كل ما تريد معرفته عن شراء عقار في تركيا | Al Huda Real Estate

كل ما تريد معرفته عن شراء عقار في تركيا

كل ما تريد معرفته عن شراء عقار في تركيا

استطاعت تركيا في السنوات الأخيرة من تحقيق نقلة نوعية على صعيد سوق العقارات، واحتلت مدينة #اسطنبول المركز الأول للاستثمار العقاري وأصبحت الوجهة الأولى والمفضلة لدى المستثمرين العرب والأجانب ممن يبحثون عن #شقق_للبيع_في_اسطنبول بشقيها الآسيوي و الأوربي.

إذا كنت تهتم بشراء #عقار_في_تركيا بهدف الاستثمار، فيتوجب عليك الاطلاع على الكثير من النقاط الهامة المتعلقة بسوق العقارات التركي.

أبرز العوامل التي تجعل اختيارك ناجحا:

من أجل أن تضمن استثمار ناجح، ينبغي عليك أن تأخذ بعين الاعتبار اختيار المدينة التي سوف تشتري عقارك فيها، ونحن ننصحك بشراء #عقار_في_اسطنبول كونها العاصمة الاقتصادية والسياحية في البلاد وهي القلب النابض لتركيا. بعد تحديدك اختيار المدينة، إليك أهم النقاط التي يرتكز عليها نجاح اختيارك واستثمارك:

موقع العقار:

عند البحث عن #شقق_للبيع_في_اسطنبول، يجب انتقاء الموقع الاستراتيجي والحيوي، الذي يمكن الوصول منه إلى كافة أرجاء المدينة من خلال وسائل النقل العام. كما يجب أن تكون منطقة العقار مخدمة من كافة النواحي كالمستشفيات والجامعات والمدارس وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، يجب دراسة قيمة العائد الربحي للمنطقة على مدى السنوات الفائتة، وقيمة الزيادات السنوية. و يعتبر اختيار الموقع هو أساس نجاح استثمارك.

دراسة سعر المتر المربع للمنطقة:

عند شراء الأجنبي #شقق_في_تركيا يكون على غير دراية ومعرفة بأسعار المناطق، هنا سيقع على عاتق المستثمر البحث والاستفسار عن سعر المتر المربع في المنطقة المراد شراء العقار فيها، ثم حساب المساحة الكلية و الصافية للشقة وموازنة السعر مع باقي العقارات المجاورة والمماثلة.

كفاءة ومواصفات العقار من الناحية المعمارية:

تعتبر دراسة أساسات المشروع من أهم الخطوات التي عليك العمل بها، حيث يجب أن تستفسر عن جودة مواد البناء والتشطيبات الداخلية والخارجية مثل عزل الصوت والعزل الحراري وخاصة إذا كان موقع المشروع في منطقة مزدحمة، وهل البناء مقاوم للزلازل وموافق للشروط التي تقرها الدولة.

ومن الجدير بالذكر إن #عقارات_اسطنبول ذات تنوع كبير من ناحية الأماكن والأسعار، حيث تجد فيها المناطق المركزية بأسعار مرتفعة، ومناطق سكنية أخرى ذات عقارات رخيصة وتنافسية.

كل ما عليك فعله هو تحديد الميزانية المخصصة للشراء، واختيار الموقع الذي يخدم ميزانيتك وتطلعاتك، مع مراعاة النقاط السابقة.

للاطلاع ومعرفة المزيد عن #أسعار_العقارات_في_اسطنبول ، تواصل مع فريق شركة الهدى للاستثمار والتطوير العقاري، واختر شقتك المميزة في واحد من مشاريعنا الاستثمارية التي تغطي جميع المواقع في اسطنبول.