تقسيم تركيا.. ملتقى الأصالة و المعاصرة | الهدى للاستثمار العقاري

تقسيم تركيا.. ملتقى الأصالة و المعاصرة

شارع الاستقلال في اسطنبول

تعد اسطنبول نموذجا لتركيا المصغرة ، لما تتمتع به من خصائص انصهار الحضارة والتاريخ والحياة المعاصرة.

عندما تزور منطقة تقسيم في اسطنبول، سوف تلاحظ أن هناك تجانس بين تاريخها القديم و حياتها المعاصرة .

منطقة تقسيم هي القلب النابض لمدينة اسطنبول باعتبارها ملتقى للثقافات و الفن حيث تجمع الآلاف من السياح يوميا.

الشارع الأكثر حيوية في تقسيم هو شارع الاستقلال و هو من اهم الاماكن السياحية في اسطنبول الاوروبية.

 يضم شارع الاستقلال في منطقة تقسيم العديد من المتاجر التي تحتوي على كل المنتجات التي تتخيلها حيث تنتشر على يمينك ويسارك المحلات التجارية مثل محلات الالبسة , الاحذية , المتاحف , الانتيكة ,الحلويات , قراءة الكف  ومحلات الطعام بالاضافة الى مراكز التسوق حيث يمكنك أن تشعر بمتعة التسوق سيرا على الأقدام.

ميدان تقسيم هو أهم مركز حديث في اسطنبول ، حيث يضم عددًا كبيرًا من الفنادق والمطاعم والمقاهي ، وهو دائمًا مزدحم بالسياح والسكان المحليين. 

ميدان تقسيم هو من أكثر الأماكن المنصوح بها عند زيارة اسطنبول حيث يمكنك التجول سيرا على الأقدام و قضاء وقت ممتع. 

في هذا المقال سوف نقدم لكم أهم الأنشطة التي يمكنكم القيام بها في شارع الاستقلال في اسطنبول ليلاً ونهاراً .

تقسيم: شارع الاستقلال

يقع شارع الاستقلال في منطقة تقسيم والتي تعتبر من اشهر واجمل المناطق السياحية التاريخية  في مدينة اسطنبول الاوربية , فقد كانت منطقة تقسيم  قديما مركز لتوزيع إمدادات المياه في العهد العثماني إلى جانب دورها السياسي والاجتماعي .

شارع الاستقلال في تقسيم من أكثر شوارع اسطنبول شهرة وحيوية بالاضافة الى كونه من اهم الاماكن السياحية في اسطنبول الاوربية حيث يمر منه يوميا الملايين من السياح , 

يمتد شارع تقسيم من بداية ساحة تقسيم الى منطقة غلطة بطول يبلغ حوالي 3 كلم ويقع في وسط مدينة اسطنبول الاوربية حيث يعتبر قلب اسطنبول النابض بالحيوية وهو مركز للاحتفالات الوطنية و التظاهرات ينتصب في وسطه تمثال لمؤسس الدولة التركية مصطفى كمال أتاتورك .

يضم شارع الاستقلال في منطقة تقسيم العديد من المتاجر التي تحتوي على كل المنتجات التي تتخيلها حيث تنتشر على يمينك ويسارك المحلات التجارية مثل محلات الالبسة , الاحذية , التحف , الانتيكة ,الحلويات , قراءة الكف  ومحلات الطعام  بالاضافة الى مراكز التسوق حيث يمكنك أن تشعر بمتعة التسوق سيرا على الأقدام. 

 كما توجد في شارع الاستقلال الكثير من المطاعم والمقاهي الشعبية والفنادق المطلة على البوسفور التي تستقبل الكثير من السياح خاصة في موسم السياحة .

أفضل 10 أنشطة في شارع الاستقلال اسطنبول

ميدان تقسيم

ميدان تقسيم

تبدأ جولة اسطنبول من شارع الاستقلال في ميدان تقسيم ، ميدان تقسيم هو القلب النابض لإسطنبول ومركز مهم لأي احتفالات أو مظاهرات عرقية في هذه المنطقة ، يمكنك مشاهدة تمثال أتاتورك مؤسس الدولة التركية في منتصف الساحة.

تمثال الاستقلال

تمثال الاستقلال

 تمثال الاستقلال يقع في شارع الاستقلال وسط ميدان تقسيم , ويعتبر من أشهر معالم مدينة اسطنبول والنصب التذكاري لمدينة اسطنبول كما يسمى ب نصب الحرية , ويعتبر انعكاس حقيقي ل حرب الاستقلال التي خاضتها تركيا. 

ممر الزهور 

ممر الزهور

ممر الزهور في شارع الاستقلال في اسطنبول يأتي على قائمة المعالم السياحية في شارع الاستقلال , معروف باسم çiçek pasajı  .

قديما كان مسرحا يستقبل السلاطين والامراء قبل ان يدمر بحريق , تمت إعادة بنائه بشكل مسقوف  بسقف زجاجي , حيث أصبح يشبه سوق الحميدية في دمشق .

سمي ب شارع الزهور بسبب وجود المهاجرين الروس الذين اشتهروا ببيع الزهور فيه حيث كان يقصده الناس من كل مكان .

يعتبر شارع الزهور من اهدى الاماكن واكثرها اناقة ورقيا , كما يضم الشارع المطاعم التركية التقليدية التي تقدم الأطباق والحلويات والمشروبات التركية الشهيرة .

متحف جالاتا لعروض الدراويش المولوية 

متحف جالاتا يقع في شارع الاستقلال ب تقسيم في اسطنبول , ويعتبر من اعرق الابنية واكثرها ابداع وتمييز في تركيا  

متحف جالاتا هو اقدم  خان للمولوية الصوفية في اسطنبول , بني عام 1491 ليكون مركزا للمولوية لاحياء حفلاتهم وفعالياتهم الدينية , 

 في القرن السابع عشر استخدم الخان  مدرسة للطرق الصوفية وتعاليمها التي كانت منتشرة ثم تحول الى بعدها الى مدرسة ابتدائية ثم الى كلية واخيرا الى متحف في عام 1975 .

يقوم المتحف بعرض ادوات الدراويش الذين يقومون بتقديم رقصة المولوية وهي أحد رقصة السماء التي ألفها الشاعر المتصوف جلال الدين الرومي مستخدمين الادوات الموسيقية القديمة التي كانت تستعمل لعزف الاناشيد والابتهالات الصوفية .

تنظم العروض المولوية للدراويش كل مساء في الساعة الخامسة حيث تتميز بطابعها التركي وموسيقاها المتميزة .

المعارض الفنية

تنتشر المعارض الفنية في شارع الاستقلال في تقسيم , من اشهرها متحف البيرا  وهو متحف فني يركز على الاستشراق في فن القرن التاسع عشر عبر اللوحات التي قام بجمعها الفنان العثماني الشهير عثمان باي حمدي  , تبلغ قيمة هذه اللوحات اكثر من 3 ملايين دولار  . 

كما يوجد في شارع الاستقلال الترام الاحمر القديم الذي يعد من احد معالمها السياحية حيث يمكنك ركوبه للقيام بجولة في شارع الاستقلال والتمتع بمشاهدة معالمه ومحلاته التجارية .

الكنائس والمساجد

يوجد عدد قليل جدًا من الكنائس في هذه المنطقة ، لكن أكبرها هي كنيسة القديس أنطونيوس بادوا وهي عبارة عن مبنى معماري من طراز فينيسيا نيو جوثيك. إنها كنيسة تعمل بكامل طاقتها ومكان عبادة للمسيحيين الذين كانوا يعيشون في بلد تسكنه غالبية مسلمة.

التسوق في شارع الاستقلال

شارع الاستقلال هو بالتأكيد مكان للتسوق حيث يمكنك العثور على أفضل العلامات التجارية العالمية و المحلية من الملابس وديكور المنزل والعطور. معظم الأسعار هنا ثابتة وبالتالي لن تتمكن من المساومة أو التفاوض. إذا كنت ترغب في العثور على الحرف اليدوية والأشياء المحلية ، فتجول في الزقاق حيث يمكنك العثور على أصحاب المتاجر المحلية للدردشة وشرب شاي التفاح والمساومة على الأسعار.

متحف بيرا Pera Museum

قم بزيارة متحف بيرا الشهير الذي يحتوي على العديد من المعارض الدولية والمحلية الرائعة ويقع في وسط شارع الاستقلال في تركيا.

حمام غلطة سراي

على بعد دقيقة واحدة من شارع الاستقلال ، يمكنك زيارة حمامات غلطة سراي والاستمتاع بحمام تركي لا ينسى ، أو يمكنك معرفة المزيد عن تاريخ وحضارة اسطنبول من خلال زيارة متحف اسطنبول للفن الحديث ومتحف اسطنبول للشمع.

ركوب الترام القديم

ترام شارع الاستقلال من أهم معالم الشارع وميدان الاستقلال وحتي اسطنبول وهو ترام قديم يصل عمره إلى 100 عام.