محلات تجارية للبيع في تركيا .. نبض الاستثمار العقاري الواعد

الاستثمار في المحلات التجارية في تركيا .. معايير الشراء

بمجرد تفكيرك في الاستثمار العقاري في تركيا ، تتعدّد أمامك الخيارات فيما إذ كنت ستشتري شقق للبيع في تركيا أو فلل للبيع في تركيا أو مكاتب أو محلات تجارية للبيع في اسطنبول أو باقي المدن التركية . 

وهنا قد تصعب عليك مهمة التملك العقاري  ، فيقلّ حمساك وقد يصل بك الأمر إلى التراجع عن الفكرة نهائيا ، لذا عليك أن تجعل دائما إحدى الشركات العقارية الموثوقة في تركيا على غرار الهدى للاستثمار العقاري في تركيا ، رفيقك في مسار الاستثمار . 

نعم، ستساعدك الشركة العقارية في تركيا في تحديد عقارك وفق أهدافك، ومبتغياتك، وعموما إن كنت باحثا عن استثمار عقاري ناجح فعليك التوجه إلى العقارات التجارية وهنا تنصحك الهدى ذات الخبرة الواسعة في سوق العقارات التركية بالمحلات التجارية .  

طبيعة الاستثمار في المحلات التجارية في تركيا  

ويعتبر الاستثمار في المحلات التجارية في تركيا من بين أبرز الاستثمارات الآمنة التي توفر لك دخلا مستقرا، يحفظ أموالك على المدى البعيد ، بل ويحقق لك عوائد ربحية أعلى من توقعاتك .  

وقد عرف الاستثمار في المحلات التجارية في تركيا خلال آخر 5 سنوات إقبالاً كبيراً من المستثمرين الأجانب، وذلك باعتبارها من بين أحسن وسائل الاستثمار التجاري التي يمكن أن تدرَّ أرباحاً كبيرة على المستثمرين في السوق التركية الواعدة في المجال الاقتصادي خاصة مع وجود نهضة عمرانية منقطعة النظير تشهدها تركيا على مدار عشرين عاما الأخيرة . 

وقبل التفصيل في الاستثمار في المحلات التجارية في تركيا لابأس أن نذكّر بأنواع الاستثمار العقاري في تركيا . 

أنواع الاستثمار العقاري في تركيا 

ينقسم الاستثمار العقاري المربح في تركيا إلى عدة أقسام وفقا لأنواع العقارات التي يتملّكها المستثمر الأجنبي وهي في إيجاز كالآتي: 

  • الاستثمار في شقق للبيع في تركيا 
  • الاستثمار في فلل للبيع في تركيا 
  • الاستثمار في فنادق للبيع في تركيا 
  • الاستثمار في شقق فندقية للبيع في تركيا 
  • الاستثمار في مكاتب للبيع في تركيا 
  • الاستثمار في محلات تجارية للبيع في تركيا 
  • الاستثمار في أراضي للبيع في تركيا  

الاستثمار في المحلات التجارية في تركيا .. معايير الشراء 

لشراء محلات تجارية في تركيا عليك أن تراعي عدة معايير أساسية تقودك لأحسن خيار ومن أبرزها مايلي : 

  • شراء محلات تجارية في تركيا في منطقة حيوية:  وهنا تنصح الهدى أن يكون المحل التجاري في منطقة مركزية مكتظ بالمارة مع مقارنة مدى نجاح المشاريع المماثلة في نفس المنطقة وقرب المحل التجاري من الطرق الرئيسة في المدينة، بالإضافة إلى أن يكون المكتب أو المحل التجاري بالقرب من مركز المدينة حيث تتواجد الفنادق خاصة إذا كان النشاط التجاري فيه يتطلب إقامة الزبائن . 
  • شراء محلات تجارية في منطقة قريبة من مختلف المواصلات: يفضل أن يكون المحل التجاري بالقرب من الطريق الرئيسي العام والمواصلات المختلفة على غرار خط " المترو باص ، المترو ، الترامواي وغيرها .. " .  
  • شراء محلات تجارية في تركيا في منطقة مزودة بالخدمات والمرافق على غرار مواقف السيارات الداخلية والخارجية ، الصرافات الآلية، خدمات التدفئة ، المصاعد الحديثة ، كاميرات مراقبة وحراسة أمنية دائمة. 
  • شراء محلات تجارية بسعر مناسب والبحث عن الفرصة المناسبة لاقتناص ذلك، بالمقابل عدم الوقوع في فخ انخفاض السعر وعدم حيوية المكان لممارسة أي نشاط تجاري.  
  • التأكد من قانونية جميع وثائق وإجراءات تملّك المحلات التجارية في تركيا أي أن تكون مرخّصة من الجهات الرسمية المعتمدة  . 
  • الاستعانة بخبراء ومستشارين عقاريين في تركيا على غرار طاقم الهدى للاستثمار العقاري لاختيار أفضل عروض المحلات التجارية في تركيا  . 

الاستثمار في المحلات التجارية في تركيا خطوة بخطوة  

ليس بالأمر الهيّن اختيار محل تجاري مربح ومدرّ للأموال، لذا تعتمد الخطوة على تدقيق في عديد الجوانب، ولعلّ من الأمور المهمّة التي يجب عليك أن تفكرّ فيها هو أهمية الموقع الجغرافي الذي ستقوم بشراء محل تجاري فيه، ومدى قربه من المواصلات والمرافق الخدمية . 

ولاختيار المحل المناسب حسب نوع النشاط التجاري الذي ستستثمر فيه، لابدّ من الاستعانة بمستشاري شركة عقارية يدرسون بدلا عنك المكان الجغرافي الأنسب لاستثمارك التجاري والأكثر تحقيقا لمبيعات أعلى وأرباح أكبر . 

وإذا كنت تبحث عن محل تجاري يسهل الوصول إليه من قبل الزبائن فعليك اختيار محلا قريبا من وسائل النقل المختلفة .  

بالإضافة إلى ذلك لابد من دراسة الجدوى سواء من حيث الأرباح المتوقعة و الخسائر على يد خبراء وهو الأمر الذي تقوم به شركة الهدى للاستثمار العقاري عن طريق مستشاريها لكل راغب في شراء محلات تجارية في اسطنبول وباقي المدن التركية . 

مزايا الاستثمار في المحلات التجارية في تركيا 

  • الاستثمار في المحلات التجارية يعتبر أكثر الاستثمارات أمانا في تركيا ، حيث أنّ العقارات التجارية لا تفقد قيمتها مع مرور الوقت بل تزداد اكثر ، خاصة إذا كان العقار أو المحل التجاري مثلا قيد الإنشاء فإنّ قيمته حتما تزداد مع مرور الوقت بالنظر إلى حجم المناطق العقارية الواعدة في تركيا .
  • تحول تركيا إلى بوابة تجذب إليها الاستثمارات والأعمال الاقتصادية من الشرق والغرب ، أي أصبحت قبلة للعديد من الباحثين عن استثمار ناجح في العقارات التجارية  . 
  • تحقق العقارات التجارية أعلى عائد استثماري سنوي ثابت يصل إلى 10 % من قيمة العقارات. 
  • ارتفاع عدد السكان في تركيا خاصة في اسطنبول وبالتالي الطلب العالي على شغل العقارات التجارية . 
  • الارتفاع المستمر لأسعارات العقارات في تركيا بصفة عامة وأسعار العقارات التجارية بصفة خاصة وبالتالي ضمان استثمار آمن وطويل المدى . 
  • الاستفادة من الجنسية التركية، حيث توجد عديد المحلات التجارية في اسطنبول مناسبة للحصول على الجنسية التركية وبعوائد ربحية عالية . 

المحلات التجارية في اسطنبول  .. الاستثمار العقاري المفضّل لدى الأجانب 

يتعبر الاستثمار العقاري في المحلات التجارية باسطنبول أمر مشجع عند عديد الأجانب ومناسب لخيارات الكثير ، وما ضخامة رؤوس الأموال التي تضخ سنويا في مدينة اسطنبول إلى دليل على حيوية هذه المنطقة في سوق العقارات التركية . 

وازدادت معدلات الثقة التجارية في اسطنبول نظرا لكونها القلب الاقتصادي النابض لتركيا ولاحتوائها على عديد المشاريع الضخمة والبنى التحتية القوية التي تزيد من قيمة تأجير المحلات التجارية في اسطنبول وأيضا من سعرها أثناء إعادة البيع . 

وقد أسهمت أيضا التسهيلات والإعفاءات الحكومية للقطاع العقاري التركي في تشجيع القطاع التجاري وتوافد المستثمرين الباحثين عن محلات تجارية ومخازن للبيع في تركيا. 

وعموما أثبتت التجارب تفوّق الاستثمار في المحلات التجارية في اسطنبول على الاستثمار في الشقق السكنية. 

من جهتها أتاحت معاملة الحكومة التركية للمستثمرين الأجانب والأتراك بنفس القوانين من زيادة الإقبال على امتلاك العقارات التجارية في اسطنبول ، يضاف لذلك تخصيص المستثمرين الأجانب بتسهيلات كبيرة تجعل من الاستثمار التجاري فرصة جيدة للباحثين عن استثمارات آمنة.

وتعتبر  أسعار العقارات التجارية في اسطنبول منخفضة مقارنة بباقي المدن الكبرى في العالم، كما أن تكاليف تملكها تعد بسيطة جدا، مقارنة بعوائدها الاستثمارية المرتفعة والمجزية، ففي شراء محل تجاري في إحدى المجمعات السكنية بإحدى المناطق الواعدة وإعادة تأجيره يحقق لصاحبه أرباحا كبيرة في ظرف وجيز .