حي الفاتح في اسطنبول: تاريخ وحضارة | Al Huda Real Estate

حي الفاتح في اسطنبول... تاريخ وحضارة

حي الفاتح في اسطنبول... تاريخ وحضارة

بين أسوار القسطنطينية وعلى الجانب الأوربي من #اسطنبول التركية يقع حي الفاتح الذي يتربع منذ عقود في قلب المدينة القديمة.

بين أسوار القسطنطينية وعلى الجانب الأوربي من #اسطنبول التركية يقع حي الفاتح الذي يتربع منذ عقود في قلب المدينة القديمةفإذا زرت #اسطنبول لن تحسب لك الزيارة إلا إذا مررت إلى الفاتح لتشاهد عظمة الحضارة الإسلامية التي يمتد عمرها لنحو 8 آلاف عام. تعكس ملامحها البيوت القديمة والجوامع العثمانية المهيبة.

بين أسوار القسطنطينية وعلى الجانب الأوربي من #اسطنبول التركية يقع حي الفاتح الذي يتربع منذ عقود في قلب المدينة القديمةلمحة تاريخية:

بين أسوار القسطنطينية وعلى الجانب الأوربي من #اسطنبول التركية يقع حي الفاتح الذي يتربع منذ عقود في قلب المدينة القديمةسميت الفاتح نسبة إلى السلطان العثماني محمد الفاتح، الذي فتح القسطنطينية عام 1453م، وبعدها أمر بإعادة إعمار الاسوار التي تضررت جراء المعارك. وقام ببناء الكلية التعليمية وجامع الفاتح أحد أهم معالم #اسطنبول، كما أسس أول جامعة عثمانية.

بين أسوار القسطنطينية وعلى الجانب الأوربي من #اسطنبول التركية يقع حي الفاتح الذي يتربع منذ عقود في قلب المدينة القديمةأشهر معالم الحي:

بين أسوار القسطنطينية وعلى الجانب الأوربي من #اسطنبول التركية يقع حي الفاتح الذي يتربع منذ عقود في قلب المدينة القديمةتضم منطقة الفاتح عددا كبيرا من المعالم الأثرية وعلى قائمتها تأتي المساجد التاريخية التي بنيت في عهود السلاطين العثمانيين. ويعد جامع الفاتح من أكثر المعالم الأثرية والسياحية شهرة في #اسطنبول، حيث يتوافد لزيارته السياح العرب والأجانب من جميع أنحاء العالم.

بين أسوار القسطنطينية وعلى الجانب الأوربي من #اسطنبول التركية يقع حي الفاتح الذي يتربع منذ عقود في قلب المدينة القديمةثم يأتي جامع يافووز سلطان سليم، وجامع السليمانية والخرقة الشريفة الذي يعد من أقدم الجوامع وأجملها وتوجد فيه عباءة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ويتم عرضها للزوار في شهر رمضان من كل عام.

بين أسوار القسطنطينية وعلى الجانب الأوربي من #اسطنبول التركية يقع حي الفاتح الذي يتربع منذ عقود في قلب المدينة القديمةوتنتشر أيضا في الفاتح القصور مثل قصر التوب كابي الشهير و أهم الأسواق القديمة مثل السوق المصري وسوق الفاتح وسوق النساء. حيث تجد في هذه الأسواق المنتجات التي تعكس التاريخ التركي والعثماني، والبضائع المختلفة التي تلبي جميع احتياجاتك.

بين أسوار القسطنطينية وعلى الجانب الأوربي من #اسطنبول التركية يقع حي الفاتح الذي يتربع منذ عقود في قلب المدينة القديمةالفاتح اليوم:

بين أسوار القسطنطينية وعلى الجانب الأوربي من #اسطنبول التركية يقع حي الفاتح الذي يتربع منذ عقود في قلب المدينة القديمةتعتبر منطقة الفاتح رمزا من رموز مدينة #اسطنبول، و مابين الماضي والحاضر تحافظ المنطقة على إرثها التاريخي وتضيف لمسة من الحداثة العمرانية التي تحيط بأزقتها القديمة. إذ تم مؤخرا إنشاء العديد من التجمعات السكنية بطراز معماري معاصر، و بإطلالة ساحرة على بحر مرمرة و #القرن_الذهبي. والهدف من ذلك إرضاء جميع الأذواق، فمن يرغب بالعيش في مركز المدينة بالقرب من معالمها التاريخية ويفضل الحداثة والخدمات الترفيهية المتكاملة سيجد مراده هناك.

بين أسوار القسطنطينية وعلى الجانب الأوربي من #اسطنبول التركية يقع حي الفاتح الذي يتربع منذ عقود في قلب المدينة القديمةتتميز الفاتح بموقعها الاستراتيجي في قلب اسطنبول وتمتد على مساحة جغرافية واسعة وتحيط بها المياه من ثلاثة جوانب "بحر مرمرة، #مضيق_البوسفور" و تحدها أسوار القسطنطينية من الجانب الرابع. لتشكل لوحة مذهلة يتعانق فيها التاريخ مع الطبيعة.

بين أسوار القسطنطينية وعلى الجانب الأوربي من #اسطنبول التركية يقع حي الفاتح الذي يتربع منذ عقود في قلب المدينة القديمةو لخصوصية منطقة الفاتح وبعدها التاريخي ووقوعها في مركز المدينة جعلت منها نقطة جذب للمستثمرين الأجانب والعرب الباحثين عن #شقق_للبيع_في_اسطنبول وشهدت إقبالا كبيرا منهم حيث تملك البعض منهم شقق سكنية و آخرون توجهوا نحو الفلل التي تتمتع بإطلالة رائعة على البوسفور.

بين أسوار القسطنطينية وعلى الجانب الأوربي من #اسطنبول التركية يقع حي الفاتح الذي يتربع منذ عقود في قلب المدينة القديمةإن كنت تبحث عن #فلل_للبيع_في_اسطنبول أو عن شقق في الفاتح، تقدم لك الهدى العديد من الخيارات المتميزة يكفي أن تتواصل مع فريقنا لتحجز شقتك في اسطنبول.