مدينة يلوا ذات الطبيعة الساحرة

مدينة يلوا ذات الطبيعة الساحرة

مدينة يلوا ذات الطبيعة الساحرة

تعتبر تركيا ذات الطبيعة الساحرة والمناخ المتنوع والتاريخ العريق مركز السياحة الاول في العالم , وتعد مدينة اسطنبول المدينة الاولى في تركيا  من حيث السياحة والتجارة والاستثمار. 

وريف اسطنبول لايقل اهمية عن مدينة  اسطنبول من حيث الاماكن الطبيعية والسياحية  ب طبيعته الساحرة و اجوائه الهادئة التي يرغبها اكثر السياح من محبي الهدوء للاسترخاء والتمتع بجمال الطبيعة الخلابة .

وتعتبر مدينة يلوا ذات الطبيعة الساحرة من المدن السياحية القريبة من مدينة اسطنبول حيث تبعد عن اسطنبول حوالي 160كم ويمكن اختصار الطريق من خلال زيارتها عن طريق السفن الموجودة في بحر مرمرة .

تقع مدينة يلوا في تركيا على شاطئ بحر مرمرة , وهي من اصغر المدن التركية حيث يمكنك التجول فيها على قدميك دون الحاجة لركوب السيارة 

يلوا التركية هي مدينة سياحية بامتياز تشتهر بطبيعتها الساحرة ومناخها المتوسطي شبه الاستوائي وينابيعها الحارة التي تساعد على الشفاء من عدة امراض لذلك يقصدها السياح من كل انحاء العالم .

لمحة عن تاريخ مدينة يلوا تركيا

تعتبر مدينة يلوا التركية  مدينة تاريخية واثرية حيث يعود تاريخها الى الالف الثالث قبل الميلاد , توالت على مدينة يلوا التركية العديد من الحضارات عبر مر العصور ك الحيثيون والرومانيون والبيزنطيون والعثمانيون , اما في عهد الدولة التركية فقد سكن يلوا التركية مؤسس الدولة التركية مصطفى كمال اتاتورك , وقد شيد فيها قصر واقام فيها في المرحلة الاخيرة من حياته .

مدينة يلوا التركية فيها العديد من الأماكن السياحية الطبيعية والاثرية والتاريخية ومن اشهر معالمها الطبيعية :

قرية ترمال (Termal  )

تشتهر قرية ترمال بينابيعها الحارة التي تساعد على الشفاء من عدة امراض , والتي تنبع من اعالي تل تيرمال وتتراوح حرارة المياه في هذه الينابيع بين  55- 60 درجة مئوية .

يزور السياح ينابيع ترمال الحارة للعلاج من الامراض او للحصول على الراحة , 

اشهر حمامات قرية ترمال في يلوا

حمام والدة السلطان  : بني حمام الوالدة من قبل امبراطور روما الامبراطور قسطنطينوس , اما عن اسمه , فقد اطلق عليه اسم حمام والدة السلطان  بعد ان قام السلطان العثماني عبد المجيد الثاني بترميمه من اجل والدته التي استخدمته للشفاء من الامراض ,  

يتالف الحمام من قسمين قسم للنساء وقسم للرجال , كما يحتوي على مسبح داخلي وغرفة ساونا .

حمام السلطان  : يعد حمام السلطان من اقدم وافضل حمامات يلوا التركية , يحتوي حمام السلطان على غرف خاصة للعائلة وحوض استحمام صغير .

حمام الرصاص : سمي حمام الرصاص بهذا الاسم نسبة الى قبته المصنوعة من الرصاص , حمام الرصاص من الحمامات المشهورة في قرية تيرمال , هو حمام مختلط للرجال والنساء له مسبح مكشوف وغرف عائلية خاصة 

شلال صودوشان ( Sudüşen Şelalesi  )

شلال صودوشان في يالوا التركية يعتبر من اهم الاماكن السياحية في المنطقة  , يتميز شلال صودوشان بجماله الساحر بين احضان الطبيعة الخضراء .يقع شلال صودوشان في منطقة جبلية باردة ومنعشة وتنتشر حوله الجلسات الخشبية حيث يمكنك الجلوس والاستمتاع بالمناظر الخلابة اضافة الى اطلالته الساحرة على بحر مرمرة وبحيرة تيرمال 

متحف كمال اتاتورك

متحف قصر كمال اتاتورك في مدينة  يلوا يعتبر نموذجا للفن المعماري التركي الحديث , تاسس القصر في بداية قيام الدولة التركية حيث اقام فيه مؤسس الدولة التركية مصطفى كمال اتاتورك , للتداوي بالينابيع الحارة الموجودة فيه  ثم تحول الى متحف يحتوي العديد من مقتنيات اتاتورك 

منتجع تشينارجيك 

منتجع تشينارجيك في مدينة يلوا التركية من اجمل المنتجعات على بحر مرمرة  , يتميز المنتجع ب مياهه الصافية وغاباته الطبيعية الرائعة بالاضافة الى الجو الهادئ .

اما عن التسوق يمكنك زيارة سوق يلوا الرئيسي وهو عبارة عن سوق داخلي