عقارات كادي كوي: لاسطنبول الأسيوية سحر معماري آخر | Al Huda Real Estate

عقارات كادي كوي.. لاسطنبول الأسيوية سحر معماري آخر !

Kadikoy properties in Asian Istanbul

يربط الكثير من المستثمرين الراغبين في شراء عقار في اسطنبول بتركيا الفرص الذهبية للتملك العقاري بالجانب الأوروبي حيث اعتادوا على المناطق السياحية المشهورة والعقارات الفاخرة فهل الفكرة صحيحة، وهل يتوقف نبض الحياة الراقية على شق اسطنبول الأوروبي فقط !

ماذا عن اسطنبول الأسيوية، وما هي المناطق العقارية الواعدة فيها وكيف يمكن شراء عقار في اسطنبول الأسيوية وتحقيق استثمار مربح من وراء ذلك بحجم يفوق الجانب الآخر للمدينة ؟

 نعم، لا يمكن أن نفي الحديث عن عقارات اسطنبول دون إبراز عقارات الجانب الأسيوي وأحيائه الراقية وشوارعه المزدحمة وأزقته الفاتنة ومعالمه التاريخية وأبراجه السياحية والأهم فرصه الاستثمارية الاستثنائية .   

ومن بين أبرز مدن إسطنبول الأسيوية منطقة كادي كوي التي يلقبّها الأتراك بجوهرة إسطنبول الأسيوية على الشاطئ الشمالي لبحر مرمرة وبمحاذاة مضيق البوسفور الذي يربط جزئي مدينة إسطنبول الممتدة على قارتين.

ويقترن اسم منطقة كادي كوي بالراحة والهدوء والجمال الخلاب والطبيعة الساحرة بما يتناسب تماما مع ذوق الساعين وراء متعة الحياة وأجواء الرفاهية المثالية.

وتتربع منطقة كادي كوي على مساحة قدرها 41 كلم مربع من الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى العثماني التاريخي الذي أعطاها طابعا تراثيا فريدا من نوعه يجذب إليه آلاف السياح سنويا، ناهيك عن الذين اختاروها للاستقرار حيث يبلغ عدد سكانها ما يفوق نصف مليون نسمة بينهم الكثير من الأجانب الذين يقصدونها للإقامة المؤقتة خاصة العرب أصحاب الإقامة السياحية وأيضا ذوي الإقامة الدائمة من الذين قاموا بـ شراء عقار في اسطنبول أو أعجبوا بإحدى شقق اسطنبول للبيع فاشتروها بكادي كوي دون غيرها من المناطق.

وتعجّ شوارع كادي كوي السياحية طول السنة بآلاف الزوار الأتراك والأجانب الذين يقصدونها خصيصا لقضاء عطلهم وإجازاتهم واحتفالات رأس السنة الجديدة على أطراف البوسفور.

وتزخر كادي كوي بعديد الأحياء الراقية على غرار حي بوستانجي الذي يحتوي أفضل الفلل والمنازل الفاخرة في إسطنبول قاطبة، يضاف إليه حي عثمان آغا وحسان باشا وفكر تابه وأحياء أخرى تتميز بالهدوء لذا يكثر عليها الطلب من طرف المستثمرين الأجانب الراغبين في شراء شقق اسطنبول للبيع أو شراء عقار في اسطنبول تركيا مهما كان نوعه.

وتنامى إقبال الأجانب الباحثين عن شراء عقار في اسطنبول على منطقة كادي كوي بسبب إطلالتها الساحرة على جسر البوسفور أشهر المعالم السياحية في إسطنبول، زيادة إلى ضمها لشبكة مواصلات كثيفة ومتنوعة تربطها بسهولة مع باقي أحياء إسطنبول.

وأكسبت المواصلات المتنوعة كادي كوي ميزة احتواء عديد المشاريع والاستثمارات ما جعلها منطقة سكنية وخدمية بامتياز تلبي جميع رغبات قاطنيها أو قاصديها بهدف الاستثمار .  

وتعتبر كادي كوي من أكثر المناطق المناسبة للاستثمار العقاري في تركيا حيث تقام على ترابها سنويا مئات شقق اسطنبول للبيع للراغبين في شراء عقار في اسطنبول .

ومن البديهي أن تتساءلوا اللحظة حول العوامل والأسباب الأخرى التي حوّلت كادي كوي إلى مغناطيس للاستثمار العقاري ؟

نعم، هو تساؤل مشروع كون أنّ الإجابة عليه مليئة بالمميزات التي لا تتوفر في غير كادي كوي اللؤلؤة المعمارية الساحرة النائمة على إحدى ضفتي البوسفور.

وفيما يلي نفصّل في الأسباب على النحو التالي:

· تمتع كادي كوي بالحيوية السياحية على مدار السنة حيث تعتبر الوجهة المفضلة نظرا لقربها من بحر مرمرة وشواطئها الساحرة ذات الإطلالة المميزة على جزر الأميرات وأيضا احتوائها على عديد الأماكن الترفيهية مثل منطاد كادي كوي الذي يقبل على استعماله السياح بكثافة  إلى جانب ملاعب خاصة بالتنس وكرة السلة والبازارات الأسبوعية والأسوق على غرار سوق السمك ومتحف الألعاب الذي يضم عديد فضاءات التسلية.

· تتميز بعض شوارع كادي كوي مثل شارع بغداد وشارع مودا وشارع بحرية بكونها مماثلة في التصميم لشارع الاستقلال بإسطنبول الأوروبية، الأمر الذي جعلها تستقطب إليها الكثير من السياح للتمتع بطابعها المعماري الخاص.

· تحتوي كادي كوي على عدد كبير من المرافق الخدماتية من مدارس، وجامعات ومراكز للتعليم والتدريب اللغوي وفروع للبنوك والشركات ومشافي ومستوصفات وعيادات طبية ومراكز للتسوق ونوادي رياضية ومطاعم ومقاهي وفنادق وغيرها من المرافق التي يحتاجها أي ساكن وهو ما دفع بأن تكون كادي كوي ضمن واجهة شقق اسطنبول للبيع من حيث حجم الشراء خاصة وسط الأجانب .

· تحتوي كادي كوي على شبكة مواصلات قوية تتنوع بين خطوط للترامواي والعبارات المائية التي تمر تحت جسر البوسفور وقربها من نفق أوراسيا بالإضافة إلى عدد كبير من خطوط الحافلات ومختلف أنواع النقل التي تصلها في ظرف قياسي بمختلف أجزاء إسطنبول.

إذا كنت راغبا في الاستثمار العقاري بتركيا، فبمجرّد تعدادك لهذه الميزات ، فتأكّد أنّ كلّ العارفين بالسوق العقارية سيؤّكدون لك أنّ كادي كوي هي الخطة الممتازة والطريق الأمثل لعملية آمنة ومضمونة بخصوص شراء عقار في اسطنبول تركيا.