هذا ما ستضيّعه إذ لم تشتري سريعا، عقارا في اسنيورت!

هذا ما ستضيّعه إذ لم تشتري سريعا، عقارا في اسنيورت!

buy property in Esenyurt

تصدرت أسنيورت غرب اسطنبول قائمة ضمت أكثر من 20 منطقة في المقاطعات التركية أنقرة، اسطنبول، بورصة، إسكي شهير، أنطاليا ، قونية ، قيصري وغازي عنتاب من حيث حجم مبيعات المنازل لسنة 2019 ببيع نحو 33 ألف و194 منزلا لتليها منطقة " تشانكايا" في العاصمة أنقرة بمعدل 21 ألف و120 وحدة سكنية.

كيف تمكنت أسنيورت من المنافسة العقارية لجميع المناطق وأكبرها، وكيف نالت حصة المبيعات الأكبر في تركيا؟

إذا كان حاضر أسنيورت بهذه الوتيرة كيف سيكون مستقبل الاستثمار العقاري فيها ؟

كل هذه الأسئلة سنتعرف على أجوبتها من خلال مقال الهدى للاستثمار العقاري في تركيا.

 

أسنيورت.. الموقع الجغرافي والنمو الديمغرافي

أسنيورت أو كما تكتب باللغة التركية " ESENYURT " هي إحدى البلديات 39 لمقاطعة اسطنبول الأوروبية تمتد على مساحة 2770 هيكتار .

تقع اسنيورت على بعد 43.11 كلم مربع غرب اسطنبول الأوروبية بعيدة عن مطار اسطنبول 49 كلم وعن ميدان تقسيم الشهير بـ 35 كلم وعن بلدية الفاتح التاريخية بـ 28 كلم .

تندرج أسنيورت ضمن المناطق الآهلة بالسكان وأكثرها حيوية حيث بلغ عدد قاطنيها 891.120 نسمة حسب آخر الإحصائيات الرسمية المنشورة سنة 2018 .

يتوزع سكان أسنيورت على قسمين، قسم يضم منطقة شعبية ذات أسعار منخفضة والقسم الثاني عبارة عن منطقة راقية تضم أبراجا سكنية وتجارية وحدائق وأسواق فخمة وخدمات فاخرة.

 

أسنيورت.. شبكة المواصلات

·  من المناطق الأكثر احتواءً لمختلف أنواع وسائل النقل في تركيا، أسنيورت التي تتضمن شبكة مواصلات ضخمة من سيارات أجرة، وحافلات بمختلف أنواعها، والمتروباص الذي يصل اسطنبول الأوروبية بإسطنبول الأسيوية ويمر عبر عدة نقاط تبديل مع خطي المترو والترامواي .

·  افتتاح خط مترو اسنيورت الذي سيعطي دفعا قويا لقطاع المواصلات في المنطقة ويختصر الوقت من أجل الوصول إلى جميع مناطق مركز اسطنبول في أقل من 30 دقيقة.

·  تتواجد منطقة إسنيورت بين طريقين هامين وهما طريق E5 وطريق E80ما يجعلها بين أكبر عصبين للتنقل في اسطنبول .

 

أسنيورت ..الاستثمار العقاري الواعد 

بفضل شبكة المواصلات القوية التي تحدثنا عنها أعلاه، تحول القسم الحديث من اسنيروت إلى أكثر المناطق استقطابا للأتراك والمستثمرين الأجانب خاصة العرب منهم، نظرا لوجود كم هائل من العقارات والمجمعات السكنية الحديثة بمواصفات جيدة وأسعار منخفضة مرشحة للارتفاع مستقبلا وفيما يلي نعدد جميع عوامل الجذب العقاري في المنطقة:

·  كثرة المرافق وتنوع الخدمات التي تنتشر بكل مكان ما يجعل الحياة في اسنيورت أكثر جذبا وسهولة وطلبا للراغبين في حياة الرفاهية .

·  وجود عديد المساحات الخضراء والحدائق كحديقة الشهداء أو حديقة محمد عاكف أرسوي بالاضافة إلى المتنزهات وفضاءات الترفيه التي تعطي اسنيورت جمالا خلابا، فالزائر للمنطقة يجد أنّ جميع المباني والمجمعات السكنية الحديثة محاطة بمسطحات خضراء رائعة .

·  احتواء اسنيورت على عديد المستشفيات العامة والخاصة، بخدمات علاجية ذات جودة عالية تستقطب مرضى من جميع دول العالم على غرار مشفى الدولة والمركز الأوروبي و مشفى اسنجان .

·  عديد المراكز التجارية الكبرى التي تزود سكان أسنيورت وما جاورها من مناطق بجميع الحاجيات وهنا نذكر على سبيل المثال مول مرمرا بارك ومول توريوم الذي توجد فيه الحديقة الثلجية لممارسة التزلج على الجليد في جميع فصول السنة  .

·  موقع اسنيروت القريب من البحر ومن محطات النقل البحرية المؤدية إلى جزر الأميرات ومدينة بورصة وهو ما يزيد من رغبات الاقبال عليها.

·  وجود عديد المدارس النوعية والجامعات في منطقة اسنيروت ما يرفع معدل إقبال الطلبة الباحثين على شقق للايجار وما يترتب عنه من مرافق خدماتية لتلبية حاجيات الطلاب الجامعيين .

·  التنامي السكاني المستمر والذي يقارب مليون نسمة ما يجعل المنطقة في حاجة دائمة للإعمار والمشاريع العقارية.

·  وجود متحف الشكولاطة "2500 م مربع" الفريد من نوعه في العالم والمصمم بهياكل ومجسمات لشخصيات عثمانية، وكرتونية وأشجار وحيوانات ومناظر طبيعية ومعالم في اسطنبول مصنوعة من مادة الشكولاطة ، بالاضافة إلى كون المتحف يتيح لزواره مشاهدة مراحل تنصيع الشوكولا.

·  احتواء منطقة اسنيورت على مركز للمياه المعدنية الحارة يحتوي مسبحا مغلقا بمياه دافئة وأحواض خاصة بالأطفال وقسم لذوي الاحتياجات الخاصة حيث يمكن الاستفادة من خدماته مجانا بتقديم وثيقة تثبت السكن في بلدية اسنيروت .

·  احتواء اسنيورت على أجمل المدن المائية في اسطنبول "أكوا كلوب دولفين" والذي يضم أحواض سباحة ضخمة ذات مزالق مائية مختلفة الاشكال ومقاهي مطلة على المسابح وقاعة مذهلة لمشاهدة العروض الفنية للدلافين.

 

أهم المشاريع العقارية الفاخرة المناسبة للاستثمار في منطقة اسنيورت

https://www.alhudarealestate.com/turkey-properties/alh-312

https://www.alhudarealestate.com/turkey-properties/alh-315

https://www.alhudarealestate.com/turkey-properties/alh-309

https://www.alhudarealestate.com/turkey-properties/alh-314

https://www.alhudarealestate.com/turkey-properties/alh-303