#اهم_المعالم_السياحية_في_اسطنبول #اسطنبول#شقق_للبيع_في_اسطنبول#مضيق_البوسفور

هل قمت بزيارة برج غلطة في اسطنبول من قبل

هل قمت بزيارة برج غلطة في اسطنبول من قبل

يعد برج غلطة من اهم المعالم السياحية في اسطنبول ويقع شمال القرن الذهبي في المدينة. يستقطب السياح من كافة أنحاء العالم لما له من أهمية تاريخية إلى جانب روعة تصميمه الهندسي ليكون من أجمل الأبراج في اسطنبول.

لمحة تاريخية:

تختلف الروايات عن تاريخ بناء البرج، حيث تقول بعض الروايات أنه بني سنة 507 وسماه البيزنطيون باسم البرج الكبير. وفي عام 1384 تم إعادة بناء البرج حيث أخذ شكله الحالي وتمت إعادة إصلاحه في العهد العثماني عام 1509 على يد المعماري خير الدين. ويذكر أن السلطان سليمان القانوني قام باستخدام البرج كسجن للمحكومين في القرن السادس عشر. وأصبح بعد ذاك مرصدا فلكيا على يد عالم الفلك تقي الدين.

يقع برج غلطة في حي غلطة، نهاية شارع الاستقلال الشهير وترتفع المنطقة مسافة 35 متر عن سطح البحر، فيما يبلغ ارتفاع البرج حوالي 69 متر وتبلغ سماكة جداره 3.57م، ويبلغ طول بابه الخارجي 16.45متر.

يتألف البرج من تسعة طوابق يستطيع الزوار استخدام المصعد للصعود إلى الطوابق العليا كما يوجد في الطابق الأخير مطعم يقدم العديد من المأكولات التركية التقليدية ويتميز بإطلالته البانورامية على مدينة اسطنبول وعلى #مضيق_البوسفور. يستطيع زوار برج غلطة للاستمتاع بمشاهدة معالم المدينة الرائعة من أعلى البرج، مثل المسجد الأزرق ومتحف آيا صوفيا وقصر التوب كابي.

من الجدير ذكره أنه تم إدراج البرج في قائمة التراث العالمي عام 2013.

 

إن كنت تخطط لزيارة تركيا هذا الصيف سواء لهدف السياحة أو الاستثمار وتبحث عن شقق للبيع في اسطنبول لا بد وأن تزور برج غلطة وتستمتع بأجواء المدينة الساحرة والاطلالة الرائعة من هناك.