منطقة بيليك دوزو وجهة أساسية لتملك العقارات في اسطنبول

منطقة بيليك دوزو وجهة أساسية لتملك العقارات في اسطنبول

منطقة بيليك دوزو وجهة اساسية لتملك العقارات في اسطنبول

كنا قد تحدثنا في مقالات سابقة عن اهمية اختيار موقع مناسب عند التفكير في شراء عقارات في تركيا وكيف ان هذا الامر يؤثر في تحديد سعر العقارات و نسبة الأرباح التي يمكن جنيها في حال كان الهدف منه الاستثمار العقاري

وتزداد اهمية هذا الجانب بشكل خاص عند الرغبة في شراء عقارات في اسطنبول و ذلك نظراً لامتداد المدينة الجغرافي الواسع وكثرة الاحياء والبلديات ضمنها بالاضافة الى العدد الهائل من مشاريع الاستثمار العقاري التي يتم إنشاؤها في مختلف مناطق مدينة اسطنبول

وفي هذا السياق سنتحدث عن واحدة من أهم المناطق النامية في اسطنبول وأهم مراكزها السكنية والحيوية ونقطة جذب مهمة للمستثمرين الاجانب والراغبين في تملك عقارات وشقق في اسطنبول وهي منطقة بيليك دوزو .

محاور المقال

  • معلومات عن منطقة بيليك دوزو في اسطنبول
  • أهم الأحياء الموجودة في بيليك دوزو
  • لماذا ننصح المستثمرين بشراء عقارات بيليك دوزو
  • المجمعات السكنية الموجودة في بيليك دوزو

معلومات عن منطقة بيليك دوزو في اسطنبول

معلومات عن منطقة بيليك دوزو

بيليك دوزو هي منطقة حديثة الإنشاء وتقع الجانب الأوروبي  من اسطنبول وتتمتع بإطلالة جنوبية مميزة على بحر مرمرة، وأيضاً في أحد جوانبها تطل على شاطئ خليج بيوك جكمجه، والى الشرق تحدها منطقة افجلار منطقة اسنيورت من الشمال .

تتمتع منطقة بيليك دوزو بالطابع المعيشي الحضاري الهادئ، حيث تتميز ببعدها عن صخب المدينة الشديد، مما يجعلها بعيدة عن الضوضاء والتلوث، وهذا بالتأكيد يؤثر على نقاء جوها طوال العام ويزيد من عوامل الجذب السكاني والاستثماري لها. ويبلغ عدد سكان بيليك دوزو حوالى 315 ألف نسمة، وتبلغ مساحتها 360 كيلو متر مربع.

أهم الأحياء الموجودة في بيليك دوزو

اهم الاحياء الموجودة في بيليك دوزو

تعتبر أحياء بيليك دوزو احدى ارقى الأحياء في تركيا أين يحلو فيها العيش كونها منطقة حية تتوفر فيها كل متطلبات الحياة الكريمة.  

تطورت احياء بيليك دوزو كثيرا في السنوات الأخيرة خاصة من ناحية العمارة و أصبحت تتخطى العديد من الأحياء الموجودة في اسطنبول والمعروفة بالأحياء الراقية و ذلك نظرا للعديد من التطورات التي شهدتها المنطقة خاصة من ناحية تنظيمها الاداري و ارصفتها النظيفة العريضة و جمالية تخطيطها.

تضم بلدية بيليك دوزو العديد من الأحياء الراقية نذكر من بينها حي مرمرة، حي باريش، حي عدنان قهوجي، حي بيلكدوزو الصناعية، حي جوربينار، حي كافاكلي، حي ديرياغزي .

لماذا ننصح المستثمرين بشراء عقارات بيليك دوزو

لماذا ننصح المستثمرين بشراء عقارات بيليك دوزو

تحوّلت منطقة بيليك دوزو في السنوات الأخيرة إلى واحدة من أفضل مناطق السكن في اسطنبول ، بسبب عديد المزايا على غرار قيمتها الاستثمارية المرتفعة بسبب إطلالاتها الخلابة على بحر مرمرة ومحاذاتها إلى كل من افجلار، بيوك شكمجة واسنيورت . 

وتناسب بيليك دوزو الحيوية العرب الراغبين في منطقة مميزة بأسعار رخيصة، وبناءات حديثة بواجهة بحرية على مرمرة وبحيرة اسطنبول الكبرى من الناحية الغربية . 

وأصبح العرب يحجزون بقوة عقارات في اسطنبول ضمن المجمعات السكنية الحديثة والمشاريع العقارية المقاومة للزلازل التي تطلقها شركات الإنشاءات في بيليك دوزو. 


أهم الأسباب التي تجعلك تستثمر في عقارات بيليك دوزو

الموقع الجغرافي لـ عقارات بيليك دوزو

على المستثمر أن يدرك أنّ أسعار شقق للبيع في اسطنبول بالمركز تختلف عن أطراف اسطنبول ويتعلّق الأمر بجميع أنواع شقق للبيع في بيليك دوزو سواء كانت سكنية ، أو شقق تجارية ، فمثلا هذه الاخيرة يزداد سعرها كلّما كانت قريبة من المولات و المراكز التسوقية الشهيرة.

مدى توفر المواصلات الحديثة

ترتفع أسعار شقق للبيع في اسطنبول كلّما كانت قريبة من المواصلات الحديثة ، وهنا نذكر مثلا شقق للبيع في اسطنبول بمنطقة بيليك دوزو .

إذا أراد المستثمر أن يشتري عقار في منطقة بيلك دوزو بالقرب من محطة المتروبوس فإنّ سعر العقار يكون أكثر ارتفاعا من شراء شقق للبيع في اسطنبول بمنطقة بيليك دوزو بعيدا عن المتروبوس .

لذا ينصح خبراء العقار المستثمرين الأجانب الراغبين في شراء شقق للبيع في اسطنبول بالتركيز على العقارات القريبة من مختلف المواصلات الحديثة " مترو ، ترامواي ، مترو باص وحافلات النقل العام " .

مدى القرب من مشاريع البنى التحتية والمرافق الخدمية

من أكثر المدن التركية ضمّا لمشاريع البنى التحتية، مدينة اسطنبول التي يجري بها تشييد عديد المشاريع ذات الأهمية الكبرى التي هي حاليا قيد الإنشاء على غرار وادي الحياة ، قناة اسطنبول المائية ومطار اسطنبول الجديد الذي لم تنتهي بعد جميع مراحل بنائه .

بالإضافة إلى ذلك هناك مشاريع بنى تحتية جاهزة على غرار الطرقات السريعة وجسر البوسفور والفنادق والمنتجعات السياحية والحيوية  والحدائق وغيرها .

كل هذه تشكّل ميزات هامة للراغبين في الاستثمار في عقارات تركيا، فالقرب من هذه البنى التحتية يعني بالضرورة ضمان ارتفاع أسعار شقق للبيع في اسطنبول بشكل قياسي في مدة زمنية قصيرة .

صحيح أنّ أسعار العقارات في اسطنبول بالقرب من هذه المشاريع الحيوية تشهد ارتفاعا، لكن في العموم نسبة الارتفاع لا تتجاوز 20% .

المرافق الخدمية في بيليك دوزو

نظراً للنهضة العمرانية التي شهدتها بيليك دوزو نجد أنها اليوم مخدمة بشكل ممتاز بكافة اشكال وانواع المرافق الخدمية والترفيهية وحتى بعض الكماليات التي تمنح قاطنيها الرفاهية التامة حيث:

  • يوجد في بيليك دوزو في اسطنبول العديد من الجامعات: مثل جامعة فاتح، جامعة بيكنت و جامعة بهجة شهير.
  • المستشفيات :التي تقدم الخدمات العلاجية على أعلى مستوى، والتي تنقسم بين مستشفيات تابعة للحكومة وأخرى تابعة للقطاع الخاص كالمراكز الطبية المتنوعة.
  • اماكن سياحية مثل:  القصر الرمادي أو قصر السلطان سليمان أحد الآثار العثمانية الأصيلة، وجسر بيوك شكمجة والذى يرجع تاريخه للقرن الخامس عشر، أيضاً توجد منطقة كولسي أو ما يطلق عليها الآن حديقة الثقافة.
  • شبكة مواصلات ممتازة تربطها بكافة مناطق اسطنبول في قسميها الاوروبي والاسيوي حيث يمر فيها خط المتروبوس وهو أطول وأسرع خط مواصلات في اسطنبول وله 5 محطات في بيليك دوزو من الغرب باتجاه الشرق: بيليك دوزو سون دوراك "المحطة الأخيرة" ، هادي مكوي ، جمهوريات محلسي ، بيليك دوزو بلدية ، بيليك دوزو.
  • ذلك بالإضافة إلى عدة خطوط للباصات التي تصلها بالمناطق المحيطة بها مباشرة يفترض ايضاً أن يتم تمديد خط مترو أنفاق حديث إلى داخل بيليك دوزو،
  • مراكز التسوق: تمتلك منطقة بيليك دوزو عدد من أهم مراكز التسوق في اسطنبول وهي تحوي العديد من المنتجات ذات الماركات العالمية والمعروفة، ومن أشهر المولات ومراكز التسوق في بيليك دوزو: ميجروس مول -  مول بيلافيستا - مول مرمرة بارك.
  • كما تعتبر المقاهي في بيليك دوزو أيضاً من أفخر المقاهي الأوروبية، و تشتهر المنطقة بمطاعمها الفاخرة، ومنتزهاتها الجميلة وحدائقها الخضراء.

المجمعات السكنية في بيليك دوزو

الأمر الجيد في كون منطقة بيليك دوزو في اسطنبول منطقة نامية حديثة من ناحية البناء والعقارات ان جميع الابنية فيها منشآت مقاومة للزلازل و ذات تصميم معماري حديث الطراز وهما أمرين مهمين جداً عند التفكير في شراء شقة في اسطنبول.

وتتميز عقارت بيليك دوزو في اسطنبول  بأسعارها و التى تعد منخفضة مقارنة بالجودة العالية لابنيتها و حداثة وفخامة تصميمها وطبيعة المنطقة الساحرة، ولا ننسى ان بيليك دوزو جميع انواع الخدمات التي تجعل المعيشة فيها مريحة وتتمتع بقدر كبير من الرفاهية.

وتتميز العقارات في اسطنبول في منطقة بيليك دوزو بالدقة في تصميماتها والتي تنافس الجودة الأوروبية، ومما يضفي على شوارعها المزيد من السحر تلك المساحات الخضراء المتنوعة والمنسقة تنسيقاً رائعاً لتلك المدينة المبهرة.

حيث تتمتع ازقتها بجمال تخطيطها وروعتها، وتنظيمها الإداري وشوارعها الواسعة والأرصفة النظيفة العريضة، وهي مركز لاهم المشاريع العقارية وافخم المجمعات السكنية في المدينة فهي ذات طابع أوروبي  وفيها العديد من الخدمات المتميزة، كالموقع الجيد و الإطلالات المذهلة، إلى جانب المساحة الخضراء والمدارس ، والمسابح، والأماكن المخصص للترفيه واللعب للأطفال.

كما تتميز بوجود الفلل الفاخرة وخاصة بالقرب من المارينا حيث الإطلالات  الساحرة على البحر وكذلك فيها الكثير من المجمعات التجارية والمكاتب المخصصة للبيع أو الإيجار.

ولا نغفل مسألة مهمة تهم المستثمرين الاجانب الراغبين في الاستثمار في عقارات اسطنبول وهو أن المنطقة تعيش نهضة في البنية التحتية مما سيزيد من أسعار العقارات في بيليك دوزو بشكل كبير لاحقاً ومن أهم هذه المشاريع الميناء المرتقب على شاطئ مرمرة، بالإضافة إلى خط المترو الجديد.

ولا يمكن إهمال دور قناة إسطنبول الجديدة بالتأثير على حيوية بيليك دوزو وعدة مناطق أخرى في إسطنبول بعد الانتهاء من إنشائها.

هذه الأمور والمميزات التي ذكرناها عن عقارات بيليك دوزو وميزات المعيشة فيها مهمة جداً في المقام الأول للباحثين عن استثمار عقاري ناجح في اسطنبول اذ ان جميع هذه العوامل تتضمن أرباح ثابتة وعالية للمستثمر في حال تملك العقار في بيليك دوزو.

 

ومن ناحية اخر ان القدر العالي من الرفاهية في نمط الحياة الذي توفره بلدية بيليك دوزو لسكانها تجعلها وجهة مفضلة اليوم للأجانب الراغبين في شراء شقق في اسطنبول وذلك على اختلاف جنسياتهم.