شقق رخيصة للبيع في تركيا 2021

4 أسباب تجعلك تشتري شقق رخيصة للبيع في تركيا !

تفاصيل حول شراء شقق رخيصة للبيع في تركيا

يعد شراء شقق رخيصة للبيع في تركيا من بين الطرق المعتمدة للحصول على الاقامة في تركيا. إذ يحق للأشخاص الذين يشترون شققًا أو محلات تجارية أو عقارات في تركيا الإقامة الدائمة في أراضي الجمهورية التركية.

مهما كان المستثمر يملك ميزانية كبيرة أثناء شراء شقق للبيع في تركيا ، فإنّه دائما يسعى إلى التفاوض للحصول على أسعار أقل لـ عقارات تركيا قبل الإقدام على الخطوة. إذ يعتبر التفاوض حق طبيعي لأي مستثمر من أجل اغتنام فرصة التملك بسعر مناسب وأقل من ثمنه المعتاد في سوق عقارات تركيا.  لكن غالبا ما يقع المستثمر في مثل هذه الحالات في حيرة من أمره: 

هل هذه فرصتي التي كنت أنتظرها وصفقة العمر التي لابد من اقتناصها في أقرب وقت ممكن؟ 

هل هناك خدعة ما وحيلة وراء انخفاض سعر العقار ؟ 

بين الإقبال على الفرصة والتخوف من الخطوة، حوالي 1400 كلمة في المقال التالي حاول قراءتها بإمعان وتمعّن . 

محاور المقال

الموقع الجغرافي وأسعار العقارات في تركيا 2021 

مواصفات العقار و اسعار شقق للبيع في تركيا 2021 

ظروف البيع وأسعار شقق للبيع في تركيا 2021 

الوضع القانوني وأسعار العقارات في تركيا 2021   

كيف تبحث عن شقق رخيصة للبيع في تركيا 2021 ؟ 

إذا كنت من الباحثين عن شقق رخيصة للبيع في تركيا فإنّنا ندعوك إلى قراءة هذا المقال حتى النهاية للاستفادة من أهم الأسباب التي تجعلك تحصل على عقار رخيص السعر في تركيا وخاصة عقارات اسطنبول للبيع . 

وعموما يوجد الكثير من الباحثين عن عقارات تركيا للبيع ، لكن قليل من يستطيعون شراء العقارات بشكل سريع، لذا يلجأون إلى البحث عن شقق رخيصة للبيع في تركيا تناسب وضعهم المادي . 

لكن ، لو فرضنا أنّك أنت قارئ المقال ، تبحث عن عقارات رخيصة للبيع في تركيا ، لا تجعل مساعيك في شراء العقار تغافلك لدرجة الوقوع في أخطاء كثيرة تصل لدرجة الندم على شراء العقار في تركيا.فبالنهاية ليس كل عقار رخيص السعر هو الخيار الذي يناسبك ، عليك أن تسأل نفسك أولا : لماذا سعر هذا العقار ارخص من الثاني ؟  

بقراءتك لهذا المقال ستجد نفسك أنّك تتعرف على أهم الأسباب المؤثرة على أسعار العقارات في تركيا و اسعار شقق للبيع في اسطنبول على وجه الخصوص، ستدرك قبل الشراء لماذا هذا العقار ارخص من الآخر ، و ستقرر بكل راحة إذ ما تشتريه أو تبحث عن فرصة جديدة بعيدا عن أي مشاكل تؤدي إلى الندم أو الشعور بالخيبة بعد شراء عقار في تركيا . 

اقرأ أيضا: شقق للبيع في اسطنبول رخيصة 2020 .. فرصة استثنائية اقتنصها بهذه الطريقة !

الموقع الجغرافي وأسعار العقارات في تركيا 2021 

إنّ موقع العقار، هو السبب الرئيسي للتأثير على قيمته. فمثلا إذا كنت بين عقارين مماثلين في موقعين مختلفين ، فإنّ العقار الأقل ثمنا سيكون في الموقع غير الحيوي. أي أنّ الفارق في السعر سيكون كبيرا بسبب الموقع الجغرافي.

فالتملك في وسط المدينة لا يشبه إطلاقا التملك في منطقة نائية أو في ولاية لا يوجد بها فرص عمل متعددة أو فرص جيدة للاستثمار. 

وهنا مثلا ، يجد بعض المستثمرين الذين ربما تكون واحدا منهم عقار بسعر رخيص في منطقة غير حيوية أو غير معروفة مع إمكانية العمل والحياة بشكل طبيعي فهنا ننصحك بالشراء.

 أمّا إذا أنت اخترت الشراء فقط لمجرد أنّ أسعار العقارات فيها منخفضة ورخيصة فهنا ننصحك بالتريث وعدم التسرع .  

جدول توضيحي حول الفرق في أسعار العقارات في تركيا حسب الموقع الجغرافي 

الولاية

متوسط سعر شقة " 100 متر مربع"

اسطنبول

800.000 ليرة تركية

أضنة

210.000 ليرة تركية 

هاتاي

260.000 ليرة تركية 

غازي عنتاب

230.000 ليرة تركية 

بورصة

600.000 ليرة تركية 

 


ما هي الأحياء التي تجد فيها شقق رخيصة للبيع في تركيا ؟ 

عموما كل ما ابتعدت عن مركز المدينة وقلبها الحيوي النابض ستجد أسعار العقارات في تركيا أخفض بكثير من العقارات المتواجدة في قلب الأماكن السياحية أو في مراكز المال والأعمال . 

وتتدرج أسعار العقارات في تركيا من الأغلى إلى الأرخص حسب الترتيب التالي : 

  • المناطق الراقية والحيوية 
  • المناطق السياحية 
  • مناطق وسط المدينة " المركزية " 
  • الأحياء القريبة من وسط المدينة 
  • الأحياء البعيدة عن مركز المدينة 
  • الأحياء الشعبية 
  • القرى 
  • الأرياف 

ويتوقف خيار الشراء على مدى تلاؤم الموقع الجغرافي مع ظروفه العائلية والعملية والشخصية. فأحيانا شراء عقار بسعر رخيص في الريف يناسب المستثمر الزراعي أكثر من السكن في وسط اسطنبول بإطلالة ساحرة على البوسفور.  ومن هنا حاول دوما أن يكون خيارك متوافقا مع خطتك المستقبلية سواء كانت عائلية أو عملية . 

لماذا أسعار العقارات تختلف أحيانا في نفس المنطقة ؟ 

طبعا ستصادفك عقارات متباينة الأسعار رغم أنها تقع في نفس المنطقة وذلك لعدة أسباب بينها : 

  • مدى قرب العقار من الأسواق والمراكز التجارية 
  • مدى قرب العقار من المدارس والجامعات 
  • مدى قرب العقار من وسائل النقل وشبكة المواصلات 
  • مدى قرب العقار من المشافي والمرافق الصحية والترفيهية 
  • مدى قرب العقار من البلدية ومختلف المؤسسات الحكومية 

شراء شقق رخيصة للبيع في تركيا يعني التخلي عن بعض الامتيازات الخدمية ، وهنا الأمر يتوقف عليك ومدى حاجياتك ومتطلباتك من وراء التملك في تركيا . 

مواصفات العقار و اسعار شقق للبيع في تركيا 2021 

تحدثنا أعلاه على أنّه قد تجد عقارين مماثلين في منطقتين مختلفتين بأسعار متفاوتة ، وهو الأمر الذي قد تجده أيضا، في عقارين مماثلين في نفس المنطقة بأسعار غير متساوية والسبب مواصفات العقار التي لا تتطابق وتتفاوت من عقار إلى آخر . 

وتتحكم المواصفات التالي ذكرها في تحديد سعر العقار بشكل كبير :  

  • العقارات التي تتضمن خدمات عقارية ضمن مجمعات سكنية في تركيا تكون أغلى من العقارات التي لا تحتوي على خدمات ومرافق . 
  • مساحة العقار تلعب بدورها دورا فاعلا في انخفاض سعر العقار أو ارتفاعه. فكلما كانت مساحة العقار أقل كلّما انخفض السعر والعكس الصحيح. فإذا كنت تبحث عن شقق رخيصة للبيع في تركيا لك أن تجد شقة بمساحة صغيرة. لكن كن على انتباه من أنّك قد تشكو بعد شهر من السكن من ضيق المكان و اكتظاظه والضجيج.
  • نمط العقار والتشطيبات الداخلية تؤثر هي الأخرى على سعر العقار. فالشقق ذات التشطيبات عالية الجودة أغلى ، في حين أنّ التشطيبات المتواضعة تؤمن لك عقارا بمبلغ أقلّ. 
  • رقم الطابق في نفس البناية يؤثر على سعر العقار ويحدده. فشقق القبو أو المدخل أرخص من شقق الطوابق الأخرى خاصة ذات الاطلالات الرائعة البحرية أو الداخلية . 
  • إطلالة شرفة العقار ، عامل قوي في تحديد سعر الشقة التي أنت بصدد شرائها. حيث أنّ الشقق التي لا تحتوي أصلا على شرفة تكون أرخص. وتتفاوت الأسعار بين الشقق ذات الإطلالات الداخلية والخارجية والطبيعة والبحرية. وهنا إذا كنت من الباحثين عن شقق رخيصة للبيع في تركيا  ، تراجع من الآن عن فكرة الإطلالة الجميلة والمبهرة .

ظروف البيع وأسعار شقق للبيع في تركيا 2021

إذا كنت من الباحثين عن شقق للبيع في تركيا بأسعار رخيصة وأنت في راحة من أمرك ، عليك أن تراقب السوق وتقتنص الفرص ، حيث أنّ ظروف بيع العقار في تركيا تؤثر كثيرا على سعره . 

في كثير من الأحيان توجد ظروف تجبر البائع على عرض عقاره للبيع في أسرع وقت وبأفضل الأسعار. حيث يصرح الكثير منهم أنهم مستعجلون في بيع شققهم ومنازلهم . 

إذا كنت تنوي شراء شقق رخيصة للبيع في تركيا ، فإنّ الظروف المستعجلة التي يكون فيها البائع تشكل الفرصة المواتية تماما لك. حيث يمكنك الحصول على عقار بأسعار رخيصة ومواصفات جيدة .

إنّ أغلب الذين يعرضون عقاراتهم للبيع في هذه الظروف يكونون عادة في ضائقة مالية تجبرهم على الاستعجال في البيع أو يكون البائع مضطر للسفر خارج البلد أو المدينة لمدة طويلة . 

وفي بعض الأحيان يضطر بعض البائعين لعرض عقاراتهم للبيع من أجل شراء منزل أوسع وبمواصفات أفضل ولكنهم لا يملكون الميزانية الكافية. و بذلك يلجأون لعرض منزلهم الحالي للبيع بغرض إتمام المبلغ المتبقي بأسرع وقت ممكن . 

وهنا عليك كمقبل على الشراء أن تنتبه إلى العقار قد يكون رطبا أو تهويته ضعيفة أو إنارته الطبيعية قليلة ، وهو ما لا يناسب أبدا الاستثمار العقاري في تركيا حتى ولو قمت بإجراء التعديلات عليه قبل الاستغلال . 

هي أغلب الأسباب التي تضطر إلى بيع العقارات في تركيا بأسعار رخيصة ، فقبل أن تدرس الأمر جيدا إيّاك أن تتسرع في اتخاذ قرار الشراء.

الوضع القانوني وأسعار العقارات في تركيا 2021   

من بين أخطر أسباب بيع العقارات في تركيا بأسعار رخيصة هي الوضعية القانونية التي يكون عليها العقار. وهنا عليك أن تنتبه، بل وتحرص على أن يكون العقار الذي ستقوم بشرائه خاليا من المشاكل التالية: 

  • رهن عقاري على الشقة التي أنت بصدد شرائها 
  • مشكلة حصر الإرث على العقار حيث تجد نفسك في ردهات المحاكم بين الورثة 
  • موقع المنزل في منطقة لا يسمح بالتملك فيها 
  • إخطار بهدم المنزل 
  • إخطار بإخلاء المنزل 
  • مشكل في الطابو 

كما قد تكون مشاكل أخرى، عليك أن تحرص جيدا على البحث فيها قبل شراء العقار في تركيا خاصة على مستوى دائرة السجل العقاري للمنطقة التي يتواجد بها العقار. 

و في النهاية، تجنب سماسرة العقار والمحتالين. حاول دائما أن تتعامل مع شركة عقارية موثوقة تجنبك احتمال عدم الانتفاع من العقار، فليست العقارات الرخيصة دوما هي الحل والصفقة الناجحة .