أفضل 5 أسباب لشراء عقار في فندق زاده

أفضل 5 أسباب لشراء عقار في  فندق زاده

اسطنبول،  هذه المدينة الساحرة التي ما زارها أحدهم إلاّ وتمنّى زيارتها ثانية و ثالثة ورابعة،  فالمتجوّل فيها يحتار في أي ركن من أركانها يقضي وقتا أطول ، وبأي شارع من شوارعها يلتقط صورا أكثر، وفي أي أحيائها يقطن إذ ما هو اختارها للعيش الاستقرار وبأي مناطقها يستثمر إذ ما هو أراد ربحا وفيرا في وقت وجيز .

الهدى للاستثمار العقاري في تركيا ، هنا لتجيب عن كل الأسئلة العالقة بأذهانكم بخصوص أفضل مناطق الاستثمار العقاري في اسطنبول والأماكن الأنسب لشراء عقارات فاخرة أو شقق بأسعار رخيصة للبيع في اسطنبول

في مقال اليوم سيقودنا الحديث إلى واحدة من أكثر المناطق حيوية في اسطنبول وإقبالا من طرف السياح والمستثمرين الأجانب خاصة العرب منهم،  منطقة فندق زاده الأشهر بمحلاتها التجارية ومطاعمها العربية وشوارعها الواسعة وأحيائها النظيفة  وفرصها الاستثمارية النادرة والذهبية . 

وسنتحدث في مقالنا بالتفصيل حول أهمّ الأسباب التي تجعل فندق زاده وجهة صائبة وخيارا مثاليا لعملية شراء عقارات في اسطنبول سواء السكنية أو السياحية أو التجارية،  ولماذا يعتبر التملك العقاري بها من أكثر الاستثمارات المربحة على المدى القصير ، المتوسط والبعيد . 

أفضل 5 أسباب لشراء عقار في  فندق زاده

وفيما يلي نرصد لكم أهمّ الأسباب التي تجعلك تفضّل الاستثمار العقاري في فندق زاده دون غيرها: 

موقع فندق زاده  

بقلب مركز اسطنبول التاريخية وبالضبط في منطقة "حسكي" التابعة للفاتح ، يقع حي فندق زاده، متوسطا كل من منطقتي توب كابي وأكسراي ، أحد أشهر المناطق السياحية في الفاتح وأكثرها صيتا ورواجا  .  

وتنفرد منطقة فندق زاده بكونها بمزايا تجعلها تختلف عن غيرها من المناطق أهمّها أنّها سوق تجاري مهمّ ومفتوح وحيوي على مستوى اسطنبول ، بالإضافة إلى احتوائها على أهمّ المشافي والمكاتب المحلات التجارية، وهنا تبرز تجارة العرب بشكل لافت . 

وسمحت مركزية منطقة فندق زاده لها بتحولها إلى عقدة مواصلات مهمة ونقطة ربط بين عديد المناطق الحيوية في اسطنبول، خاصة السياحية منها، وعموما لا يكاد يكون التجول في اسطنبول القديمة دون المرور بمنطقة فندق زاده والاستعانة بمواصلاتها ، على رأسها خط الترامواي وخط المترو عند محطة يوسف باشا ــــ أكسراي . 

ولا تبعد منطقة فندق زاده عن باقي المناطق الحيوية باسطنبول سوى دقائق معدودة ،  حيث يمكن للسائح أو المقيم أن يصل إلى منطقة تقسيم الشهيرة في ظرف 24 دقيقة فقط، ولمنطقة شيشلي الراقية في غضون 28 دقيقة أي 4 دقائق إضافية ، أمّا مضيق البوسفور الرائع فزمن الوصول إليه انطلاقا من فندق زاده لا يتعدّى العشرين دقيقة إن لم نقل أقل . 

ولا يقتصر حبل الوصل القصير مع فندق زاده مجردّ المناطق السياحية المعروفة بل أيضا المناطق العقارية الواعدة على غرار باشاك شهير التي يمكن الوصول إليها في 25 دقيقة فقط ومنطقة بيلك دوزو في ظرف 40 دقيقة . 

وبخصوص المسافة التي تفصل بين فندق زاده والمطار الجديد فهي تبلغ ما مقداره 33 دقيقة بالسيارة . 

مواصلات فندق زاده

سبق وأن أطلقنا في الفقرة أعلاه على فندق زاده بعقدة مواصلات إسطنبول، وقلبها النابض نظرا لما تتوفر عليه من وسائل متنوعة للنقل، تجعل تنقلات السائح أو المقيم أو المستثمر في أريحية وسهولة تامّة . 

ومن بين أهمّ مواصلات فندق زاده نجد: 

  • الترامواي: وهي المحطة الرئيسة التي توجد بقلب منطقة فندق زاده تصلها بعديد المناطقة الأثرية والسياحية  والتجارية في دقائق معدودات على غرار زيتون بورنو ، السلطان أحمد، التوب كابيه ، أكسراي وبيازيت . 
  • الباصات : حيث توجد عديد الخطوط التي تربطها بمناطق مختلفة، أبرزها الخط T28 الذي يصل بين توب كابي وبيشيكتاش، وخطوط أخرى تربطها مع الجهات الأربع لاسطنبول على غرار يني بوسنة، يشيل كوي، تقسيم ، بيليك دوزو، فلوريا وإمينونو . 
  • الدولموش: توجد في فندق زاده محطة للباصات الصغيرة التي تصل فندق زاده بمناطق محددة في يظرف وجيز . 
  • سيارات الأجرة: يمكن للقاطن أو المقيم بإحدى فنادق فندق زاده بهدف السياحة أو العلاج طلب سيارات الأجرة في أي وقت كان . 

السوق الأسبوعي بفندق زاده 

يطلق عليه السوق الأسبوعي أو سوق الجمعة، حيث يجد المتجول فيه كل جمعة كل انواع المنتجات، من الخضر والفواكه وصولا إلى الأغطية والأفرشة والوسائد والأكسيسوارات والملابس وألعاب الأطفال والألبان والأجبان والعسل والمربيات والتوابل والبهارات والمكسرات والعطور الهدايا وغيرها من البضائع التي تتميز بأسعارها المنخفضة وتخفيضاتها القياسية التي جعلته يعجّ أسبوعيا بالزوار  المحليين والأجانب مقيمين وسيّاح خاصة أنّ البازار يقع على الطريق الرئيس الذي يعبر فيه خط الترامواي وعديد الباصات وحافلات النقل العام. 

وتمتدّ ساعات افتتاح البازار من التاسعة صباحا إلى الثامنة ليلا من كل يوم جمعة .

مشافي فندق زاده 

ساعد الجو النظيف، البعيد عن المصانع والتلوث البيئي في تحويل فندق زاده إلى حي المشافي بامتياز، حيث تضم أزيد من 3 مشافي في المنطقة أو الاماكن القريبة منها وأبرزها مستشفى  ميديبول فندق زاده الجامعي ومستشفى الدكتور حسكه، بالإضافة إلى مستشفى حسكي للبحث والتطوير ، الذين يقدّمون  خدمات صحية ذات جودة عالية جعلتهم مقصدا للعديد من المرضى الراغبين في التداوي في ظروف ممتازة  كتلك التي تتوفّر عليها مشافي فندق زاده . 

المدارس والجامعات في فندق زاه 

تحتوي فندق زاده على كبرى معاهد التعليم والتدريب التركية والدولية بالإضافة إلى المدارس والجامعات التي جعلتها قطبا علميا يقصده العديد خاصة العائلات العربية المغتربة .

خمسة أسباب جعلت السكن أو الاستثمار في فندق زاده خيارا  ممتازا، خاصة في ظل الخدمات الراقية المتوفرة على أطراف شوارعها على غرار المطاعم والمقاهي والمحلات التي تزيّن واجهة الجادة الرئيسية للمنطقة وتبث فيها الحياة بشكل مختلف، يضاف لها الفنادق الفاخرة وأفرع البنوك والبريد والحدائق الجميلة  .

السكن أم الاستثمار  في  فندق زاده ؟ 

بناء على الأسباب الخمس المذكورة آنفا وعلى هدوء المنطقة وخدماتها الراقية، قد يحتار المستثمر الراغب في شراء شقق للبيع في اسطنبول أو شراء عقار في اسطنبول بصفة عامة عن الخيار الأنسب في فندق زاده، شراء عقار بغاية التملك والسكن أم شراء عقار في اسطنبول ـــ فندق زاده بغاية تحويله إلى استثمار مربح ؟ 

إجابة هذا السؤال تتضح من خلال الخيارات التي سنضعها بين أيديكم . 

وعموما يمكن للمستثمر الأجنبي شراء عقار في اسطنبول ـــ فندق زاده في الأنواع التالية:  

  • سكن عائلي نظرا لتوفر الهدوء، الجامعات، المدارس والمولات والسوق الأسبوعي . 
  • سكن شبابي ، طلابي وبناتي حيث تتوفر على جو مناسب لسكن الشباب نظرا للمطاعم والكافيهات والمواصلات والحيوية المناسبة لنمط عيش الشباب . 
  • سكن سياحي، فشراء عقار في منطقة فندق زاده بهدف تحويله إلى سكن سياحي سيحقق أرباحا خيالية نظرا لقربها من مختلف المعالم الأثرية وحيويتها الدائمة المناسبة لإقامة السياح. 
  • الاستثمار في مختلف أنواع العقارات " شقق مفروشة، فندقية، تأجير طلابي، عائلات، مطاعم، محلات تجارية، مقاهي، شركات و مكاتب  . 

يجمع الكثير من المستثمرين أو الأجانب الذين اختاروا فندق زاده للعيش بالإيجار أو عن طريق شراء عقار على أنّها مثالية ومناسبة تماما للحياة الهادئة المزودة بكل الخدمات والحاجيات الضرورية . 

وعن أسعار العقارات في اسطنبول ـــ فندق زاده فهي تعتبر مرتفعة نسبيا نظرا لموقعها الاستراتيجي مع توقعات بإرتفاع أكبر في السنوات القليلة المقبلة وضمانات باسترجاع رأس المال في فترة لا تزيد عن 16 سنة .