10 مواصفات لاختيار شقق للبيع في تركيا 2021

10 مواصفات لاختيار شقق للبيع في تركيا 2021

10 Facts to choose the right apartment for sale in turkey

ليس من السهل على أي أجنبي اختيار الشقة التي يحلم بها في تركيا بسهولة ، إذ ما لم يكن بمرافقة شركة عقارية موثوقة وخبيرة بالسوق العقارية في تركيا .

 

ليس الكل محظوظ مثلا في أن ترافقه شركة الهدى للاستثمار العقاري في تركيا في عملية التملك السليم والصحيح الذي يحقق الأهداف ويراعي الميزانية وظروف المتملك .

 

لذا قررنا أن نعطي في هذا المقال أهّم 10 مواصفات إذا ما هي توفّرت في العقار الذي يصبو الأجنبي إلى تملّكه ، فإنّه يكون قد وصل إلى مناله من عملية شراء شقق للبيع في تركيا أو شقق للبيع في إسطنبول التي يكثر عليها الطلب بشكل كبير .


محاور المقال

  • موقع جغرافي مناسب
  • إطلالة مميزة
  • وضعية قانونية سليمة
  • بنية تحتية متطورة
  • بناء وتشطيبات ذات جودة
  • جودة الإمدادات
  • توزيع الغرف
  • مقاومة الزلازل
  • الرطوبة والتهوية
  • سعر معقول

ما هي أفضل مواصفات شراء شقة في تركيا 2021  ؟

 

توجد عديد المواصفات التي يمكن أن يرتكز عليها خيار المستثمر من أجل شراء شقة في تركيا ذات نوعية جيدة ، إلاّ أنّ العشر مواصفات الذين سنأتي على التفصيل فيه يشكلون أهم المواصفات الجيدة استثمار عقاري ناجح في تركيا .

 

موقع جغرافي مناسب

 

يختلف الحديث عن الموقع الجغرافي بحسب نوع الاستثمار فإذا كانت الشقة التي تريد شرائها بغرض السكن فيجب أن تكون في مكان قريب من مكان عملك و من المدارس التي يدرس فيها أولادك مثلا بالإضافة إلى ضرورة قربها من المواصلات العامة كما يجب أن تكون مساحتها وعدد غرفها مناسبة لعدد أفراد أسرتك وأعمارهم وأن تتأكد من إطلالاتها التي تراعي التهوية الجيدة والشمس والإضاءة.

 

أما إذا كانت الشقة موجهة للاستثمار فيجب أن تكون في موقع يجذب المستأجرين  كقربها من مركز المدينة والأماكن السياحية والأثرية و مراكز التسوق بالإضافة الى قربها من وسائل النقل العامة والعملية على غرار مترو ، تراموي، و المتروبوس .

 

وعلى العموم يتم تشييد شقق للبيع في تركيا دائما في مواقع استراتيجية تناسب العائلات والمستثمرين وكل الفئات .

 

إطلالة مميزة

 

يجب أن يكون مشروع شقق للبيع في اسطنبول والذي ستشتري ضمنه يتوفر على عديد من المزايا ، فلذا لابد أن تكون على اطلاع تام ببيئة و موقع الشقة التي تريد شرائها نظرا لأنّ البيئة المحيطة لها دور هام في تحقيق الراحة وزيادة قيمة العقار مستقبلا .

 

لذا إذا كنت راغبا في شراء عقار في تركيا 2021 ركز على أن يكون المشروع يتوفر على حدائق وملاعب مخصصة للعب الأطفال وفضاءات ترفيهية أخرى .

 

من جهة أخرى سمعة المكان الذي تشتري فيه عقار في تركيا 2021 لها أيضا أهمية كبيرة كأن تكون الشقة في حي هادئ وراقٍ.

 

أما عن الاطلالة فاختر دائما أن تكون مميزة ومفتوحة على حدائق خضراء أو بحر ، أو مركز المدينة أو بحيرة أمّا إذا كانت الإطلالة مغلقة لوجود مبنى آخر في وجهه فهي غير محببة  لذا يجب عليك أن تكون على اطلاع تام ودقيق بهذه الأمور الهامة أثناء تملك عقار في تركيا 2021 .

 

وضعية قانونية سليمة

 

عليك أن تتأكد بأن البائع هو المالك الحقيقي للشقة التي تريد شراءها ومن عدم وجود مالك أو مشتري آخر من خلال نسخة عن سند الملكية ومراجعة دائرة العقارات للتأكد من المعلومات الواردة في السند، و أنها مطابقة للمعلومات الموجودة في السجل العقاري، كما عليك التحقق بأن الشقة المباعة هي نفسها المعروضة للبيع وذلك عن طريق معاينة الشقة على أرض الواقع.

 

عليك كذلك التأكد من عدم وجود إشارات حجز أو قيود على الشقة التي تريد شراءها مثل إشارات الرهن التي تمنع بيع الشقة وهنا يجب القيام بمراجعة مديرية السجل العقاري للتأكد من سلامة الشقة .

 

وعليك التحقق من عدم وجود ضرائب على الشقة ومن نوع العقار هل هو سكني او تجاري وفي حال كونه تجاري عليك التأكد من إتمام إجراءات تحويله إلى عقار سكني بشكل صحيح  .

 

وأخيرا عليك أن تتابع عملية نقل الشقة بشكل رسمي وتسجيلها باسمك في دائرة السجل العقاري في الجناح المخصص لشراء عقارات في تركيا

 

بنية تحتية متطورة

 

من أهم الميزات التي يجب توفرها في المنطقة التي تريد شراء شقة فيها أن تكون بعيدة عن مصادر الازعاج كأن يكون سكان الحي محبين للهدوء وان تكون الشقة ليست على الشارع الرئيسي ووجود خط لوسائل النقل و أن لا  يكون هناك محلات تجارية في الطابق الأرضي .

 

وأيضا عليك التركيز عل حجم البنية التحتية في المنطقة من مواصلات ومرافق ترفيهية وخدماتية وأيضا مشاريع كبرى . 

 

وهنا نذكر عل سبيل المثال ، منطقة أرناؤوط كوي التي زادت فيها أسعار العقارات بالضعف بمجرد فتح المطار الجديد ، أو منطقة باشاك شهير التي تضاعفت أسعار الشقق فيها بمجرد دخول المدينة الطبية حيز الخدمة وغيرها كثير . 

 

بناء وتشطيبات ذات جودة

 

لابد أن تتأكد من شركة الإنشاءات بخصوص جودة المواد المستعملة في البناء وأيضا التشطيبات المستعملة في الشقة التي أنت بصدد شرائها . 

 

ركز على أن تكون النوافذ والأبواب والمطبخ بمواد ذات جودة عالية حتى لا تتسبب لك في مشاكل حقيقية لاحقا أو ترميمات تكلفك مصاريف إضافية . 

 

أرفق معك خبراء أثناء الزيارات الميدانية للمشاريع العقارية، وهو ما توفّره الهدى ضمن خدمة الجولات العقارية المجانية مع استشارات دقيقة وتوجيهات ذات منفعة كبيرة للمستثمر ذي المعرفة القليلة بخصوص العقارات وجودتها. 

 

جودة الإمدادات

 

إذا كنت مستثمر يتملك لأول مرة في تركيا عليك التأكد من جودة  التمديدات الكهربائية و الصحية وتمديدات التدفئة والغاز ويمكن السؤال أيضا فيما اذا هناك موقف للسيارات خاص بالبناء وقم باختبار المصعد اذا كانت شقتك في الطوابق العالية و كذلك اختبر مخرج الطوارئ وغيرها من الخدمات الضرورية لتسهيل إقامتك في المنزل.

 

توزيع الغرف

 

عليك أن تراعي طريقة توزيع الغرف داخل الشقة أو الفيلا أو المنزل، حيث أنّ من بين أهمّ التفاصيل التي تذكّر الهدى زبائنها بها هي كيفية توزيع الغرف داخل الشقة بعيدا عن البناء التجاري من أجل البيع وفقط. 

 

 أي عليك الانتباه إلى مدى حسن توزيع الغرف كأن يكون الصالون قريب من الباب الرئيسي لاستقبال الضيوف وتوديعهم، عكس غرفة الأطفال التي يجب أن تكون بعيدة، مع ممر واسع وليس ضيق. 

 

 ضمان توزيع جيد للغرف يوفر الراحة للمشتري حيث لا يصعب عليه الحياة  داخل منزله، وهنا تعكف الهدى دوما على تذكير المشتري أثناء الجولة العقارية بهذا التفصيل المهم والأساسي سواء في الشقق العادية أو الدوبلكس أو الفلل . 

 

مقاومة الزلازل

 

بخصوص هذه النقطة يطمئن خبراء الهدى أنّ كل شركات الإنشاءات في تركيا تراعي في المشاريع العقارية الحديثة خاصيّة مقاومة الزلازل ، لكن عليك دائما أن تسأل عن مدى مراعاة البناء لخاصية مقاومة الزلازل . 

 

ونجد أيضا أن كل المجمعات السكنية الحديثة التي تراعي معايير الجودة العالمية في البناء والخدمات تملك خاصية مقاومة الزلازل . 

 

الرطوبة والتهوية

 

أثناء شراء شقق للبيع في تركيا انتبه للرطوبة، التهوية والإضاءة، كثلاثة نقاط أساسية قبل شراء عقارك . 

 

و تزداد عموما مشكلة الرطوبة في الطوابق الأرضية أو الأقبية فيما تكون التهوية جيدة والرطوبة شبه منعدمة في الطوابق العلوية. 

 

تتميز أغلب المجمعات السكنية في اسطنبول بشققها المتواجدة في مناطق تصلها الشمس من كل المناحي.

 

 وعموما الجولة العقارية تمكّن الزبون وبمرافقة خبراء الهدى للاستثمار العقاري من معاينة عن قرب لمدى خلو الشقة من الرطوبة التي غالبا ما تكون ظاهرة في الأسطح والجدران في حال وجودها خاصة في فصل الشتاء.

 

 أمّا اذا قام المستثمر بشراء عقار في فصل الصيف يصعب عليه معرفة الأمر لكنّ بالتأكد من وجود إضاءة وافرة لساعات طويلة بالنهار وأيضا تهوية كبيرة ، الأمر الذي يستدعي الاستعانة بخبراء عارفين بمجال العقارات .

 

 سعر معقول

 

عليك دراسة ميزانيتك بشكل جيد حتى لا تقع في الديون  والمشاكل المادية في حال تم الشراء عن طريق التقسيط. 

 

 كما عليك أيضا معرفة الوقت الأفضل والأنسب للشراء من خلال متابعة المؤشرات والإحصائية العقارية . 

 

 بالإضافة إلى ذلك قم بعملية التقييم العقاري الذي يضمن لك شراء عقار في تركيا 2021 بسعره الحقيقي دون تضخيم.

 

وعموما تتميز الأسعار في تركيا بكونها مناسبة لكل أنواع المستثمرين ، حيث يمكنك إيجاد عقار في إسطنبول بـ 60 ألف دولار أمريكي ، كما يمكنك شراؤه بمليون دولار وهذا راجع إلى الموقع، المزايا والمواصفات . 

 

إذا أردت رحلة تملك مثالية تجنّبك الغوص في كل هذه التفاصيل، ما عليك إلاّ التواصل مع الهدى فورا .