طريق باسن اكسبرس في اسطنبول شريان الاستثمار الاهم:

طريق باسن اكسبرس في اسطنبول شريان الاستثمار الاهم:

طريق باسن اكسبرس في اسطنبول شريان الاستثمار الاهم:

في ظل النمو السكاني الكبير الذي تشهده مدينة اسطنبول والناتج عن عدة عوامل أهمها التوافد الكبير الى المدينة سواء من الاتراك القادمين من مدن تركية أخرى للبحث عن فرص حياة افضل او الأجانب الذين قادتهم الظروف المختلفة الى هذه المدينة التركية

هذا الامر دفع الحكومة التركية المتمثلة ببلدية اسطنبول الكبرى بالتوجه الى سياسة التوسع الجغرافي والعمراني ولذلك في الآونة الأخيرة بنيت مناطق واحياء بأكملها لهذا الغرض وهي اليوم جميعها من اهم المراكز الحيوية في اسطنبول ومن اهم نقاط جذب الاستثمار بشكل عام.

من بين هذه المناطق النامية والتي تتمتع اليوم بشعبية كبيرة بين المستثمرين الأجانب او حتى الراغبين في الاستقرار في اسطنبول هي طريق باسن اكسبرس.

 

باسن اكسبرس مركز الاعمال الثاني في اسطنبول:

يقع طريق باسن اكسبرس السريع في  نقطة تتلاقى فيها اهم الطرق الحيوية الرئيسية في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول وهي كل من الطريق السريع TEM والطريق السريع E-5 والذي يمتد من اسطنبول الأوروبية وحتى الاسيوية

هو ايضاً يصل بين الطريق السريع E-80 وجسر السلطان محمد الفاتح 

ويقع على الطريق السريع الواصل الى مطار اسطنبول الثالث بشكل مباشر

والجدير بالذكر ان غالبية المناطق السكنية والحيوية على طرفي باسن اكسبريس تابعة لبلدية باغجلار في اسطنبول إحدى أهم أحياء المدينة.

و يحدها جنوباً بحر مرمرة ومطار أتاتورك وشمالاً منطقة باشاك شهير ومطار إسطنبول الجديد ومن الغرب يحدها كلاً من أفجلار وبيليك دوزو، ومنطقة زيتون بورنو تقع شرق باسن اكسبريس.

وتنتشر في منطقة باسن اكسبرس عدد من المرافق الخدمية والاساسية والترفيهية المهمة منها:

الجامعات مثل  جامعة ألتن باش، جامعة أيدن، جامعة كيمر بورغاز و جامعة مرمرة و غيرها من المراكز التعليمية ذات المستوى التعليمي العالي.

المراكز التجارية تتميز باسن اكسبرس بوجود مجموعة من أشهر المراكز التجارية في اسطنبول مثل مول أوف اسطنبول الذي يحوي 350 محل تجاري ومول 212 المتميز بتصميمه المعماري الفريد و احتوائه على ماركات عالمية مشهورة.

المواصلات: يقع طريق باسن اكسبرس على الطريقين السريعين TEM, E-5 كما ذكرنا بالإضافة الى طريق الساحل، وطريق مرمرة وهو ما يسها الوصول من والى المنطقة 

كما ان باسن اكسبرس هي ضمن خط المترو الجديد الذي انتهى العمل به في العام الماضي

ان هذه المميزات جعل من باسن اكسبرس اليوم يصبح مركز التجارة والاعمال الثاني في اسطنبول وقد تم افتتاح عدد كبير من الشركات المحلية والعالمية في مختلف المجالات في هذه المنطقة كما انه يحوي على عدد من اهم سلاسل الفنادق العالمية مثل راديسون بلو، ماريوت، هوليداي، ويندهام، شيراتون وهيلتون

ولا ننسى ان الحكومة التركية قامت بانشاء العديد من مشاريع البنية التحتية الضخمة بالقرب من طريق باسن اكسبرس مثل قناة اسطنبول الجديدة حيث تعتبر هذه القناة البوسفور الجديد ومشروع القرن

بالنسبة للجمهورية التركية بالإضافة لمطار اسطنبول الثالث احد اكبر مطارات العالم

 

باسن اكسبرس شريان الاستثمار العقاري في اسطنبول:

كل العوامل التي سبق وذكرناها في سياق هذا المقال من موقع مميز وتوافر خدمات ومشاريع تطوير وبنية تحتية قوية ساهمت في جذب انظار الاستثمار الأجنبي بشكل خاص في مجال العقارات في تركيا الى منطقة باسن اكسبرس ولهذا اليوم هي من اكثر المناطق طلباً من اجل تملك عقارات وشقق في اسطنبول وذلك لمختلف الغايات، وبالرغم من كون هذه المنطقة منطقة رئيسية في اسطنبول، إلا أن أسعار العقارات فيها أقل ارتفاعاً بشكل ملحوظ من المناطق الرئيسية الأخرى ذات الأسعار الجنونية.

وتعتبر المشاريع العقارية في منطقة باسن اكسبرس طفرة في مجال الانشاء العمراني اذ تتسم المشاريع العقارية فيها خاصة السكنية بالفخامة في الطابع المعماري والاكساء والتطور في مجال الخدمات والمرافق بالاضافة لانتشار عدد من المشاريع التي تدعم نظام المنازل الذكية او الشقق الفندقية مما يعني زيادة فرص الربح من عند شراء عقار فيها بغرض الاستثمار.

كما ان اغلب المشاريع العقارية في باسن اكسبرس تتضمن برج للمكاتب أو برج فندقي وهو الامر المناسب للراغبين في انشاء شركات في اسطنبول.

إضافةً إلى ما سبق فإنّ المشاريع العقارية في هذه المنطقة بحد ذاتها تعتبر متميزة وذات أهمية، فهي راقية بذاتها وتؤمن أكبر قدر من الرفاهية والراحة والهدوء

 

ويجب ان نضع في عين الاعتبار ان هذه المنطقة ستبقى  تشهد تصاعداً في أسعار عقاراتها بسبب استمرار عمليات التطوير وبناء المشاريع الضخمة من قبل الحكومة التركية فيها وذلك يعني ان شراء عقارات في اسطنبول في باسن اكسبرس اليوم هو اكبر ضمان لنجاح استثمارك في الغد.