كيفية تحويل الأموال بهدف شراء عقار في تركيا !

كيفية تحويل الأموال بهدف شراء عقار في تركيا !

كيفية تحويل الأموال بهدف شراء عقار في تركيا !

 

تحويل الأموال من و إلى تركيا بغرض شراء العقارات بات من بين أهم المواضيع التي يتحدث عنها المستثمرين في هذا المجال. إذ حقّقت تركيا في السنوات الأخيرة لقب الوجهة الأولى بامتياز عند آلاف المستثمرين من مختلف دول العالم في عديد القطاعات ، ممّا جعل الكثير منهم يبحث عن أفضل وأكثر الطرق أمانا لتحويل الأموال من وإلى تركيا خاصة للمستثمرين الراغبين في شراء عقارات للبيع في تركيا .

محاور المقال 

ما المقصود بتحويل الأموال من وإلى تركيا ؟

يقصد بتحويل الأموال إلى تركيا ، هي نقل مبالغ مالية من دولة أجنبية إلى تركيا بواسطة وسيلة معيّنة تسهّل عملية التحويل . 

ويتم تحويل الأموال إلى تركيا لأغراض مختلفة، أغلبها استثمارية ، ويأتي في هذا الصدد قطاع العقارات في الواجهة خاصة مع التزايد الكبير لأعداد المتملكين الأجانب في تركيا ما يجعلهم بحاجة إلى تحويل أموالهم إلى تركيا بغرض الشراء . 

وعلى اعتبار  أنّ كمية المبالغ المالية التي يتم تحويلها إلى تركيا ليست بالمبالغ القليلة، فإنّ العملية تحتاج إلى كثير من اليقظة والموثوقية أثناء التحويل وهو ما تنبّه إليه شركة الهدى كافة عملائها الكرام من أجل ضمان عملية تحويل آمنة  . 

وتتعدّد طرق تحويل الأموال إلى تركيا بهدف شراء عقارات حسب الوعاء الذي يختاره العميل لإجراء العملية . 

ولمعرفة جميع الآليات المناسبة لتحويل الأموال إلى تركيا من أجل الاستثمار العقاري تابعوا قراءة المقال كاملا . 

ما هي طرق تحويل الأموال بهدف شراء عقارات في تركيا ؟

لا تكتمل عملية شراء عقارات للبيع في تركيا إلاّ بخطوة تحويل المبلغ الكامل لشركة الإنشاء أو البائع ، إلاّ أنّ هذه الخطوة قد لا تكون بالسهولة التي يتخيّلها الجميع ، فبعض الدول تمنع تحويل أموالها إلى الخارج بشكل مباشر والبعض الآخر لا يملك مكاتب صرف ، فيما يحتاج بعض العملاء إلى تحويل المبالغ الإجمالية على دفعات وأجزاء ما يستغرق وقتا ويعطّل عملية شراء شقق للبيع في تركيا . 

إلاّ أنّ هذه العقبات لا تعني أنّه ليس هناك حلول لعملية تحويل الأموال إلى تركيا بهدف شراء عقار ودليل ذلك تعدد النوافذ التي اختارتها تركيا للمهتمين الاستثمار العقاري في تركيا، ما سهّل من العملية بشكل كبير وجعل من تركيا قطبا يضرب به المثل في التسهيلات الخاصة بتحويل الأموال لأهداف استثمارية . 

ويلخّص لكم فيما يلي خبراء الهدى، أشهر طرق تحويل الأموال من أجل شراء عقار في تركيا على النحو التالي: 

تحويل الأموال إلى تركيا عن طريق البنك 

من بين أهمّ الطرق وأسهلها بالنسبة للعميل الأجنبي في تركيا هي أن يقوم بتحويل أمواله الخاصة بشراء عقار عن طريق أحد البنوك التركية أو البنوك الأجنبية المتواجدة في تركيا ، حيث يشترط هنا أن تتم العملية بالعملة الصعبة " الدولار أو اليورو" . 

وتتطلب العملية الحصول  على رقم الحساب البنكي والكود التعريفي الذي سيرسل له المبلغ مع كتابة عنوان المؤسسة المرسل لها في تركيا . 

لا تتطلب عملية التحويل إلاّ دقائق قليلة ليصل المبلغ المطلوب إلى الحساب البنكي الخاص بالعميل في تركيا أو مباشرة إلى الحساب البنكي الخاص بالشركة الإنشائية أو البائع . 

وننصح في هذا الصدد العميل الذي يريد أن يحوّل أمواله من حسابه الخاص بتركيا إلى إرسالها أوّلا إلى حسابه ثم القيام بعملية التحويل إلى حساب الشركة الإنشائية كخطوة ثانية. 

وللمتسائلين عن كيفية فتح حساب بنكي في تركيا بالنسبة للأجانب ، فإنّ الأمر بسيط جدا لا يتطلب إلاّ خطوات بسيطة تساعد فيها الهدى كل عملائها حيث تتولى مهمة فتح حساب بنكي للعميل في نصف يوم . 

وتقوم الهدى باستخراج كافة الوثائق الخاصة بعملية فتح حساب بنكي في تركيا على غرار استخراج الرقم الضريبي الهام في كل المعاملات الإدارية في تركيا بالإضافة إلى ترجمة جواز السفر وملء الاستمارات وغيرها . 

ويعتبر فتح الحساب البنكي في تركيا مهما جدّا بالنسبة للعميل الذي ينوي القيام بالاستثمار العقاري في تركيا أو العيش في تركيا لأنّه يسهّل كل المعاملات المالية في البلاد . 

وقامت الهدى بفتح عديد الحسابات البنكية لعملائها الكرام ممّا اختصر عليهم الوقت والجهد أثناء تحويل قيمة شراء العقارات في تركيا . 

وبخصوص قيمة المبلغ المحوّل مهما كان كبيرا فإنّ البنوك التركية لا تسائل صاحبه بهذا الشأن وفيما يتعلّق بالبلد الأم فهذا يتوقّف على القوانين الخاصة بالمبالغ المسموح بتحويلها ، وعلى سبيل المثال توجد دول عربية تسمح بتحويل المبالغ الكبرى وأخرى تحدّ التحويل عند مبالغ معيّنة، فيما تشترط دول أخرى تقديم عقد الشراء الموقع في تركيا قبل تحويل المبلغ . 

تحويل الأموال إلى تركيا عبر مكاتب ويسترن يونيون 

من بين الحلول السهلة والمتاحة أيضا هي تحويل أموال شراء العقار في تركيا عن طريق الويسترن يونيون وهي عبارة عن مكاتب آمنة تضمن تحويل الأموال من البلد الأمّ إلى تركيا . 

إلاّ انّ العقبة الوحيدة هي أنّ قيمة الأموال المحولة لن تتجاوز في أغلبها 5000 دولار عن كل إرسال وهو ما يعيق تحويل المبلغ بشكل سريع . 

لذا على العميل الراغب في شراء عقارات في تركيا القيام بالعملية على مدار فترة طويلة نوع ما أمّ إذا كان مستعجلا فعليه أن يلجأ إلى طرق أخرى للتحويل. 

تحويل الأموال إلى تركيا عبر مكاتب الصرافة 

توجد في تركيا أعداد كبيرة من مكاتب الصرافة المتخصصة في صرف العملات وأيضا تحويلها مما يتيح للعميل إمكانية الاستفادة من هذه الخدمات في وقت قياسي . 

وتعتمد العملية على إيداع المبلغ في مكتب الصرافة مثلا في الدوحة ليستقبلها العميل في اسطنبول في الوقت نفسه ويتأكد من العملية عن طريق اتصال هاتفي بين المكتبين . 

ويلجأ الكثير إلى تحويل المبالغ الخاصة بشراء العقارات في تركيا عن طريق مكاتب الصرافة لأنّها أسهل وأكثر مرونة من ناحية حجم المبالغ وأيضا الوقت حيث تشتغل مكاتب الصرافة لساعات متأخرة مختلفة في ذلك عن الساعات التي تقدّم فيها البنوك خدماتها للزبائن . 

وبخصوص العمولات التي تتقاضها مكاتب الصرافة فهي تعتبر بسيطة نظرا لمرونة العملية وسرعتها ودورها في تسهيل المهام على الراغبين في الاستثمار العقاري في تركيا . 

تحويل الأموال عن طريق البريد السريع 

من بين وسائط تحويل المبالغ المالية إلى تركيا ذات الصيت الواسع، نجد أيضا البريد السريع هذه الوسيلة التي تشرف عليها الحكومة التركية ، ما يجعلها من أضمن وسائل نقل وتحويل الأموال إلى تركيا وأكثرها دقة . 

وتمتد الخدمات التي يقدّمها البريد السريع إلى خدمات تجارية وتحويل الطرود والوثائق الضرورية من دولة إلى أخرى في ظرف قياسي . 

تحويل الأموال إلى تركيا عبر الانترنت 

أصبح النت وسيلة لا غنى عنها في الوقت الحالي ، وأتاحت تركيا للمستثمرين الراغبين في التملك على أراضيها فرصة تحويل أموالهم عبر النت مقابل عمولة تحددها الشركات المسؤولة عن ذلك . 

نصائح الهدى للمقبلين على تحويل الأموال إلى تركيا

نظرا لأهميّة خطوة تحويل الأموال أثناء عملية شراء عقارات في تركيا أو شقق للبيع في اسطنبول وغيرها من المدن تقدّم الهدى مجموعة نصائح للعملاء الكرام ما يلي: 

  • اختيار الوسيلة المناسبة للتحويل حسب البلد الذي يقيم فيه الأجنبي ، حتى لا يقع العميل في أي نوع من المشاكل . 
  • الحرص على موثوقية الجهة التي يتم تحويل الأموال عن طريقها . 
  • فتح حساب بنكي في تركيا، ضروري من أجل تحويل الأموال عليه وإجراء باقي التعاملات المالية مع البائع بكل سهولة . 
  • لا تقم بتحويل الأموال إلى تركيا إلاّ بعد إنهاء معاملات الشراء الأولية على رأسها توقيع عقد الشراء مع شركة الإنشاء . 

 

كانت تلك أهمّ نصائح الهدى بخصوص تحويل الأموال للمستثمرين المقبلين في شراء عقارات في تركيا ، وللراغبين في مزيد من المعلومات بخصوص العملية، التواصل مباشرة مع فريق مستشارينا الذي ستكفّل بتقديم شروحات أوفى لكل عميل حسب المنطقة التي يتواجد فيها  .