حي نيشان تاشي في اسطنبول مابين الماضي والحاضر

حي نيشان تاشي في اسطنبول مابين الماضي والحاضر

حي نيشان تاشي في اسطنبول مابين الماضي والحاضر

 

حي نيشان تاشي في اسطنبول مابين الماضي والحاضر

نيشان تاشي هو واحد من أرقى أحياء مدينة #اسطنبول، ويقع في منطقة شيشلي العريقة، يقطنه الأثرياء من الطبقة المخملية، وقد ذاع صيته على مستوى #تركيا والعالم. حيث يقصده السياح من محبي الآثار والأبنية القديمة لما يضمه من معالم تاريخية مهيبة. ويفضله المستثمرون الأجانب والعرب الباحثين عن #شقق_للبيع_في_اسطنبول.

لمحة تاريخية:

بني حي نيشان تاشي في القرن التاسع عشر في عهد السلطان العثماني عبد المجيد الأول، الذي اتخذ من الحي مقرا لإقامته.

تعود تسمية الحي نيشان تاشي والتي تعني "الحجارة المشيدة" إلى المسلات الحجرية التي تم بناؤها بأمر من السلطان عبد المجيد، ومهمتها رسم حدود الحي.

أبرز معالم الحي:

يضم نيشان تاشي العديد من المعالم السياحية الأثرية والتي تضيف لمسة خاصة تزيد من أصالته ومنها:

جامع تشويقية: وهو واحد من أجمل المساجد التي بنيت في عهد السلطان عبد المجيد الأول، فقد شيد المسجد وفق فن الباروكية واستخدمت النقوش والزخارف العثمانية المذهلة في تزيين الجامع من الداخل.

حديقة ماتشكا: تتميز الحديقة بتنوع الأشجار والأزهار المزروعة فيها بتنسيق مذهل، وتعد رئة حي نيشان تاشي، يقصدها السكان المحليون والسياح أيضا لقضاء أجمل الأوقات برفقة العائلة والأصدقاء. ويوجد فيها مدينة ألعاب مخصصة للأطفال وحمامات مائية مصغرة وتل فريك حيث يمكنكم تجربة الركوب والاستمتاع بمشاهدة الكثير من المعالم السياحية في شيشلي.

ربما تودون التجول في شارع نيشان تاشي والتسوق من المتاجر الفاخرة المنتشرة فيه، والجلوس في أحد المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات المحلية والعالمية الشهيرة.

إن كنت تزور تركيا بهدف الاستثمار العقاري وترغب بشراء #شقق_في_اسطنبول بمنطقة راقية ومركزية فإن منطقة #شيشلي وحي نيشان تاشي هي خيارك الأمثل.