منطقة اسنيورت | Al Huda Real Estate

كل ما عليك معرفته عن منطقة اسنيورت بالتفصيل

كل ما عليك معرفته عن منطقة اسنيورت بالتفصيل

عند الحديث عن أشهر منطقة في اسطنبول ، فإن السياق يقودنا إلى منطقة اسنيورت الشهيرة ، فأين منطقة اسنيورت في اسطنبول؟ ما هي أهم مميزات الاستثمار والعيش في اسنيورت؟ وما هي أهم معالمها وأسواقها وحدائقها؟ ما مدى معرفتك بساحة اسنيورت النابضة بالحياة؟

كل هذه الأسئلة و غيرها من النقاط المهمة سنجيب عليها من خلال هذا المقال الذي سنتحدث من خلاله عن جميع التفاصيل التي يجب عليك معرفتها  عن منطقة اسنيورت.

جدول المحتويات

  • معلومات عن منطقة اسنيورت في إسطنبول
  • أين تقع منطقة اسنيورت؟
  • كم تبعد منطقة اسنيورت عن تقسيم؟
  • مميزات السكن في منطقة اسنيورت إسطنبول
  • أسواق اسنيورت
  • اسنيورت ميدان
  • حديقة أردوغان اسنيورت
  • مميزات الاستثمار في منطقة اسنيورت
  • اهم المشاريع العقارية الفاخرة المناسبة للاستثمار في منطقة اسنيورت

معلومات عن منطقة اسنيورت في اسطنبول

معلومات عن منطقة اسنيورت في اسطنبول

تقع منطقة اسنيورت في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول، وشهدت في السنوات الأخيرة على صعيد قطاع الإنشاءات نموا وازدهارا واسعا. حيث تم التركيز على بناء المجمعات والأبراج السكنية الفاخرة، مما أثر بشكل إيجابي على المنطقة.

في بداية القرن التاسع ، كانت المنطقة تعرف باسم Esenyurt Akchinozgiler ، وهي واحدة من أكبر ملاك الأراضي في المنطقة ، وكانت تسمى Akchinoz. منذ عام 1967 ، تم تسمية المنطقة اسنيورت بعد أن شهدت أول فترة هجرة واسعة النطاق في بلغاريا ورومانيا والأناضول في عشرينيات القرن الماضي.

حسب آخر الاحصائيات الصادرة مطلع سنة 2020 عن إدارة النفوس في تركيا فإن عدد سكان منطقة اسنيورت بلغ 954 لفاً و 579 نسمة في مساحة بلغت 2770  كيلومتر مربع. يوجد 43 منطقة سكنية في اسنيورت و من أشهر الأحياء السكنية فيها ( أرديشلي ، فيروز كوي ، باهشي شهير …. ) و يشكل الشباب الشريحة الأكثر تواجدا في المنطقة. وفقًا للقانون الصادر رقم 5747 ، تم إنشاء اسنيورت كبلدية مستقلة في 22 مارس 2008. 

تنقسم البلدية إلى قسمين: الجزء الأول منطقة مشهورة بأسعار رخيصة ، والجزء الثانى منطقة راقية وحديثة بها مباني سكنية وتجارية وحدائق وأسواق راقية.

أين تقع منطقة اسنيورت؟

تقع اسنيورت في غرب مدينة اسطنبول في الجانب الاوروبي بين افجلار في الجنوب و بيليك دوزو في الغرب و باشاك شهير في الشمال وبحيرة كوتشكمجة في الشرق ، وتقع اسنيورت بين الطريقين الرئيسيين في اسطنبول ، TEM و E5 ، وتمتد من الشرق إلى الغرب.

تعتبر منطقة اسنيورت بعيدة نسبيًا عن وسط البلاد ، لذا فإن شبكة النقل أمر مهم للغاية بالنسبة لسكان المنطقة ، لذلك قامت بلدية اسنيورت بربطها بجميع المناطق المحيطة والجزء الأوسط من البلاد من خلال توفير العديد من المواصلات لتسهيل عملية التنقل، كما تم وضع خطة لإنشاء خط ميترو المقرر انتهاء الأشغال فيه في عام 2023 .

كم تبعد منطقة اسنيورت عن تقسيم؟

تقع منطقة اسنيورت على بعد حوالي 31 كيلومترًا من تقسيم. وتستغرق القيادة إلى تقسيم حوالي 30 دقيقة في غير ساعات الذروة. أما إذا كنت تريد الذهاب الى تقسيم عن طريق استخدام وسائل النقل فرحلتك سوف تستغرق حوالي ساعة و 20 دقيقة.

مع العلم أنه تتوفر في منطقة اسنيورت شبكة مواصلات ضخمة من سيارات الأجرة والحافلات الصغيرة والحافلات الكبيرة ، بالإضافة إلى أن أهم و أسرع وسيلة مواصلات في اسطنبول هو المتروباص الذي يربط إسطنبول في آسيا بإسطنبول في أوروبا.

مميزات السكن في منطقة اسنيورت إسطنبول

أصبحت منطقة اسنيورت في السنوات الأخيرة من أهم المناطق ، لما تتمتع به من مزايا عديدة ، مما دفع المستثمرين والعديد من السكان للتوجه الى اسنيورت ، بهدف العيش أو الاستثمار فيها.

بفضل شبكة المواصلات القوية التي تحدثنا عنها أعلاه، تحول القسم الحديث من اسنيورت إلى أكثر المناطق استقطابا للأتراك والمستثمرين الأجانب خاصة العرب منهم، نظرا لوجود كم هائل من العقارات والمجمعات السكنية الحديثة بمواصفات جيدة وأسعار منخفضة مرشحة للارتفاع مستقبلا وفيما يلي نعدد جميع عوامل الجذب العقاري في المنطقة:

  • كثرة المرافق وتنوع الخدمات التي تنتشر بكل مكان ما يجعل الحياة في اسنيورت أكثر جذبا وسهولة وطلبا للراغبين في حياة الرفاهية .
  • وجود عديد المساحات الخضراء والحدائق كحديقة الشهداء أو حديقة محمد عاكف أرسوي بالاضافة إلى المتنزهات وفضاءات الترفيه التي تعطي اسنيورت جمالا خلابا، فالزائر للمنطقة يجد أنّ جميع المباني والمجمعات السكنية الحديثة محاطة بمسطحات خضراء رائعة .
  • احتواء اسنيورت على عديد المستشفيات العامة والخاصة، بخدمات علاجية ذات جودة عالية تستقطب مرضى من جميع دول العالم على غرار مشفى الدولة والمركز الأوروبي و مشفى اسنجان .
  • عديد المراكز التجارية الكبرى التي تزود سكان اسنيورت وما جاورها من مناطق بجميع الحاجيات وهنا نذكر على سبيل المثال مول مرمرة بارك ومول توريوم الذي توجد فيه الحديقة الثلجية لممارسة التزلج على الجليد في جميع فصول السنة  .
  • موقع اسنيورت القريب من البحر ومن محطات النقل البحرية المؤدية إلى جزر الأميرات ومدينة بورصة وهو ما يزيد من رغبات الإقبال عليها.
  • وجود عديد المدارس النوعية والجامعات في منطقة اسنيورت ما يرفع معدل إقبال الطلبة الباحثين على شقق للايجار وما يترتب عنه من مرافق خدماتية لتلبية حاجيات الطلاب الجامعيين .
  • التنامي السكاني المستمر والذي يقارب مليون نسمة ما يجعل المنطقة في حاجة دائمة للإعمار والمشاريع العقارية.
  • وجود متحف الشكولاطة "2500 م مربع" الفريد من نوعه في العالم والمصمم بهياكل ومجسمات لشخصيات عثمانية، وكرتونية وأشجار وحيوانات ومناظر طبيعية ومعالم في اسطنبول مصنوعة من مادة الشكولاطة ، بالاضافة إلى كون المتحف يتيح لزواره مشاهدة مراحل تنصيع الشوكولا.
  • احتواء منطقة اسنيورت على مركز للمياه المعدنية الحارة يحتوي مسبحا مغلقا بمياه دافئة وأحواض خاصة بالأطفال وقسم لذوي الاحتياجات الخاصة حيث يمكن الاستفادة من خدماته مجانا بتقديم وثيقة تثبت السكن في بلدية اسنيورت .
  • احتواء اسنيورت على أجمل المدن المائية في اسطنبول "أكوا كلوب دولفين" والذي يضم أحواض سباحة ضخمة ذات مزالق مائية مختلفة الاشكال ومقاهي مطلة على المسابح وقاعة مذهلة لمشاهدة العروض الفنية للدلافين.

أهم المناطق المشهورة في اسنيورت

أسواق اسنيورت

يوجد في منطقة اسنيورت في اسطنبول على الجانب الأوروبي أكثر من 20 مركز تسوق كبير قريب ، بالإضافة إلى العشرات من الأسواق الشعبية الأخرى ومراكز التسوق المختلفة.

من أكبر وأهم مراكز التسوق التجارية في اسنيورت نجد مركز مرمرة بارك للتسوق و مركز توريوم للتسوق ، ويقعان على الطريق السريع E5 بجوار بيليك دوزو.

كما تعد ساحة اسنيورت المعروفة بالميدان وسوق الخميس من أشهر الأسواق الشعبية.

ميدان اسنيورت

ساحة اسنيورت تصور بوضوح طبيعة المنطقة وتنوعها ، لأن ميدان اسنيورت هو أحد أكثر المناطق نشاطًا و شعبية في المنطقة و تمثل القلب النابض لاسنيورت لكونها توفر جميع الخدمات اللازمة للسكان.

تحظى الساحة بشعبية كبيرة ، والغرض منها هو التسوق من المتاجر المختلفة أو تناول الطعام في المطاعم ذات المطابخ المختلفة. كما أنك لن تفوتك المطاعم التي تقدم العديد من المأكولات العربية ، والتي تم افتتاحها هناك من قبل العرب لتلبية الرغبة المتزايدة للمجتمع العربي الذي اختار العيش في اسنيورت.

الميدان مزين بمسجد اسنيورت المركزي الذي بني على طراز مسجد عثماني قديم.

حديقة أردوغان اسنيورت

يوجد في اسنيورت أكثر من 60 حديقة للأطفال و 10 حدائق ضخمة توفر ملاذ للعديد من السكان للتجول و الجلوس في أماكن خضراء مع العائلة والأصدقاء .

من أشهر المنتزهات في اسنيورت حديقة الشهداء وحديقة  حديقة الرئيس رجب طيب أردوغان.

تشتهر حديقة أردوغان بمسطحاتها المائية وشلالاتها الصناعية ومساحاتها الخضراء الجميلة ، وتوفر مرافقها العديدة مكانًا ممتعًا ونشطًا للتنزه والمشي وممارسة مختلف الرياضات.

مميزات الاستثمار في منطقة اسنيورت

تشكلت في السنوات الأخيرة جالية عربية كبيرة في اسنيورت و ذلك نتيجة للتطور في المجال العقاري في المنطقة و شراء العديد من عقارات اسنيورت من قبل العرب و هذا ما ساهم في تسهيل حياة العرب الذين لا يتحدثون التركية. 

مع المزيد  من المناطق السكنية الحديثة ، تعد اسنيورت جذابة للعديد من الأشخاص الذين يرغبون في امتلاك عقارات تركيا (سواء كانت سكنية أو استثمارية).

موقعها القريب من البحر وامتلاكها للعديد من وسائل النقل يجعلها منطقة صالحة للسكن و الاستثمار.

تجذب اسنيورت المستثمرين بمجمعاتها ذات الطابع المعماري الحديث ، وأسعار العقارات والشقق المقبولة ، والكثافة السكانية ، وقربها من أهم المناطق الحديثة في اسطنبول الاوروبية (مثل منطقتي باشاك شهير و بيليك دوزو الحديثة والاستراتيجية).

أهم المشاريع العقارية الفاخرة المناسبة للاستثمار في منطقة اسنيورت

توفر الهدى للاستثمار العقاري العديد من المشاريع العقارية و شقق للبيع في اسنيورت التي يمكن الاستثمار فيها و لعل من أهمها:


ALH-309 شقق للبيع في اسطنبول اسنيورت

 يتميز المشروع بقربه من جميع المراكز الحكومية ومراكز التسوق مثل مول اكباتي و مول مركز المدينة.شقق للبيع في اسنيورت في موقع مركزي جدا قريب من مراكز التعليم والصحة والنقل والتسوق ونقاط النشاط الآخر. مجمعات سكنية في اسنيورت بأسعار مناسبة جدا.


ALH-314 شقق للبيع في اسطنبول اسنيورت

يقع المشروع في منطقة اسنيورت والتي شهدت توسعاً وازدهاراً عمرانياً كبيراً في السنوات الماضية. شقق للبيع في اسطنبول ضمن أحدث المجمعات السكنية و بأسعار مناسبة مع امكانية الدفع بالتقسيط.


ALH-307 شقق للبيع في اسطنبول اسنيورت

افضل شقق للبيع في اسنيورت 2020 اسطنبول , نحن نقدم ارخص سعر و بالمواصفات التي تتمناها . شقق للبيع في اسنيورت اسطنبول بأسعار مناسبة. توفر الهدى للاستثمار العقاري فرصة مميزة للتملك ضمن شقق للبيع في اسنيورت اسطنبول. 


ALH-303 شقق للبيع في اسنيورت اسطنبول

اشتري شقة بخدمات متكاملة وعلى بعد خطوات من الجامعات والمستشفيات والمدارس ومراكز التسوق 

كل ما تبحث عنه متوفّر في مشروع الهدى ALH.303 بـ أسنيورت.