الدخول 20 ليرة تركية للكبار و 15 ليرة للأطفال.

إن كنت تنوي زيارة تركيا هذا العام للسياحة والاستجمام، أو بهدف الاستثمار وتبحث عن #شقق_للبيع_في_اسطنبول ننصحك بزيارة متحف الثلج لتعيش تجربة ممتعة و تكتشف خفايا عصر الجليد.