هل قمت بزيارة بحيرة ابانت في تركيا من قبل | Al Huda Real Estate

هل قمت بزيارة بحيرة ابانت في تركيا من قبل

هل قمت بزيارة بحيرة ابانت في تركيا من قبل

تجذب تركيا السياح إليها من كل مكان، كونها تحتضن #اجمل_الاماكن_السياحية_في_العالم. إذ تتنوع معالمها السياحية بين الطبيعة الغراء والمواقع الأثرية المهيبة. ومن بين تلك الأماكن السياحية المميزة بحيرة أبانت والتي تقع في ولاية بولو وتبعد عن مدينة #اسطنبول نحو 280 كم و 32 كم عن مدينة بولو.

تبلغ مساحة البحيرة قرابة 1028 كم على عمق 18 م، وتحيط بها الجبال من جميع الاتجاهات. وتمتاز الجبال بخضرتها فهي مليئة بأشجار الصنوبر والسنديان والصفصاف والبندق. وتعتبر المنطقة المحيطة بالبحيرة محمية طبيعية للعديد من الحيوانات البرية كالغزلان والخنازير، كما توجد الدببة البنية والثعالب.

تشتهر بحيرة أبانت بمياهها العذبة، وقد تشكلت منذ عدة حقب زمنية نتيجة الحركات التكتونية وأدت إلى ظهور الصدع الأناضولي الشمالي، فكانت مكانا ملائما لتجمع مياه الأمطار والثلوج، وغالبا ما تتجمد مياه البحيرة في فصل الشتاء نتيجة للهواء البارد والسريع الذي يمر بها.

تعتبر بحيرة أبانت من أجمل البحيرات الطبيعية في تركيا، وتستقطب السياح الأجانب والمحليين، فهي تشكل فرصة للهروب من صخب المدينة وتعب الحياة، تسلم نفسك للطبيعة تكتشف سحرها وأسرارها، تستمتع بمناظرها الخلابة. يمكنك ممارسة العديد من النشاطات بالقرب من البحيرة، يمكنك استئجار دراجة صغيرة أو عربة يجرها خيل للتجول في المنطقة بين أحضان الطبيعة. أم إذا كنت من محبي الفروسية وركوب الخيل يمكنك عيش التجربة المذهلة وامتطاء فرس أصيلة والمضي قدما بين جنبات البحيرة.

تنتشر على ضفاف البحيرة الفنادق التي تفتح أبوابها للزوار على مدار السنة، حيث تعد بحيرة أبانت منطقة سياحية تجذب السياح جميع الفصول، ترتدي حلتها الربيعية وتتزين بالأزهار الملونة ربيعا لتشكل لوحة فنية فريدة. أما شتاء، تكتسي الثلوج الجبال المحيطة بالبحيرة وتتجمد مياهها، فيأتيها عشاق التزلج ومحبي التصوير.

إن كنت تنوي زيارة تركيا هذا العام للسياحة أو الاستثمار وتبحث عن #شقق_للبيع_في_اسطنبول ومدن أخرى، لا بد لك من زيارة بحيرة أبانت الرائعة لتستمتع بجمال طبيعتها فهي قطعة من الجنة صورها الخالق بأبهى حلة.