معلومات تهمك عند شراء عقار في تركيا:

معلومات تهمك عند شراء عقار في تركيا:

معلومات تهمك عند شراء عقار في تركيا:

تعتبر تركيا مركز جذب للمستثمر العربي والأجنبي، حيث تتوافر فيها فرص استثمارية عديدة. بعض المستثمرين يهتمون بالعمل في قطاع التجارة بمختلف أنواعه، وآخرون يتوجهون نحو القطاع الصناعي، وغالبية المستثمرين العرب يجذبهم الاستثمار في مجال عقارات تركيا وعلى وجه الخصوص سوق العقارات في اسطنبول. ولأن مدينة إسطنبول هي عاصمة السياحة وباتت وجهة للسياح من كافة أنحاء العالم، استطاعت أن تأسر قلوب السياح وتدفعهم لشراء شقق في اسطنبول على طرفيها الأوربي والآسيوي وذلك لقضاء إجازاتهم و عطلهم السنوية بين أحضان المدينة الساحرة.

عند اتخاذك القرار بشراء عقار في اسطنبول يتوجب عليك القيام بعدة خطوات تسهل عملية الشراء ونحن في شركة الهدى للاستثمار والتطوير العقاري نقدم لك أهم النصائح التي تجعل اختيارك للعقار المطلوب موفقا وناجحا.

نصائح مهمة:

تبدأ عملية الشراء الناجحة من الاستشارة العقارية المثلى، والتي يتم من خلالها تحديد هدف الشراء (السكن، الاستثمار) ويقدم لك الاستشاري الخيارات المتاحة وفقا لطلبك وللميزانية التي تم رصدها للشراء.

تقدم لك الاستشارة العقارية نظرة عامة عن المواقع الحيوية والاستراتيجية في المدينة وعن المناطق الأفضل للسكن والأخرى المناسبة للاستثمار، حيث يعتبر اختيار الموقع من أبرز الأسباب التي تجعل اختيارك ناجحا، فإذا كان الهدف من الشراء هو الاستثمار يتوجب عليك اختيار العقار في منطقة جديدة واعدة، في طور النماء إذ تكون أسعار عقاراتها رخيصة مقارنة بمناطق أخرى، فتدفع مبالغ أقل مما قد تدفعه في منطقة ثانية، وتوفر لك عائد ربحي عالي بعد مرور عدة سنوات حينما تكون المنطقة تأهلت بشكلي كلي.

أما إذا كنت تبحث عن شقق للبيع في اسطنبول من أجل استثمار يعود عليك بربح شهري عن طريق الإيجار، عليك أن تركز على المناطق الحيوية، الأقرب إلى الجامعات ومراكز التسوق وتتوفر فيها وسائل النقل السريع "الميترو، المترو بوس" فهذه العوامل تجعل فرص تأجيرك للشقة أسرع وتوفر عائد ربحي عالي.

وفي حال رغبت باستثمار مضمون، ننصحك بالتوجه نحو الشقق المكتبية، والمحلات التجارية، حيث تتميز هذه العقارات بمواقعها الاستراتيجية في مناطق تجارية، مما يجعلها أكثر طلبا من الشقق السكنية، وتوفر عائد ربحي عالي بعقد إيجار طويل الأمد. كما ننصحك بشراء شقق فندقية في اسطنبول، فنظام الشقق الفندقية سريع التأجير وتمنح معظم الشركات الإنشائية للمجمعات بنظام فندقي، ضمان تأجير لعدة سنوات بعائد ربحي ممتاز.

وإذا كان الهدف من الشراء السكن، نوصيك باختيار المنطقة البعيدة عن الازدحام وعن المناطق المركزية والسياحية، ونرشح لك مناطق باشاك شهير التي تمتاز بحداثة طرازها العمراني واتساع المساحات الخضراء فيها، إذ تطل المجمعات السكنية فيها على وادي باشاك شهير الأخضر وتعد المنطقة من أكثر المناطق الحيوية للسكن حيث تنتشر فيها الجامعات والمشافي ومراكز التسوق وتخدمها خطوط نقل تصلها بكافة المناطق في اسطنبول.

وإن كنت من محبي الإطلالات البحرية، فإن وجهتك ستكون منطقة بيليك دوزو "عروس البحر" والتي تطل على بحر مرمرة من كل اتجاه، وتعد من أفضل المناطق السكنية للأجانب والسكان المحليين في اسطنبول وهي منطقة راقية ومخدمة وتعد أسعار عقاراتها مدروسة ومعقولة.

 

شركة الهدى للاستثمار والتطوير العقاري تقدم لكم أكثر من 140 مشروع في اسطنبول ضمن مناطق حيوية هامة، تناسب جميع اختياراتكم للسكن والاستثمار.