زيارة اسطنبول في تركيا والعيش فيها حلم يراود الجميع:

زيارة اسطنبول في تركيا والعيش فيها حلم يراود الجميع:

 زيارة اسطنبول في تركيا والعيش فيها حلم يراود الجميع:

اسطنبول حصلت على كل شيء من اثار الإمبراطوريات السابقة إلى المعالم السياحية في المدينة الحديثة التي تتباهى بأحيائها العصرية ، مما يعني لك ان اسباب زيارة اسطنبول أكبر مدينة في تركيا كثيرة.

اسطنبول ، التي تضم أكثر من 14 مليون شخص ، ديناميكية إلى حد كبير فهي تطل على كل من آسيا وأوروبا ويحيط بها كل من بحر مرمرة والبحر الأسود ، وحجم هذه المدينة التي كانت تنتمي في السابق إلى الإمبراطوريات الرومانية والبيزنطية ثم العثمانية يتناسب مع ماضيها الغني العظيم.

فقط تخيل قصور مزينة بالفسيفساء ومساجد بتفاصيل معمارية ساحرة في كل مكان من حولك . و في الأحياء تجد مجموعة متنوعة من المقاهي والمتاجر والبارات والمطاعم بأضوائها المختلفة وموسيقاها التي تبدو كموسيقى تصويرية خاصة بمشهد في فيلمك الخاص وانت تمضي اوقات من اجمل ايام حياتك تلامس روحك وتأخذك الى عالم من الجمال والاحلام، هكذا هي اسطنبول هي بالضبط ارض الاحلام حيث تعيش داخل الفنتازيا الخاصة بك وحتى اجمل مما تخيلت يوماً

ولجمال اسطنبول وجاذبيتها في انظار الاشخاص من مختلف العالم اسرار عدة ومزايا قد لا تجدها في مدينة غيرها ففيها:

 

البوسفور مشهد يحبس الأنفاس:

الميزة الأكثر اثارة في اسطنبول هي مضيق البوسفور الذي يقسم المدينة الى قسميها الآسيوية والأوروبية. يمكن للسياح الذهاب في جولة على متن قارب أو استئجار قارب خاص لاستكشاف بعض من اجمل معالم مدينة اسطنبول المذهلة. و تشمل هذه المعالم القصور العثمانية ، وحي اناضول كوفاغي ، وجسر شهداء 15 يوليو او جسر البوسفور ، والقصور التي تعود الى العصر البيزنطي بشكل عام ما ستتمكن من رؤيته في رحلتك الاستكشافية هذه يعتمد على مسار الرحلة السياحية التي ستأخذك فيها السفينة التي ستستقلها.


معالم وكنوز تاريخية اينما نظرت: 

القصور العثمانية والقلاع البيزنطية والمسلات الرومانية ليست سوى جزء صغير من المشاهد التاريخية التي تجدها في اسطنبول. بعض الأمثلة تشمل متحف آيا صوفيا ، تحفة معمارية كانت ذات يوم كنيسة بيزنطية ومسجدًا عثمانيًا في وقت لاحق ، ومسجد السلطان أحمد في الذي بني في القرن السابع عشر ، المعروف أيضًا باسم المسجد الأزرق بزخارفه الداخلية من البلاط وقبابه الرمادية ومآذنه الست . على الرغم من وجود عدد لا يحصى من المتاحف والمعارض والمشاهد الدينية لاستكشافها ، فمن المرجح أن تجد نفسك مندهشًا في كل مرة تكتشف فيها حي او مكان اثري وتاريخي جديد في المدينة حيث لم تعبث يد الحداثة ولم تشوه معالمه.


التنوع: 

قال نابليون ذات مرة: "إذا كان العالم بلدًا واحدًا فقط ، فستكون اسطنبول عاصمة له". وحتى اليوم اتفق زوار هذه المدينة مع هذه المقولة ولعدة اسباب بل واعتبروها حقيقة مسلمة وذلك لانه لطالما كانت اسطنبول حاضنة لمختلف الطوائف والجماعات والاعراق وهي غنية بالثقافات. وفيها لكل حرية المعتقد والدين وهذا التنوع وتقبل الاخر الذي تتميز به مدينة اسطنبول من شأنه ان يغير صفتها من نقطة التقاء الشرق بالغرب الى نقطة التقاء العالم باسره.


البازارات (الاسواق المسقوفة):

تعد البازارات من اهم المعالم السياحية في اسطنبول وتشكل جزءًا كبيرًا من السياحة في تركيا ككل ، ويعد بازار جراند بازار أحد أكبر الأسواق في العالم حيث يمتد على مساحة تزيد عن 30000 متر مربع. وفيه يمكن للناس قضاء ساعات من المساومة على السجاد اليدوي الصنع  والبلاط المزخرف والتحف وغيرها الكثير فيها وبجانبه السوق المصري او بازار التوابل والذي لايقل بالضخامة كثيراً عن الجراند بازار وفيه تجد مجموعة لا تصدق لمختلف انواع البهارات والأعشاب.


الطعام اللذيذ

يشتهر الطهاة في اسطنبول بصنع أطباق جديدة مدهشة من الوصفات التقليدية. وبشكل عام فإن المطبخ العثماني هو من اشهر المطابخ حول العالم ويتميز هو الاخر بالتنوع والتلون وفي اسطنبول بشكل خاص يمكنك قضاء معظم وقتك في تذوق الأطباق الكلاسيكية مثل السيميت وهو نوع من الكعك المغطى بالسمسم، بلح البحر الممزوج بعصير الليمون والأرز ويقدم في قشرته الأصلية، وبالطبع الدونر كباب اشهر اكثر الاطباق التركية شهرة في العالم.

متعة تناول الطعام في اسطنبول لا تتوقف على النكهة اللذيذة فحسب بل هي اكثر من ذلك بكثير لانك في اسطنبول تستطيع في وقت واحد تغذية كل من جسدك و روحك في وقت واحد وذلك لان افضل المطاعم والمقاهي فيها تقع على مضيق البوسفور او خليج القرن الذهبي او على شاطئ البحر لتمنحك مشهداً اسراً يمتع نظرك في الوقت الذي تتناول فيه الطعام الشهي.


الاحياء الراقية والجميلة في قسمي اسطنبول الاوروبي والاسيوي:

معظم احياء اسطنبول تمنحط نظرة إلى ماضيها وتسرد لك مامر عليها من الاحداث والتغيرات على مر السنين وتمثل هذا الجانب من مدينة اسطنبول الاحياء الواقعة على مضيق البوسفور او بالقرب منه وذلك ف كل من قسميها والتي تعد من اقدم المناطق المأهولة في العالم ومنها احياء كراكوي ومسلك وبلاط وكادي كوي واسكودار

اما ما تبقى من الاحياء فهي مناطق حيوية حديثة ومراكز اعمال بامتياز وتشكل اليوم موقعاً لاهم مشاريع الحكومة التركية الضخمة مثل مطار اسطنبول الجديد ومشروع القرن الا وهو قناة اسطنبول الثانية

ومن اهم هذه الاحياء نذكر بيليك دوزو، بيوك تشكمجة، باشاك شهير، بكر كوي واسنيورت وغيرها


العيش في اسطنبول:

 

هذه الميزات التي ذكرناها وغيرها الكثير جعلت من مدينة اسطنبول في تركيا اليوم وجهة اولى للباحثين عن البدايات الجديدة وليس السياحة فقط لذا نشهد حركة قوية نحو الاستقرار في تركيا في اسطنبول بالتحديد ومعها عمليات شراء العقارات التي تشمل شراء شقق في اسطنبول للعوائل الوافدة من مختلف الدول للعيش فيها او العقارات التجارية والمختلفة لانشاء الاعمال والاستثمار من قبل المستثمرين الاجانب