5 ميزات للاستثمار في عقارات وادي اسطنبول

وادي اسطنبول:5 ميزات للاستثمار في عقارات تركيا

vadi istanbul

وادي اسطنبول ، من أفضل المناطق التي تحوّلت إليها أنظار الراغبين في تملك شقق للبيع في تركيا و مكاتب للبيع في تركيا ، محور مقال تفصيلي من خبراء الهدى ، يسلّط الضوء على مزايا ومواصفات المنطقة .

تزخر اسطنبول بعديد المناطق الساحرة المناسبة للاستثمار العقاري في تركيا ، لدرجة أنّ المستثمر الأجنبي يجد نفسه في متاهة من الخيارات الرائعة ، التي تصعبّ عليه عملية الاختيار لولا توجيه الخبراء له الذين يؤطّرون شراءه لـ عقارات تركيا ويجنّبونه أي مشكل قد يقع فيه لاحقا . 

خبراء الهدى اليوم، يشرحون لك كيفية الاستثمار في عقارات تركيا وأبرز مشاريع المنطقة والتوقعات الاستثمارية خلال الخمس سنوات القادمة .

 أين تقع منطقة وادي اسطنبول ؟

منطقة وادي اسطنبول

تقع منطقة وادي اسطنبول التي تم تشييد أبراجها الشاهقة ذات التصميم المميز خلال السنوات الأخيرة في المنخفض الذي يتوسط كل من منطقة ساريير، شيشلي وكاغت هانه ، ما يجعل مكانها استراتيجيا يقرب قلب اسطنبول الأوروبية وأشهر معالمها السياحية. 

بنيت أبراج هذه المنطقة ومختلف مشاريعها السكنية والاستثمارية وخدماتها على المرتفعات المحيطة بالمنخفض الأرضي بتصاميم عصرية فاخرة تلفت إليها أي مار على الطريق السيار الرابط بين القسم الأوروبي والقسم الاسيوي لاسطنبول . 

ولا تعتبر منطقة وادي اسطنبول عنوانا للفخامة والنمط العصري فقط ، فمن أكثر ما يميّزها أنّها تقع في وسط الطبيعة العذراء  متاخمة في حدودها غابات بلغراد رئة اسطنبول ما يجعل مشاريعها السكنية والاستثمارية تحظى بهواء نقي وإطلالات ساحرة لعشاق الطبيعة الخضراء . 

يتميّز المناخ في وادي اسطنبول باعتداله ونسماته العليلة حتى في عزّ الصيف ، ما جعل الإقبال عليها كبيرا من قبل الراغبين في العيش في اسطنبول. 

وشهدت شقق للبيع في اسطنبول ضمن هذه المنطقة إقبال العديد من الأتراك والأجانب الذي يفضّلون المشاريع المقامة في قلب الطبيعة . 

ما هي مزايا الاستثمار العقاري في وادي اسطنبول؟

تضاعفت المشاريع العقارية في وادي اسطنبول منذ عام 2007، نظرا للاهتمام الحكومي المتزايد بالمنطقة من خلال مشاريع متعددة للبنى التحتية على غرار نفق بيالا باشا وأيضا عديد الطرق البرية وخطوط مترو .

ومكّنت المشاريع العقارية المتنوعة والفخمة من لفت انتباه عديد المستثمرين الأجانب الذين اشتروا بكثافة عقارات في وادي اسطنبول خلال الخمس سنوات الأخيرة. 

ومن بين أهمّ المواصفات الجيّدة لعملية التملك في وادي اسطنبول نجد:  

 هواء عليل بقلب الطبيعة 

يتفق الجميع على أنّ أغلب مشاريع اسطنبول تتميز بفخامتها ورقيها، لكن في المقابل قليلة هي تلك تجمع بين سحر المكان وجودة البناء وروعة الإطلالة . 

في مشاريع منطقة وادي اسطنبول يجد المشتري راحته خاصة في حضن الطبيعة الخضراء المليئة بأشجار غابات بلغراد بالإضافة إلى المساحات الخضراء المحيطة بأغلب المشاريع العقارية . 

يمكن لمن اختار شراء عقار في هذه المنطقة أن ينعم بهواء عليل طيلة الوقت حتى في الأيام التي تشهد ارتفاعا في درجة الحرارة بباقي مناطق اسطنبول

للباحثين عن منطقة تتمتع بالخضار والنسيم الجميل ينصح خبراء الهدى بواحد من مشاريع وادي اسطنبول .

 تجربة تسوق فريدة

لا يفوّت أي تركي أو أجنبي يزور اسطنبول فرصة زيارة واحد من أكبر مولات تركيا " مول وادي اسطنبول " أكبر مركز تجاري يميّز المنطقة بإطلالة مباشرة على غابات بلغراد وفوق أرض تمتد إلى 103 آلاف متر مربع تجاور وادي يصب في خليج القرن الذهبي  .

ويسهل الوصول إلى المول كونه يقع بجانب الطريق السريع E80 الذي يصل الجانب الأوروبي بالجانب الأسيوي وبالتالي يستطيع الزائر الوصول إليه باستخدام  باصات النقل العام 48L/ 48KA ، 19T/ 500T، 36L، 48F.

للتسوق بهذا المول متعة فريدة من نوعها كونه يعتبر من أكبر المراكز التجارية في اسطنبول الأوروبية وأكثرها احتواء على الماركات العالمية بما يعادل 270 محلا تجاريا لمختلف العلامات . 

ولا يقتصر الأمر على المحلات التجارية في مول وادي اسطنبول بل هو أيضا فضاء ترفيهي بإمتياز حيث يحتوي على ألعاب للكبار والصغار وقاعة فاخرة للسينما .

أبراج وادي اسطنبول الصالحة للسكن والاستثمار

يعتبر مجمع وادي اسطنبول على وجه الخصوص بالإضافة إلى باقي أبراج المنطقة من أجمل الصفقات الاستثمارية والسكنية التي يمكن أن يحظى بها الأجنبي الراغب بتملك شقق للبيع في اسطنبول .

يقع المشروع بجوار المول التجاري الضخم وبإطلالة فريدة على غابات بلغراد، كما أنّه لا يبعد عن قلب اسطنبول إلاّ بدقائق قليلة " مسلك، تقسيم ليفنت وشيشلي" .

وفيما يخص المواصلات في المشروع فإنه بالإضافة إلى توفّر وسائل النقل خاصة الباصات سيحظى المشروع قريبا بخط مترو مهم  .

تصميم الشقق وتوزيع الغرف والتشطيب في المشروع يتميّز بجودة عالية تحت إشراف أكبر شركات الإنشاءات في تركيا . 

تعتبر أسعار العقارات في هذه المنطقة معقولة مقارنة بباقي المشاريع العقارية ، كما أنّ القيمة الاستثمارية لعقارات هذه المنطقة تعتبر أكبر بكثير من غيرها . 

معالم الرقي والرفاهية

تحتوي منطقة وادي اسطنبول على كل معالم الراحة والرفاهية : 

عديد المشافي والعيادات الطبية المعروفة

عديد المدارس والمعاهد الدولية والجامعات 

إطلالات مميزة على غابات بلغراد  

مكاتب وفنادق 5 نجوم 

ملاعب كرة قدم مشهورة 

إطلالات على مضيق البوسفور 

مساحات خضراء وتصاميم هندسية فاخرة

أفخر مول تجاري يضم مئات العلامات العالمية 

عديد القنصليات والبعثات الدبلوماسية 

عديد المشاريع العقارية الفخمة التي تجمع مع الشقق السكنية والمحلات التجارية والمكاتب

خدمات نوعية في وادي اسطنبول 

تعرف منطقة وادي اسطنبول التابعة لسيران تبه بضمها لعديد المشاريع العقارية ممّا جعل مستوى الخدمات فيها نوعي . 

تضم المنطقة خدمات راقية تتعلق بالمواصلات الوافرة والمشافي والمدارس والجامعات . 

تتميز أيضا المشاريع العقارية بالمنطقة باحتوائها على حراسة أمنية دائمة وحدائق وملاعب ومساحات خضراء وغيرها .. 

يجد المتملك في هذا المشروع إطلالات رائعة وهواء نقي بالإضافة إلى مسابح وقاعات للسينما ومراكز تجارية . 

أهم المشاريع العقارية في منطقة وادي اسطنبول

 توفّر الهدى للاستثمار العقاري في تركيا عديد المشاريع المهمة في منطقة وادي اسطنبول وسيران تبه من بين أهمّها: 

مشروع سكاي لاند

هو عبارة عن مشروع يتكون من ثلاثة أبراج ، برجين سكنيين وبرج مكاتب بتصميم رائع  . 

أحد البرجين السكنيين عبارة عن برج يحتوي حوالي 300 شقة من صنف 5 نجوم . 

تترواح الشقق في سكاي لاند بين 1+0 إلى غاية 1+4 ومحلات تجارية، وتبدأ فيه الأسعار من 200 ألف دولار ما يجعل أغلب شققه مناسبة للحصول على الجنسية التركية عن طريق عقار. 

مشروع وادي اسطنبول 

هو عبارة عن مشروع راقي محاط بالغابات سمي على إسم المنطقة لأنّه يشغل حيّزا واسعا منها ومكانا استراتيجيا بها. 

يمثّل المشروع مركزا للعملاء الباحثين عن الراحة والرفاهية والهواء النقي والمساحات الخضراء. 

يضم المشروع أزيد من 1100 شقة متوزعة على 11 مبنى بالإضافة قسم تجاري يضم مول وادي اسطنبول الشهير.

يتميّز المشروع بخدماته الراقية وقناة مائية وحدائق وملاعب ومحطة مترو هاواري داخل المول بالإضافة إلى أنّ العائد الاستثماري في المشروع يصل إلى 66 % أو يفوق.

مشروع نورول لايف 

من أكثر المشاريع الفخمة المصممة بطريقة رائعة سواء خارجيا أو على مستوى الشقق والمكاتب بإطلالة مباشرة على مضيق البوسفور. 

يضم المشروع برجا واحدا بارتفاع 50 طابقا وبغرف تبدأ من 1+1 إلى غاية 1+3 . 

لا يبعد المشروع عن مول وداي اسطنبول إلا دقيقة واحدا ما يجعله مميزا وجذابا وقريب من كل شيء . 

مشروع أفانغارت 

من بين أكثر المشاريع حيوية في منطقة وادي اسطنبول ، حيث يقع بالضبط على بعد 2 كلم من مول وادي اسطنبول . 

بيعت أغلب شقق المشروع من صنف 1+0 إلى غاية 1+2 فيما تبقى لغاية كتابة كلمات هذا المقال، شقق 3+1 و4+1 بالإضافة إلى محلات تجارية .

يقرب المشروع أيضا من 3 مولات " استينيا بارك ، جواهر مول ووادي اسطنبول مول " . 

مشروع كوردون اسطنبول 

يقع المشروع بين محطتي مترو ، ويعتبر من أفخم المشاريع العقارية في اسطنبول بالقرب من مول وادي اسطنبول وفي أرقى أحيائها كاغتهانه .

يتكون المشروع من شقق سكنية وشقق فندقية ، تم تسليم الأولى فيما ستنتهي المرحلة الخاصة بالشقق الفندقية بنمط " 1+1 ، 1+2 " مع نهاية العام الداخل 2022 " . 

المشروع يتميز بخدمات راقية بالإضافة إلى احتوائه على مسطحات مائية ، صيدلية مركزية و55 محلا تجاريا . 

تبدأ أسعار المشروع المتكون من شقق سكنية بأنماط " 1+0 إلى غاية 1+3.5  من مليون ونصف ليرة تركية . 

مشروع تيمبو سيتي 

يقع بجوار المشروع مول اكسيس للتسوق كما أنّه يجاور الطريق الرئيسي المؤدي إلى المناطق الحيوية التالية" شيشلي، تقسيم ، بشكتاش ومضيق البوسفور " . 

يتربع المشروع على مساحة 13.800 متر مربع يضم بناءين بارتفاع 15 طابقا ، تحتوي على 217 شقة سكنية و17 محلا تجاريا وتصل فيه نماذج الشقق إلى 1+3 . 

وادي اسطنبول من بين أهمّ المناطق الحيوية التي يزيد الرهان عليها يوما بعد يوم من طرف شركات الإنشاءات من أجل إقامة مختلف المشاريع العقارية وفي نفس الوقع تعمل السلطات في تركيا على تدعيمها بمزيد من البنى التحتية خاصة أنّها منطقة تجاور خليج القرن الذهبي من جهة وتطل على مضيق البوسفور من جهة ثانية وتتاخم حدودها غابات بلغراد من جهة أخرى . 

إذا كنت مهتما بشراء عقار في اسطنبول ، ما عليك إلاّ التواصل مع فريق الهدى للاستثمار العقاري في تركيا حيث سنقودك للمشروع الأفضل في وادي اسطنبول والأنسب للمواصفات التي تطلبها بتخفيضات في الأسعار لن تجدها إلاّ معنا .