هل يحق للفلسطينين حملة الوثائق تملك عقار في تركيا؟ | Al Huda Real Estate

هل يحق للفلسطينين حملة الوثائق تملك عقار في تركيا؟

هل يحق للفلسطينين حملة الوثائق تملك عقار في تركيا؟

تفتح تركيا أبوابها للمستثمرين العرب الراغبين بشراء #شقق_في_اسطنبول وعقارات في المدن التركية الأخرى. وتقدم الحكومة التركية كافة التسهيلات اللازمة لتيسير عمليات شراء العقارات من قبل العرب والأجانب.

وقد أصدرت الحكومة التركية بتاريخ 18/9/2019 قراراً يقضي بمنح الجنسية التركية لمن يتملك عقار بقيمة 250 ألف دولار. يستثنى منه الفلسطينيين حملة الوثائق (المصرية، اللبنانية، العراقية وغيرها)

حيث لم يكن يحق لحملة الوثائق الفلسطينية تملك #عقارات_في_تركيا. ووقوفاً من الحكومة التركية على تشجيع المستثمرين الفلسطينيين من حملة الوثائق ومن جهة إنسانية، قررت الحكومة التركية وضع حد لمعاناة الفلسطينيين حملة الوثائق وأصدرت قراراً جديداً بتاريخ 6/3/2019 صادراً عن دائرة شؤون الأجانب في مديرية السجل العقاري التركي ينص على السماح للفلسطينيين من أصحاب الوثائق بتملك #عقارات_في_تركيا. بغض النظر عن قيمة العقار، وسواء كان الهدف من الشراء الحصول على الجنسية التركية أو شراء #شقق_في_اسطنبول ومدن تركية أخرى للسكن أو الاستثمار.

ومن الجدير ذكره، يجب أن يكون حامل الوثيقة الفلسطينية قد حصل على تصريح إقامة من دائرة الهجرة، وبعدها بإمكانه #شراء_شقق_في_تركيا وتسجيلها باسمه في الطابو.

كما نص القانون على إمكانية الفلسطيني حامل الوثيقة من توكيل شخص آخر وكالة قانونية لإتمام عملية شراء #عقار_في_تركيا ويجب أن تكون الوكالة مترجمة ومسجلة عند النوتر (كاتب العدل) أو من خلال السفارات والقنصليات التركية في الخارج.

شركة الهدى للاستثمار والتطوير العقاري تقدم للأخوة الفلسطينية أفضل العروض على #شقق_للبيع_بالتقسيط_في_اسطنبول و #بيوت_للبيع_في_تركيا بأفضل الأسعار التنافسية وأهم المواقع الحيوية.