متحف الثلج السحري في مدينة اسطنبول

متحف الثلج السحري في مدينة اسطنبول

متحف الثلج السحري في مدينة اسطنبول

مدينة اسطنبول أكبر وأشهر المدن التركية , تعتبر مدينة اسطنبول قبلة السياحة الاولى في تركيا والعالم , حيث يتوافد  السياح اليها من كل انحاء العالم للتمتع بزيارة اماكنها السياحية والتاريخية والاثرية بالاضافة الى اسواقها و مساجدها وقصورها وطبيعتها الخلابة .

تتميز اسطنبول ب متاحفها الرائعة التي تحكي تاريخها والحضارات التي مرت بها من اشهر  متاحف مدينة اسطنبول متحف الثلج .

متحف الثلج في مدينة اسطنبول يقع في القسم الأوروبي , ضمن مركز تسوق فورم اسطنبول في منطقة بيرم باشا , افتتح متحف الثلج عام 2010 ويعتبر متحف الثلج من اهم الاماكن السياحية والترفيهية في مدينة اسطنبول .

اقيم متحف الثلج في مدينة اسطنبول على مساحة تقدر ب 1400 متر مربع وبقيمة تبلغ حوالي 18 مليون دولار ويعتبر الاول من نوعه في تركيا فقد صنعت محتوياته من تماثيل ومجسمات ولوحات تعريفية بالاضافة الى الاثاث والجدران من الجليد على ايدي امهر النحاتين المختصين في مجال النحت على الجليد  .

اما الجليد الذي صنع به المتحف فقد احضر حوالي 70 طن من السويد و 100 طن من اسطنبول .

عند دخولك ل متحف الثلج تشعر وكانك في القطب المتجمد لان درجة الحرارة في المتحف 5 درجات تحت الصفر , لذلك يقدم لك المسؤولون هناك لباس خاص للحماية من البرد مخصصة لزوار المتحف  تسمى ( الاسكيمو ) لانها تشبه الملابس التي يرتديها سكان المناطق القطبية 

تبدا رحلتك في متحف الثلج من خلال المدخل وهو نفق جليدي جدرانه محاطة بأضواء متدرجة  في الالوان تنعكس على الثلوج بمنظر رائع يقودك الى اقسام المتحف لتبدا اكتشافك لعالم متجمد من الخيال السحري النادر . 

  يقدم القسم الاول من متحف الثلج في اسطنبول معلومات عن الفايكنج وهم محاربون اقوياء  اشتهروا بقدرتهم على المشي لمسافات طويلة , كما استطاعو السيطرة على مساحات واسعة من أوروبا وشرح عن الطبيعة الاسكندنافية , مكتوبة على لوحات مصنوعة من الجليد .

اما القسم الثاني  في متحف الثلج يضم العروض المائية و معلومات عن الطبيعة الاسكندنافية  وهنا ب امكانك ان ترى منحوتات تعبر عن الزراعة والحرف اليدوية , بالاضافة الى مجسمات ل طيور البطريق 

القسم الثالث من متحف اسطنبول يقدم للزوار المتحف كوب من عصير الفواكه المثلجة ليتابعوا جولتهم في جو من المتعة .

يحتوي متحف الثلج ايضا على عدد من الزوارق المصنوعة من الثلج يبلغ طولها حوالي 8 امتار بالاضافة الى وجود مجموعات متنوعة ومتعددة من المعروضات والمنحوتات والمجسمات رائعة الجمال والتي تجذب الانظار وتخطف القلوب .

كما يقيم المتحف العديد من العروض المائية والترفيهية .

يفتح المتحف ابوابه للزائرين مرة كل ثلاثة اشهر للحفاظ على محتوياته من الذوبان , لذا ننصحك اذا كنت في زيارة لمدينة اسطنبول ان لاتضيع عليك فرصة الذهاب الى متحف الثلج والتمتع بعالم السحر الخيالي  من المنحوتات الرائعة , ولاتنسى ايضا ان تلتقط بعض الصور التذكارية 

وبعد الانتهاء من زيارتك ل متحف الثلج يمكنك القيام  بجولة في مول فورم اسطنبول حيث يحتوي مول فورم اسطنبول على العديد من محلات الالبسة التجارية بالاضافة الى الماركات المحلية والماركات العالمية 

او يمكنك التمتع بوجبة شهية في احد المطاعم التركية او احدى مطاعم الوجبات السريعة المنتشرة في المول   .

كما يمكنك زيارة احدى المعالم الاثرية التي تقع بالقرب من متحف الثلج مثل تلة بيير لوتي او جامع ايوب سلطان