تملك العقارات للأجانب في تركيا | Al Huda Real Estate

تملك العقارات للأجانب في تركيا

تملك العقارات للأجانب في تركيا

تستقطب تركيا المستثمرين العرب والأجانب المهتمين بسوق العقارات التركي، وشهدت #عقارات_اسطنبول في السنوات القليلة الماضية نموا وازدهارا واسعا إذ باتت اسطنبول الوجهة الأولى للمستثمر الأجنبي ويعود ذلك لأهميتها على الصعيد الاقتصادي فهي المركز الاقتصادي للبلاد ويعد #سوق_العقارات_في_اسطنبول من أنشط الأسواق العقارية حول العالم وأكثرها نماء

هل يحق للأجانب تملك عقار في تركيا:

وفقا للمادة 35 من الدستور التركي، فإنه يحق للأجنبي أن يمتلك #عقار_في_تركيا سواء كانت العقار شقة سكنية أو محل تجاري أو أرض زراعية، ويجب أن يكون موقع العقار بعيدا عن المناطق العسكرية أو الأراضي التابعة لملكية الدولة بشكل عام، وقد أصدرت #الحكومة_التركية في السنوات الماضية العديد من القرارات التي تيسر للأجانب تملك عقارات في البلاد.

ماهي الشروط لتملك العقارات للأجانب؟

إذا رغب المستثمر بشراء #شقق_في_اسطنبول مثلا فيحق له تملك أكثر من عقار سواء كان عقار سكني أو تجاري، أما إذا فضل المستثمر شراء أرض واستصلاحها فهناك بعض الشروط يتوجب عليه الالتزام بها وهي:

يجب على المستثمر تقديم مشروعه واستصلاح الأرض خلال عامين، فإذا كان يريد بناء منشأة صناعية أو استصلاح الأرض بمشروع زراعي، لديه مدة عامين لتفعيل مشروعه

ينبغي على المستثمر الأجنبي الحصول على الموافقات من الجهات الأمنية المختصة في حال كانت الأرض قريبة من المناطق العسكرية.

ماهي حقوق الأجانب مالكي العقارات:

يحق للأجنبي مالك العقار في تركيا الحصول على إقامة مدتها سنتين قابلة للتجديد بموجب #شراء_عقار_في_تركيا

ويسمح للأجانب تملك عقارات في جميع المدن التركية، ونحن في شركة الهدى للاستثمار والتطوير العقاري ننصح عملائنا الراغبين بشراء #عقارات_في_تركيا اختيار مدينة #اسطنبول كونها العاصمة الثقافية والاقتصادية والسياحية في تركيا وتتوافر فيها جميع مقومات الاستثمار الناجح.

كما يضمن القانون التركي حق توريث العقار للورثة الشرعيين في حال وفاة مالك العقار، ويتم توزيع الإرث وفقا للقانون التركي الخاص بالميراث.

ويستطيع مالك العقار الأجنبي بيع عقاره في أي وقت يشاء. وننصح عملائنا الكرام عند عزمهم على بيع عقاراتهم التنسيق مع أحد الشركات أو المكاتب العقارية الموثوقة ويمكننا مساعدتهم في ذلك من خلال شركة الهدى للاستثمار والتطوير العقاري.

الرسوم الضريبية لنقل الملكية:

تدفع ضريبة #تملك_العقارات_للأجانب_في_تركيا مرة واحدة فقط وتبلغ 4% من ثمن العقار وغالبا ما يتم توزيعها مناصفة بين البائع والمشتري، وبعد الانتهاء من دفع الرسوم الضريبية يقوم البائع بالتنازل عن العقار لصالح المشتري ويستلم المالك الجديد سند الملكية من دائرة الطابو.

بعد استلام المشتري عقاره يمكنه الاشتراك بخدمات الغاز والكهرباء والماء والانترنت وغيرها، ويتم ذلك من خلال دفع قيمة تأمين وتوصيل الخدمات السابقة لمرة واحدة عبر زيارة المؤسسات المعنية وهي إجراءات بسيطة، يمكننا في شركة الهدى مساعدتكم بتوفير كافة الخدمات اللازمة.