مول فينيسيا… متعة التسوق في قلب اسطنبول

مول فينيسيا… متعة التسوق في قلب اسطنبول

مول فينيسيا… متعة التسوق في قلب اسطنبول

تستقطب مدينة اسطنبول السياح من كافة أنحاء العالم، كونها تحتضن اجمل الاماكن السياحية في تركيا . وكما يأتيها السياح من الجنسيات العربية والأجنبية المختلفة، يقصدها أيضا المستثمرون من المهتمين بشراء شقق في إسطنبول بطرفيها الآسيوي والأوربي. ويعنى كل من المستثمر والسائح بزيارة المولات والمراكز التجارية في المدينة.

تعد مدينة اسطنبول عاصمة السياحة والتجارة، ومركزا اقتصاديا للبلاد، كما تنتشر فيها مراكز التسوق الكبرى. فإذا قررت زيارة المدينة العريقة، لا بد لك من المرور إلى بعض المولات القريبة من مكان إقامتك، لتقضي وقتا ممتعا في التسوق وتشتري الهدايا للأصدقاء والعائلة.

من منا لا يعرف مدينة البندقية الايطالية المعروفة بشوارعها ومعالمها القديمة و التاريخية و من أهم الأنشطة السياحية هناك التجول في فينيسيا من خلال ركوب في القوارب و التمتع بعراقة و أصالة المكان من كل جانب.

في مقال اليوم سنقوم بجولة في فينيسيا مول و هو  أحد أشهر مراكز التسوق في اسطنبول و المعروف بتصميمه  المميز المستوحى من مدينة فينيسيا.

جدول المحتويات

  • فينيسيا مول اسطنبول
  • اين يقع مول فينيسيا اسطنبول ؟
  • كيفية الذهاب الى مول فينيسيا
  • أنشطة يمكنك القيام بها في مول فينيسيا

فينيسيا مول اسطنبول

فينيسيا مول اسطنبول

تم بناء مول فينيسيا في اسطنبول عن طريق فكرة مستوحاة من مدينة فينيسيا الايطالية و لهذا السبب تمت تسميته بفينيسيا مول. 

حاز التصميم المذهل لمول اسطنبول فينيسيا على ثناء الجميع وحصد العديد من الزيارات من قبل السكان المحليين والسياح حتى أصبح من أهم مناطق الجذب السياحي في تركيا.

يتمتع المكان بوجود قناة مائية يعلوها مجموعة من الجسور و الذي أعطى للمول رونقا خاصا و جعله مختلفا عن بقية المراكز التجارية الموجودة في اسطنبول.

يمكنك قضاء وقت ممتع في فينيسيا مول اذ يمنحك فرصة جيدة لالتقاط صور للمرافق المختلفة في هذا المكان واستئجار قارب على هذه الممرات المائية.

ويتوسط الساحة برج يطل على مناظر جميلة للممرات المائية ، وهي تشبه برج القديس مارك في إيطاليا ، حيث توجد مطاعم ومقاهي محلية وعالمية على الحافة ، وتقدم أشهى الوجبات وألذ الأطعمة.

تصميم مركز فينيسيا للتسوق في اسطنبول فريد من نوعه باستخدام تكنولوجيا حديثة ومتقدمة للغاية ، فبالإضافة إلى التصميم الرائع  لمركز التسوق وجدنا أيضًا أن الطابق السفلي مصمم بشكل جميل للغاية لأن السقف يشبه لوحة ثلاثية الأبعاد ، فعندما تراها ستشعر بوجود السماء الملبدة بالغيوم. 

اين يقع مول فينيسيا اسطنبول ؟

موقع فينيسيا مول

يقع مول فينيسيا في منطقة غازي عثمان باشا على الطرف الأوروبي من مدينة اسطنبول وهو مشروع عمراني ضخم، تم بناؤه بطراز عصري ومتكامل، ويعد نسخة مطابقة لمدينة فينيسيا الإيطالية. حيث تم بناء ساحة فيه تشبه ساحة سان ماركو الشهيرة في إيطاليا.

ويتكون مول فينيسيا من وحدات سكنية فاخرة ومكاتب واسواق تجارية، وسجل المستثمرون العرب حضورا كبيرا في هذا المجمع، حيث اشتروا العديد من الشقق السكنية والمحال التجارية ضمن المجمع.

عنوان مول فينيسيا على خرائط جوجل

كيفية الذهاب إلى فينيسيا مول

venize istanbul

العديد من السياح يتساءلون عن كيفية الذهاب الى فينيسيا مول و نوعية المواصلات التي يمكن استخدامها للوصول الى مركز التسوق الشهير.

أسرع و أسهل طريقة للوصول الى مول فينيسيا هو استخدام الترام من محطة توب كبي Topkapi والذي ينطلق من محطة kapats القريبة لميدان تقسيم مروراَ بالسلطان احمد ثم النزول بمحطة kabataş .Venezia 


أنشطة يمكنك القيام بها في مول فينيسيا

أهم الانشطة في مول فينيسيا

عند زيارتك لمول فينيسيا سيبهرك طرازه المعماري، وسوف تبدأ بالتقاط الصور التذكارية على الفور، ويمكنك الاستمتاع مع العائلة بجولة سيرا على الأقدام لتتعرف على أرجاء المجمع، حيث تشعر وكأنك في مدينة البندقية. وفور وصولك للمحلات التجارية، تبدأ هنا المتعة الحقيقية في التسوق. حيث تجد كل ما تحتاج إليه من البضائع والهدايا في محلات فينيسيا مول والتي تتضمن أشهر الماركات العالمية والمحلية، بأسعار رخيصة ومناسبة جدا، إذ تعد أسعار البضائع في مول فينيسيا من ارخص مولات اسطنبول.

أثناء تجوالك وانت تختار الملابس والهدايا، لا بد لك من الاستمتاع برحلة مميزة عبر أحد القوارب التي ستأخذك في جولة للتسوق فريدة من نوعها، لن تستطيع تجربة رحلة مماثلة إلا في اسطنبول.

وعند شعورك ببعض الإرهاق والتعب، يوف يكون من الجيد أن تأخذ استراحة صغيرة وتجلس برفقة العائلة على واحد من المقاعد المطلة على الممرات المائية الساحرة، و تحتسي كوبا من الشاي التركي الاصيل، وتتناول الذرة المشوية الشهية.

كما يمكن للأطفال سرقة بعض الزمن من الوقت المخصص للتسوق للاستمتاع والمرح بالألعاب المخصصة لهم الموجودة داخل المول. وعند انتهائك من التسوق وشراء جميع احتياجاتك، ننصحك بإنهاء جولتك المميزة بوجبة تركية شهية في واحد من مطاعم المول والتي تقدم أشهى الوصفات والمأكولات التركية والعالمية.

يفضل السياح القادمين إلى تركيا، ممارسة نشاطات التسوق وذلك لأن أسعار البضائع في تركيا رخيصة وذات جودة عالية. وبفضل مراكز التسوق الضخمة والمنتشرة بكثرة في اسطنبول والتي توفر متعة التسوق والأماكن الترفيهية في مكان واحد، أصبحت مهمة التسوق ممتعة وسهلة للغاية.

 

وبعد مغادرة مول فينيسيا اسطنبول سيكون بمقدوركم متابعة جولتكم السياحية في أهم الأماكن السياحية والقريبة كـ مول فيالاند اسطنبول، مول اوف اسطنبول.