#انقره #اجمل_الاماكن_السياحية_في_تركيا#شقق_للبيع_في_اسطنبول

متحف التن كوي في انقره... ذكريات القرن الماضي

متحف التن كوي في انقره... ذكريات القرن الماضي

يقع متحف التن كوي في العاصمة التركية انقره، وهو متحف في الهواء الطلق يجسد الحياة الريفية لمنطقة وسط الأناضول قبل 100عام. هو واحد من أكبر متاحف الطبيعة في تركيا، أنشئ تحت إدارة بلدية التن باغ في #انقره ويعد من #اجمل_الاماكن_السياحية_في_تركيا

يمتد المتحف على مساحة 500 ألف كم ويحاكي الحياة الريفية لثلاثينيات وأربعينيات القرن الماضي، يجمع بين جمال الطبيعة وخضرتها وبين البيوت والمعدات الريفية القديمة.

خصص كل جزء من المتحف لفعالية ما، حيث يزرع القمح ويحصد ويتم طحنه في الطاحونة التي تعمل بقوة دفق المياه، تطل الطاحونة على القرية وتشعرك وكأنها توقف حركة وحش التمدد العمراني وتضع حدا لازدحام المدينة وترعى تلك القرية الصغيرة لتحافظ على بساطتها ورونق طبيعتها.

وأنت تتجول بين طرقات القرية لا يمكن أن تفوتك رائحة الخبز المصنوع من القمح الصافي كما كان يصنعه أهالي قرى البحر الأسود. وترى الخيول أيضا في المتحف بحاجة لاعتناء سايسها ليصنع نعالها وسرجها.

بين البيوت الريفية تسمع صوت الديك يصدح عاليا في الصباح الباكر مناديا الأهالي يعلن وقت العمل.

سوف تتجول هناك وتلاقي الكثير من المهن والحرف اليدوية المنسية اليوم. لكنها تحضر وبقوة في متحف التن كوي، بالقرب من المقهى تجد صانع السلل يجد بعمله ليلحق بطلبات المزارعين كي يجنوا الثمار ويملؤها في السلل لنقلها.

أهل القرية المشغولين بتحضير مؤونة الشتاء لا ينسون أيضا الاعتناء بدواجنهم التي تعطيهم البيض الغني بالفوائد الصحية.

كما يستقبل المتحف فعاليات ومهرجانات عديدة، لا تكاد رقصات الأناضول الشعبية تفارق الساحة العامة أثناء المهرجانات.

ينقلك هذا المتحف من حياة المدينة وتعقيداتها إلى بساطة الحياة الريفية وعفويتها.

 

إن كنت تخطط لزيارة تركيا هذا الصيف بهدف السياحة أو الاستثمار وتبحث عن #شقق_للبيع_في_اسطنبول ومدن تركية أخرى، ننصحك بزيارة متحف التن كوي لتأخذ استراحة من ضجيج المدينة وتعيش الهدوء والسكينة وسط جو القرية الدافئ المفعم بالبساطة والمحبة.