مدينة يلوا ذات الطبيعة الساحرة

مدينة يلوا ذات الطبيعة الساحرة

مدينة يلوا ذات الطبيعة الساحرة

 تعتبر تركيا ذات الطبيعة الساحرة والمناخ المتنوع والتاريخ العريق مركز السياحة الأول في العالم , وتعد مدينة اسطنبول المدينة الاولى في تركيا  من حيث السياحة والتجارة والاستثمار. 

وريف اسطنبول لايقل اهمية عن مدينة  اسطنبول من حيث الاماكن الطبيعية والسياحية  بطبيعته الساحرة و اجوائه الهادئة التي يرغبها اكثر السياح من محبي الهدوء للاسترخاء والتمتع بجمال الطبيعة الخلابة .

وتعتبر مدينة يلوا ذات الطبيعة الساحرة من المدن السياحية القريبة من مدينة اسطنبول حيث تبعد عن اسطنبول حوالي 160كم ويمكن اختصار الطريق من خلال زيارتها عن طريق السفن الموجودة في بحر مرمرة .

محتوى المقال

  • مدينة يلوا التركية
  • معلومات عن مدينة يلوا التركية
  • تاريخ مدينة يلوا
  • سكان مدينة يلوا
  • مناخ مدينة يلوا
  • اهم الاماكن السياحية في مدينة يلوا التركية
  • عقارات للبيع في مدينة يلوا التركية

مدينة يلوا التركية

مدينة يلوا التركية

يلوا التركية هي مدينة سياحية بامتياز تشتهر بطبيعتها الساحرة ومناخها متوسطي شبه الاستوائي وينابيعها الحارة التي تساعد على الشفاء من عدة أمراض لذلك يقصدها السياح من كل أنحاء العالم .

  • تقع مدينة يلوا عند سفح جبال سامانلي في شمال غرب جمهورية تركيا ، على طول الساحل الشرقي لبحر مرمرة.
  • تبعد حوالي 175 كيلومترًا عن اسطنبول ، أي حوالي ساعتين ونصف بالسيارة ، أو حوالي 70 دقيقة بالعبّارة السريعة.
  • يالوفا هي عاصمة محافظة يلوا ، ويعود تاريخها إلى الألفية الثالثة قبل الميلاد.
  • من الحيثيين إلى الفريجيين ، إلى الرومان ، إلى البيزنطيين ، إلى الإمبراطورية العثمانية ، تعاقبت العديد من الحضارات على مر العصور على مدينة يلوا.
  • وفقًا لآخر الإحصائيات ، يبلغ عدد سكان يلوا حوالي 204000 نسمة ، موزعين على مساحتها الإجمالية التي تبلغ حوالي 492 كيلومتر مربع.

معلومات عن مدينة يلوا التركية

تاريخ مدينة يلوا

يعود تاريخ يلوا إلى تاريخ الهجرة البشرية في يالوفا ، منذ ما يقرب من خمسة آلاف عام ، وهي الألفية الثالثة قبل احتلال الحيثيين لها عام 200 قبل الميلاد. ثم جاء الفرنجة ، الكيمرللار و البثيين ، ثم الفترتين الرومانية والبيزنطية ، ثم الرومان والبيزنطيون ، وفي عام 1303 م انضمت إلى اسطنبول في ذلك العام.

تعتبر مدينة يلوا التركية  مدينة تاريخية و اثرية حيث  يعود تاريخها الى الألف الثالث قبل الميلاد , توالت على مدينة يلوا التركية العديد من الحضارات عبر مر العصور منهم الحيثيون والرومانيون والبيزنطيون والعثمانيون, أما في عهد الدولة التركية فقد سكن يلوا التركية مؤسس الدولة التركية مصطفى كمال اتاتورك , وقد شيد فيها قصر وأقام فيها في المرحلة الاخيرة من حياته .

سكان مدينة يلوا

بسبب العدد الكبير للمهاجرين بعد عام 1893 ، اختلفت جنسية سكان مدينة يلوا ، فقد هاجر سكان البلقان ، بما في ذلك القرم وبلغاريا وداغستان ويوغوسلافيا ورومانيا واليونان والشركس ، إلى المدينة وتعايشت هذه المجموعات كلها رغم تعدد ثقافاتها لتكون مثالاً يحتذى به.

مناخ مدينة يلوا

يتميز مناخ المدينة بمزيج من البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط. الصيف حار وجاف وشتاء معتدل دافئ نوعا ما مع هطول أمطار غزيرة.

الأشهر الأكثر سخونة في يلوا هي يوليو وأغسطس ، ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة 23 درجة مئوية. أما بالنسبة للأشهر الأكثر برودة في يلوا ، يناير وفبراير ، فيبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في هذه الأشهر حوالي 5 درجات مئوية.

اهم الاماكن السياحية في مدينة يلوا التركية

اهم الاماكن السياحية في مدينة يلوا التركية

 

تشتهر مدينة يلوا التركية بأنها من أجمل الوجهات السياحية في تركيا ، فهي تطل على الساحل الشرقي لبحر مرمرة ، كما تضم ​​منطقة ترمال ينابيع المياه الحارة وشلالات المياه العذبة والمناظر الطبيعية الخلابة.

تستقطب مدينة يلوا عددًا كبيرًا من السائحين والسياح من جميع أنحاء العالم كل عام ، لأن السياحة في المنطقة لا تقتصر على الصيف فحسب ، بل تتميز أيضًا بمناظرها الطبيعية الخلابة في مختلف الفصول الأربعة و بذلك تقوم بجذب السياح على مدار العام.

في هذه المدينة الفريدة والجميلة ، من بين أكثر السياح  توافدا على يلوا هم العرب ولعل من أكثرهم السياح من الخليج العربي وشمال إفريقيا ومصر والعراق والشام وغيرها من البلدان حتى أصبح السكان على دراية باللغة العربية. بحيث يمكنك ملاحظة وجود لافتات باللغة العربية  في المطاعم والمحلات التجارية وكذلك إعلانات بيع وتأجير الشقق.

كما زاد الاستثمار العقاري ونشط بشكل كبير حتى بدأت شركات الاستثمار العقاري ببناء مجمعات المباني والقرى السياحية والفنادق والمباني السكنية التي تعتمد بشكل أساسي على السياح العرب.

يرتاد على يلوا عدد كبير من السياح العرب بسبب عدم وجود المناظر الطبيعية الخلابة في معظم الدول العربية. بالإضافة إلى المركز الصحي الطبيعي الذي يوفر العلاج الطبيعي باستعمال المياه المعدنية و ذلك من خلال الحمامات التاريخية المُعتنى بها بعناية.

تقدم المرافق في مدينة يلوا أيضًا العديد من الخدمات المدنية وفقًا لتصميم رائع والذي يوفر إقامة مريحة ومنتجعات للعائلات بحيث يفصل بين الرجال والنساء في حمامات السباحة والشواطئ والمراكز الصحية بشكل كامل أو شبه كامل.

منتجع Armutlu و Yallawa Spa و Yalawa Sanatorium و Terma City وغيرها من المنتجعات هي مراكز للياقة البدنية ومراكز ترفيه في يلوا و تعد من بين أشهر مراكز الاستشفاء هناك.

بالإضافة إلى الجمال الطبيعي الذي تشتهر به المنطقة بمناظرها الطبيعية الخلابة ، تنتشر الشلالات أيضًا  مثل شلال "إركلي" وشلال "سودوشان" وشلال "دالميغا" ، والتي نشأت على الهضبة التي تحمل الاسم نفسه وهي بعيدة عن وسط المدينة حوالي 7 كيلومترات. كما أقامت المدينة مرافق تخييم خاصة في منطقة شلال "إريكلي" بغابة يالوفا كينت.

مدينة يلوا التركية فيها العديد من الأماكن السياحية الطبيعية والاثرية والتاريخية ومن اشهر معالمها الطبيعية :

معالم مدينة يلوا السياحية

معالم مدينة يلوا السياحية

الحمامات المعدنية

الحمامات في مدينة يلوا هي مراكز ذات شهرة عالمية لإعادة تأهيل المرضى و الاستشفاء من الأمراض ، وأشهرها الحمامات في منطقة ترمال ، على سبيل المثال: حمام الرصاص، وحمام المرصوصة، وحمام والدة، وحمامات أرموتلو.

الكنيسة السوداء

تعد الكنيسة السوداء من المواقع التاريخية للمدينة ، ويمكن تتبع تاريخها إلى العصر البيزنطي ، فهي تبعد 3 كيلومترات عن وسط المدينة ، ويمكن للزوار مشاهدة الجمال الطبيعي للمنطقة والميناء القديم والممرات المائية أثناء الزيارة. المتحف في الهواء الطلق مع مسارات المشي الرائعة يستحق الزيارة أيضًا ويجذب اهتمام السياح ، خاصة في الصيف والربيع.

بلدة "جينارجيك" الصغيرة

بالنسبة لقضاء العطلات وعشاق السباحة والاسترخاء على الرمال الناعمة ، يمكنكم الاستمتاع في بلدة "جينارجيك" الصغيرة  في يلوا. 

يكثر الإقبال على هذه البلدة في فصل الصيف وتزدحم شواطئ هذه المدينة الرائعة تقريبًا مثل بودروم.

قرية تيرمال (Termal  )

تشتهر قرية تيرمال بينابيعها الحارة التي تساعد على الشفاء من عدة أمراض , والتي تنبع من أعالي تل تيرمال وتتراوح حرارة المياه في هذه الينابيع بين  55- 60 درجة مئوية .

يزور السياح ينابيع ترمال الحارة للعلاج من الامراض او للحصول على الراحة و الاستجمام.

أشهر حمامات قرية تيرمال في يلوا

حمام والدة السلطان  

بني حمام الوالدة من قبل امبراطور روما الإمبراطور قسطنطينوس , اما عن اسمه , فقد أطلق عليه اسم حمام والدة السلطان  بعد ان قام السلطان العثماني عبد المجيد الثاني بترميمه من أجل والدته التي استخدمته للشفاء من الامراض ,  

يتالف الحمام من قسمين قسم للنساء وقسم للرجال , كما يحتوي على مسبح داخلي وغرفة ساونا .

حمام السلطان 

يعد حمام السلطان من اقدم وافضل حمامات يلوا التركية , يحتوي حمام السلطان على غرف خاصة للعائلة وحوض استحمام صغير .

حمام الرصاص

 سمي حمام الرصاص بهذا الاسم نسبة الى قبته المصنوعة من الرصاص , حمام الرصاص من الحمامات المشهورة في قرية تيرمال , هو حمام مختلط للرجال والنساء له مسبح مكشوف وغرف عائلية خاصة. 

شلال صودوشان ( Sudüşen Şelalesi  )

شلال صودوشان في يالوا التركية يعتبر من اهم الاماكن السياحية في المنطقة, يتميز شلال صودوشان بجماله الساحر بين أحضان الطبيعة الخضراء .

يقع شلال صودوشان في منطقة جبلية باردة ومنعشة وتنتشر حوله الجلسات الخشبية حيث يمكنك الجلوس والاستمتاع بالمناظر الخلابة إضافة الى إطلالته الساحرة على بحر مرمرة وبحيرة تيرمال .

متحف كمال أتاتورك

متحف قصر كمال اتاتورك في مدينة  يلوا يعتبر نموذجا للفن المعماري التركي الحديث , تاسس القصر في بداية قيام الدولة التركية حيث أقام فيه مؤسس الدولة التركية مصطفى كمال أتاتورك , للتداوي بالينابيع الحارة الموجودة فيه  ثم تحول الى متحف يحتوي العديد من مقتنيات أتاتورك .

منتجع تشينارجيك 

منتجع تشينارجيك في مدينة يلوا التركية من اجمل المنتجعات على بحر مرمرة  , يتميز  المنتجع ب مياهه الصافية وغاباته الطبيعية الرائعة بالاضافة الى الجو الهادئ .

أما عن التسوق يمكنك زيارة سوق يلوا الرئيسي وهو عبارة عن سوق داخلي. 

القصر المتحرك

 يعود تاريخه إلى عام 1929 م ، ويتكون من طابقين من أرضيات خشبية ، ويستخدم الآن كوكالة متخصصة لتطوير النباتات الحقلية ، واسمه يأتي من زيارة كمال أتاتورك للموقع. رأى عاملاً يقطع أغصانًا بالقرب من القصر لحماية الجدار الخشبي ، لذلك أمر أتاتورك بنقل المبنى بدلاً من الأغصان المقطعة.

عقارات للبيع في مدينة يلوا التركية

تعتبر مدينة يلوا من المدن الصغيرة الحجم داخل تركيا كما انها تضم عدد نسمات ضئيل جدًا بالرغم من مكانتها التاريخية وتاريخ المدينة القديم، لذلك تسعى الدولة من توسيع المدينة وزيادة عدد الاماكن السكنية لزيادة عدد السكان والزائرين بالمدينة، وتتمتع المدينة بموقع جغرافي رائع وهام بقربها من مدينة اسطنبول يسهل عملية التحرك من المدينة إلى المدن المجاورة بسبب شبكة الطرق والسكك الحديدية التي توفرها مدينة اسطنبول لجميع المدن المجاورة، لذلك المدينة رائعة في الاستثمار العقاري كما يعيش بها العديد من الجاليات العربية لعل أشهرها الجالية العراقية، مؤخرًا بدأ المستشارين العقاريين بنصيحة المستثمرين بالشراء في تلك المدينة القادمة بقوة في تركيا.

من بين أكبر البيئات العقارية الخصبة في تركيا هي عقارات يلوا السياحية، مقصد الزوار من جميع أنحاء العالم سنويا ومدينة أكبر مجموعة لصناعة السفن في العالم وقلعة الينابيع الحارة والحدائق الخضراء التي تجعلها تعج بالحركية السياحية وهو ما أدّى إلى ارتفاع الإقبال على عقارات للبيع في يلوا من أجل تأجيرها للسياح بعوائد ربحية عالية على مدار السنة وتعرف أسعار عقارات يلوا ازديادا عاما تلو الآخر بسبب توسع الاهتمام بخصوصها سواء من طرف شركات الإنشاءات بمشاريعها الضخمة أو من طرف المستثمرين الذين قاموا بشراء أعداد كبيرة من العقارات بمختلف أنواعها السكنية " شقق وفلل" والتجارية " محلات ومكاتب " والسياحية " فنادق على وجه الخصوص" .

وتقدم لكم الهدى للاستثمار العقاري عديد خيارات عقارت للبيع في مدينة يلوا التي تمزج بين أصالة التاريخ وحداثة الحاضر.