كيفية شراء عقار في تركيا

كيفية شراء عقار في تركيا

 عملية شراء عقار في تركيا

العديد من المستثمرين يتساءلون عن كيفية شراء عقار في تركيا. جاء هذا السؤال بعد الإقبال الكبير من قبل الأجانب على شراء عقار في تركيا. 

لتجنب تحويل النعمة إلى كابوس ، يجب أن تعرف الطريقة الصحيحة لشراء العقارات في تركيا، لذا وضع نخبة من مستشاري العقارات في الهدى العقارية هذا الدليل في خدمتك يضم أبرز الجوانب التي لابد أن تراعيها قبل الشروع في عملية شراء عقار في تركيا لبلوغ تجربة مرضية وتحقيق أكبر قدر من الرضا . 

1- حدد أهدافك قبل شراء عقار في تركيا

قبل أن تغامر بالغوص في رحلة البحث عن الخيارات المناسبة لك والتي قد تتوه فيها، اسأل نفسك بكلّ شفافية ما الذي تريده؟

 هل شراء عقار في تركيا بهدف الاستثمار، من أجل الحصول على الجنسية التركية، أو من أجل العيش في تركيا ، في أي المناطق العقارية تريد الشراء وغيرها من الأسئلة المحددة والواضحة . 

ولنفترض أنّك أقبلت على عملية البحث دون أن تحدد أهدافك بشكل واضح، فإنّك ستجد نفسك أمام الخيارات الجذابة التي ستؤثر في استقرارك على قرار نهائي . 

ولتجنب التأرجح بين الخيارات دون الرسو على عقار معيّن، ما عليك إلاّ التفصيل في أهدافك واهتمامتك مع تحديد ميزانيتك بشكل دقيق حتى لا تصطدم مع خيارات لاحقة لا تتوافق نهائيا مع معاييرك ولا تلبي قدرتك المالية .   

2- التعامل مع شركة عقارية موثوقة 

قبل التفكير في شراء عقار في تركيا, عليك التعامل مع شركة عقارية موثوقة. لقد ولّت منذ فترة طويلة الأيام التي كان يُنظر فيها إلى شراء عقار بشكل منفرد على أنه خطوة ذكية،  بل بالعكس تماما أصبح التوجه إلى الاستعانة بشركة عقارية شريطة أن تكون موثوقة من أجل بلوغ كافة الأهداف كما ترجوها من وراء شراء عقارات في تركيا ، فاحرص على أن يكون بحثك دائما متمركزا على شركة عقارية ذات سمعة وصيت طيب. 

يساعدك الوكلاء العقاريين على استكشاف خياراتك بطريقة مصممة خصيصًا لك. أخبرنا بأهدافك وسنبذل جهودنا في بلوغها وفقًا لذلك تماما. أمّا إذا كانت خياراتك غير متاحة في السوق ، فسنضمن لك إعادة توجيه لخيارات أقرب  إلى تصورك وبمزايا لم تكن تتوقعها . 

في بيت الهدى ، سنقف على قانونية كل إجراءات تملكك في تركيا. سنساعدك أيضا خلال مرحلة ما بعد البيع على إدارة عقارك وتحقيق أهدافك السكنية كانت أو الاستثمارية سواء قررت العيش في تركيا أو رغبت في العودة إلى بلدك ، سنوفّر لك كل شروط الراحة والرفاهية والنجاح . 

3- القدوم إلى تركيا 

حان الآن وقت القدوم الى تركيا و التعرف على كيفية شراء عقار في تركيا على أرض الواقع. فبعد العثور على الوكالة العقارية المناسبة في تركيا ، سيحين وقت تنقلك إلى تركيا بالاعتماد على المعطيات والخيارات التي جمعتها من خلال الاستشارات العقارية التي تلقيتها عبر الانترنت . 

في الهدى نوفر لك خدمات ذات جودة عالية. ستجعل وصولك إلى تركيا سهلا وممتعا في الوقت نفسه سواء من حيث الاستقبال VIP في المطار أو الإقامة في فندق 5 نجوم أو وسائل النقل أو الترجمة الفورية أو السياحة في تركيا أو الجولات العقارية وغيرها .. 

4- الجولات العقارية قبل شراء عقار في تركيا

بعد الاطلاع على مقاطع الفيديو وصور المشاريع عبر الانترنت من أجل شراء بيت في تركيا أو عقار في تركيا، حدد المشاريع التي تناسب تفضيلاتك مع أخذ الاستشارات التي استفدت منها بعين الاعتبار . 

في الهدى للاستثمار العقاري ، نقوم بتنسيق خطة التجول في العقارات بطريقة فعالة من حيث الوقت للتنقل بين المشاريع القريبة من بعضها  في يوم واحد . 

على متن سيارة فاخرة و بمرافقة أكثر وكلاء مبيعاتنا مهارة وخبرة نرافقك في جولات عقارية مميزة نشرح فيها مزايا وعيوب كل مشروع على حدة ونعاين المنطقة التي يتواجد فيها بتدقيق كبير . 

سيمنحك وكلاء المبيعات في الهدى للاستثمار العقاري كل المعلومات المتعلقة بالمشروع بشفافية ومصداقية مع مفاوضة مضمونة حول الأسعار بحكم العلاقة القوية التي تجمع خبراء المبيعات بمختلف شركات الإنشاءات في تركيا . 

5- معاينة العقارات في تركيا

توجه عملية تفتيش العقارات في تركيا ومعاينتها عن كثب بشكل أكبر للعقارات المستعملة ، حيث يتطلب الأمر خبرة لإبراز العيوب والنقائص . 

يساعدك الخبراء العقاريين في الهدى للاستثمار العقاري على فحص دقيق للعقار الذي تنوي شراءه من أجل إبراز المحاسن واكتشاف العيوب. وأيضا من أجل تسهيل تملكك للعقار بكل موثوقية في حال كان يستحق الشراء.

وعموما المشاريع العقارية الجديدة لا تحتاج هذا النوع من التفتيش والتمحيص وإنما العملية موجهة للراغبين في شراء عقارات قديمة أو مستعملة في تركيا . 

6- توقيع عقد شراء عقار في تركيا 

في الهدى للاستثمار العقاري سنتكفل بكل الإجراءات الإدارية والقانونية من أجل إنهاء عملية التملك في تركيا وتوقيع عقد الشراء  وبالتالي الحصول على سند الملكية التامة أو الطابو . 

لضمان جميع خطواتك في نقل ملكية سليم ووفق الأطر القانونية نضع في خدمتك أفضل المحامين العقاريين في تركيا لمتابعة كل ما يتعلق بتسليمك العقار ومدى صحة المستندات والوثائق وعقد البيع الذي لابد أن يكون شاملا لكل النقاط التي تهمك وشروطك المتفق عليها مع البائع  . 

تستغرق عملية نقل الملكية في تركيا عموما بين 3 و4 أسابيع بما فيها الجولات العقارية والتفاوض والتوقيع ودفع الأموال " كاش أو أقساط " .. إلخ . 

7- تسجيل الطابو 

إتمام عملية شراء عقار في تركيا ، لا يكتمل بشكل نهائي إلاّ مع لحظة تسجيل سند الملكية في مكتب الضرائب المحلي . 

في الهدى سنساعدك على تحقيق الخطوة بكل موثوقية كون أنّ سند الملكية أو الطابو من الوثائق الرئيسية في عملية الشراء والمهمة لمرحلة ما بعد التملك . 

سنجعل مترجمينا الفوريين الذي يتحدثون أكثر من لغة أجنبية في خدمتك مع ترجمة جميع بنود الطابو بكل مهنية ومصداقية . 

8- فتح حساب مصرفي ودفع الرسوم 

تلزم عليك صفة التملك في تركيا ، إجبارية فتح حساب بنكي أو حساب مصرفي وهو الأمر الذي لا تلقي له بالا حيث أنّ الهدى للاستثمار العقاري توفر لك الخدمة نيابة عنك من لحظة الحصول على الرقم الضريبي الخاص بك مرورا بكل الوثائق اللازمة لافتتاح حساب في احدى البنوك التركية المناسبة لتوجيهاتك  المالية . 

سيرشدك خبراؤنا أيضا في كل ما يخصّ الوديعة الأولى في البنك التي تكون قابلة للاسترداد بالإضافة إلى  كل العمليات الأخرى التي يوفرها البنك . 

 

خدمات الهدى للاستثمار العقاري تمتد إلى دفع مختلف الرسوم المفروضة عليك ، سواء الماء أو الكهرباء أو الانترنيت أو الغاز أو العائدات بالإضافة إلى مساعدتك في الحصول على وثيقة التأمين ضد الزلازل في حال اخترت شراء عقار قديم وغيرها .