السياحة في تركيا 2021 .. احزم حقائبك وفق هذه المعايير !

السياحة في تركيا 2021 .. احزم حقائبك وفق هذه المعايير !

all you need to know about tourism in turkey 2021

الحديث عن السياحة في العالم أو السياحة في تركيا بعد سنة 2020 ، أصبح بمثابة حلم ، إن لم نقل ضربا من الخيال، بعد أن غيرت جائحة كورونا طقوس العيش على وجه كل البسيطة وعند جميع البشرية . 

رغم ما يحيط فكرة السفر والسياحة من تعقيدات في الوقت الراهن  بسبب المخاوف والقيود المفروضة على الرحلات إلاّ أنّه مع بوادر التلقيح ضد الفيروس تنشر من الإيجابية الكثير ما ينبئ بعودة وشيكة للحياة العادية و منه انتعاش في قطاع السياحة في تركيا 2021. 

في مقال الهدى تجد نصائح خبراء السفر بخصوص توقعات السياحة في تركيا 2021 وأفضل الأماكن السياحية في تركيا للعام الجاري . 

محاور المقال  

توقعات باستقبال 25 مليون سائح في تركيا خلال 2021 

زوم على السياحة في تركيا 2020 

معايير السياحة في تركيا 2021  

 النتائج السلبية لاختبار الفيروس والتلقيح ضد كورونا من أجل السفر في 2021

  • كبار السن على رأس قائمة المسافرين أوّلا خلال 2021 
  • المنازل السياحية أفضل فضاء لقضاء العطل في 2021
  • استمرار تدابير النظافة والتباعد الاجتماعي 
  • استمرار الإقبال على تأجير العقارات السياحية في تركيا بشكل كبير في 2021 
  • شراء عقارات في تركيا أفضل سبيل لقضاء عطلة 2021 في راحة ورفاهية

من هم الأكثر حظا للسفر والسياحة في تركيا 2021  ؟ 

السياحة في تركيا 2021 .. هل سيتنفس القطاع المكسور  الصعداء ؟ 

TOURISM IN TURKEY IN THE NEW YEAR

لمعرفة إجابة هذا التساؤل الذي يطرأ على بال الكثير من عشاق السفر خاصة هؤلاء المتشوقين للتمكن من السياحة في تركيا 2021 بعد أن تعطلت مخططاتهم بسبب القيود المفروضة دولية على حركة التنقل جوا، بحرا وبرا ، ما عليكم إلاّ مواصلة قراءة هذا المقال الذي يروي لكم بكل تروٍ ودقة جميع المعايير المتوقعة للسفر  والسياحة في تركيا 2021 . 

 توقعات باستقبال 25 مليون سائح في تركيا خلال 2021 

أشار تقرير نشرته وكالة رويترز العالمية أنّ تركيا قد تستغرق ما مقداره عامين من الزمن لتعود إلى أرقام السياحة التي حققتها خلال آخر 5 سنوات . 

توقعات وكالة الأنباء العالمية لا تنفي جهود السلطات لإحياء هذا القطاع الجاذب للملايين من عشاق السياحة في تركيا، حيث تعمل في هذا الصدد الجهات الوصية على قطاع السياحة في تركيا على جذب 25 مليون سائح خلال عام 2021 .

وصرّح رئيس الرابطة الوطنية للفنادق في تركيا أنّ جهود تركيا للحد من انتشار فيروس كورونا في وقت مبكر مكّنت من السيطرة على الوباء من جهة وساعدت على تعزيز الحجوزات المبكرة من جهة ثانية . 

كما أنّ استراتيجية السياحة الآمنة التي تبنّتها تركيا خلال صائفة 2020 مكّنت من استقبال الآلاف من السياح دون أي تخوفات من مخاطر الوباء بفضل الإجراءات المحكمة في الأماكن السياحية وأيضا الفنادق . 

لقد كسبت تركيا ثقة السياح في العالم رغم الوباء وهو الأمر الذي انعكس إيجابا على الحجوزات المبكرة  لـ السياحة في تركيا 2021 . 

اقرأ أيضا: السياحة في تركيا 2020 .. أقوى برنامج " آمن ضد كورونا "

زوم على السياحة في تركيا 2020 

كان عاما عصيا على العالم ، 2020 ، السنة التي يصعب نسيانها على الجميع ، ففيها صفع العالم بفيروس جديد أتى على الحياة العادية وغير من أنماط العيش نحو مزيد من الحذر والحيطة على الصحة ونعمة الوجود . 

ولم يكن بإمكان أي أحد توقع التحديات التي سيواجهها العالم خلال الاثني عشر شهرًا الماضية، لكن الجميع اتفق على أنّه كان عاما للدروس وتعلم كيفية التعامل مع الظروف الطارئة والتغييرات التي قد تحدث فجأة . 

لقد استفاد قطاع السياحة في تركيا 2020  بدوره من درس الجائحة ، حيث كان على رأس القطاعات التي ضربت بقوة ،  ورغم ذلك بفضل سياسة السياحة الآمنة تمكنت تركيا من جذب أكثر من 12 مليون سائح خلال 2020 ، مسجلة بذلك انخفاضا بنسبة 79 % على أساس سنوي جراء إغلاق الحدود وقيود السفر التي فرضتها الجائحة . 

كان لبرنامج السياحة الآمنة في تركيا ، دورا فعالا في تحريك القطاع طيلة موسم الصيف، حيث أنّ الآلاف وضعوا ثقتهم في الفنادق التركية والخدمات السياحية التي كانت تراعي بشدة إجراءات الوقاية والنظافة والتباعد الاجتماعي ما جنّب كل السياح الذين زاروا تركيا خطر الإصابة بالفيروس المستجد . 

وفي تصريح له لوسائل الإعلام قال "كان كافال أوغلو " نائب رئيس جمعية أصحاب الفنادق السياحية في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​: "لقد أصبحنا نموذجًا للعالم بأسره بفضل برنامج شهادة السياحة الصحية حيث أنّ منافسينا في القطاع عالميا أخذونا نموذجا على غرار إسبانيا ومصر واليونان وحتى فرنسا " . 

اقرأ أيضا: بعد قسط من الراحة.. تركيا تتنفس مجددا سياحة !

Standards of tourism in Turkey 2023

معايير السياحة في تركيا 2021  

السياحة في تركيا قبل 2020  ليست كبعدها ، فهذه الدولة الرائعة التي بذلت الكثير من أجل توفير ظروف ملائمة لزوارها ، تواصل جهودها لتكون السياحة في تركيا 2021 متحدية الوباء الذي غيّر أسلوب الحياة . 

وتماشيا مع هذا الواقع الجديد يبدو أنّ السياحة في تركيا 2021 ستأخذ وقتا قبل العودة إلى معدّلها الطبيعي وستعرف نهجا جديدا وفق معايير معينة، دعونا نتعرف عليها سوية . 

النتائج السلبية لاختبار الفيروس والتلقيح ضد كورونا من أجل السفر في 2021

بمجرد الرفع الجزئي لقيود السفر بعد 6 أشهر من الجائحة خلال 2020 ، أصبحت شركات الطيران والمطارات تفرض تقديم نتيجة سلبية لاختبار كوفيد – 19 من أجل السفر ، وذلك تجنبا لتنقل المصابين بالداء وبالتالي تقويض انتشاره  . 

ومع ظهور أكثر من لقاح في العالم ، وبدء حملات التطعيم عند عديد البلدان يتوقع خبراء السياحة والسفر أنّ شهادة التلقيح ستصبح شرطا أساسيا للسفر في العالم وأيضا لولوج الفنادق والمنتجعات ومختلف المرافق السياحية . 

في تركيا، لا يوجد أي قرار لحد الآن بخصوص السياحة خلال 2021 ، لكن الأكيد أنّ البلاد ستتخذ أي إجراء يكون في صالح أمن وسلامة السائح والمقيمين على التراب التركي . 

وعموما لا يزال موضوع التلقيح في عديد البلدان ملفا مفتوحا على النقاش ، بين مؤيد ورافض وهو الأمر الذي يجعل إجبارية فرضه للسفر والسياحة سابق لأوانه على الأقل إلى غاية كتابة كلمات هذا المقال . 

كبار السن على رأس قائمة المسافرين أوّلا خلال 2021 

تشير كل المعطيات إلى إدراج كبار السن على رأس قائمة المعنيين بالتلقيح ضد كورونا نظرا لكونهم الفئة الأكثر احتمالا للوفاة بمضاعفات الفيروس ، وعليه فإنّ خبراء السياحة يتوقعون بأنّ كبار السن السياح المحظوظون أولا وفي طليعة المعنيين بـ السياحة في العالم والسياحة في تركيا 2021 . 

وبما أنّ كبار السن ، الفئة التي عانت كثيرا من الفيروس وقيود الحجر الصحي لفترات طويلة، حيث أنّ أغلب البلدان فرضت منعا شاملا لتنقلهم بسبب ضعف مناعتهم ، فإنّهم وبعد تلقي اللقاح سيكونون أصحاب الأولوية للسفر و السياحة في تركيا 2021 .  

المنازل السياحية أفضل فضاء لقضاء العطل في 2021

لقد أعطت كورونا درسا للعالم بأهمية المنازل المستقلة في حياة الناس، لذا كانت عطل صائفة 2020 ، فريدة من نوعها حيث أنّ غالبية السياح المحليين في تركيا فضلوا تأجير منازل في أماكن مطلة على الطبيعة على غرار فتحية ، بودروم ، سابنجا وشيلا اغوا . 

مكنت المنازل المنفصلة السياح من الاستمتاع بالخصوصية والراحة بسعر معقول خاصة للعائلات الكبيرة وهو الأمر الذي من المرجح أن يستمر مع الراغبين في السياحة في تركيا 2021 . 

استمرار تدابير النظافة والتباعد الاجتماعي 

من المرجع أن يمضي الناس إلى عام آخر بارتداء الكمامات في الأماكن العامة ووسائل النقل ، حيث أنّ التباعد الاجتماعي يبقى ضروريا طيلة فترة التطعيم . 

بالإضافة إلى ذلك ستستمر عادات استعمال معقم اليدين والتنظيف والحرص على الغسل المستمر لليدين تجنبا لأي احتمال لانتقال العدوى . 

استمرار الإقبال على تأجير العقارات السياحية في تركيا بشكل كبير في 2021 

لقد أصبح التباعد الاجتماعي ثقافة رائجة ، ومبدأ محفور  لدى البشرية جمعاء ، لذا تحولت الاهتمامات خلال 2020 إلى تأجير العقارات السياحية المنفصلة، وهو ما يتوقع أن يستمر بشكل كبير خلال موسم السياحة في تركيا 2021 . 

ومن المنتظر أن تعرف الفلل والشقق تأجيرا قياسيا خاصة أنّها تناسب العائلات والأصدقاء لقضاء عطل مريحة بعيدا عن الحشود الكبيرة للسياح . 

شراء عقارات في تركيا أفضل سبيل لقضاء عطلة 2021 في راحة ورفاهية

مع استمرار الجائحة ، أصبحت الدراسة والعمل عن بعد ، حيث أغلقت المدارس والجامعات وأيضا الشركات أبوابها أمام الحضور الشخصي متحولة إلى عالم الانترنيت . 

وبالتالي أصبح للانسان قدرة العيش في أي مكان والعمل من أي مكان ، وهنا تعتبر الحياة في تركيا خيارا رائعا لهؤلاء الباحثين عن الطقس الجميل ومستوى المعيشة المنخفض والظروف الجيدة والمستقبل المزهر . 

تمنح السلطات الأجانب الذين قاموا بشراء عقارات في تركيا حق الإقامة العقارية المتجددة وبالتالي يعد شراء عقارات في تركيا واستغلالها في قضاء العطل بما في ذلك السياحة في تركيا 2021 خيارا استراتيجيا ويناسب ظروف ما بعد كورونا التي تحتاج للراحة والتباعد والاستقلالية . 

من هم الأوفر حظا للسفر والسياحة في تركيا 2021  ؟ 

مع شعاع الأمل الذي يبعث به اللقاح ضد كورونا وحملة التطعيم المرافقة له فإنّ إمكانية السفر والسياحة في تركيا 2021 أصبحت أكثر إشراقا خاصة أنّ فصل الصيف تنخفض فيه حالات الإصابة مقارنة بالفصول الأخرى حسب تجربة 2020 . 

من المتوقع أن تخفف قيود السفر يوما تلو الآخر ، ورغم أنّه من الصعب أن تعود السياحة إلى سابق عهدها بسرعة إلاّ أنّها ستنتعش تدريجيا ومن المرجح أن تكون الفئات التالية الأوفر حظا بالسفر وأوّل القادمين من أجل السياحة في تركيا 2021 : 

  • رجال الأعمال الذين يملكون الإمكانيات المادية والمالية 
  •  ملاك العقارات في تركيا والمستفدين من الإقامة العقارية 
  • الأشخاص الذين استفادوا من حملات التطعيم والتلقيح ضد الفيروس .

هذه التوقعات ، إلاّ أنّ لا شيء يثبت على حال، فعلّ العالم يرتاح من الجائحة وتعود الحياة إلى سابق عهدها في مدة زمنية أقل وهو ما يتيح لعشاق السياحة في تركيا زيارة هذا البلد الرائع والتمتع ة بسحره الخاص . 

تواصل مع الهدى

لمزيد من المعلومات حول الاستثمار العقاري في تركيا ، يرجى التواصل مع مستشاري الهدى. سنقدم لك جميع المعلومات التي تحتاجها في استشارة مجانية.