ارتفاع قياسي للطلب على الفلل السياحية بأنطاليا . إليك الأسباب | Alhuda

ارتفاع قياسي للطلب على الفلل السياحية بأنطاليا .. إليك الأسباب !

A high demand on tourist villas in Antalya

مثلما أدّى وباء كورونا في العالم إلى تجميد العديد من النشاطات والقطاعات الاقتصادية، أدّى في الوقت ذاته إلى إنعاش أخرى، فيما وجدت بعض المجالات نفسها ضمن وتيرة مغايرة، تراوحت بين الانتعاش والتراجع .

قطاع عقارات في تركيا من القطاعات التي أثبتت أنّها قادرة على الصمود والمقاومة، بل وتحقيق مبيعات كبيرة حتّى بتغيير الاستراتيجية إلى البيع أونلاين حيث كان الإقبال كبير على شراء شقق في تركيا .

وبالإضافة إلى عملية شراء عقارات في تركيا، زاد الطلب بشكل لافت على حجز الفلل السياحية وبالضبط في مدينة أنطاليا التي تلقّب بعاصمة السياحية الصيفية في تركيا .

 وقامت في هذا الصدد الكثير من العائلات الكبيرة بتقديم حجوزات على الفلل السياحية في أنطاليا من أجل قضاء العطلة الصيفية.

وحسب ما تتناقله وسائل إعلام في تركيا منذ بدء تفشي وباء كورونا فقد زاد الطلب بشكل واسع على حجز الفلل في أنطاليا سواء من طرف الأتراك أنفسهم أو من طرف السياح الأجانب استعداد لانطلاق الموسم السياحي المقبل.

وممّا يميّز الفلل السياحية في مدينة أنطاليا التركية هي توفرها على إمكانيات متنوعة مثل الصالات الرياضية والمسابح والمكشوفة وجميع التجهيزات التي من شأنها أن تجعل السياح يقضون عطلتهم في متعة وأريحية تامّة.

 

كيف تخطط السلطات المحلية في أنطاليا لاستقبال جموع السياح هذا الموسم ؟

تعتبر أنطاليا من أكثر المدن التركية التي يتوافد عليها السياح الأجانب بقوة خلال العطل السنوية حيث وصل عدد السياح الذين استقبلتهم العام الماضي 15 مليون سائح أجنبي نظرا لما تحتويه من شواطئ ساحرة ومناظر خلابة وخدمات راقية وفنادق فاخرة.

وتواصل أنطاليا رغم وباء كوفيد ـ 19 جذب السياح من جميع ربوع العالم حسب تصريحات المدير العام لمنتجع susesi luxury تشاغلر باردقجي الذي قال أنّ الطلب حول الفلل في أنطاليا زاد بشكل لافت خلال هذه الفترة خاصة من قبل السياح الروس.

من جهتها خبيرة الاستشارات العقارية في تركيا، أنجيلا أنجيليكا أشارت إلى أنّ وباء كورونا لم يمنع الناس من إبداء رغبتهم الجامحة في قضاء عطلة صيفية ممتعة بتركيا، بل وابتكروا لذلك حلولا استثنائية حيث طلبوا أن تخصّص لهم فلل لفترات معيّنة تتراوح بين أسبوع وشهر بغرض أن يتمكّنوا من الاستمتاع بشمس وبحر أنطاليا في مناخ منزلي يتماشى والوضع الذي فرضته ظروف كورونا من تباعد اجتماعي و قواعد للأمن والسلامة.

وتوقّعت خبيرة الاستشارات العقارية في تركيا، أنّ طلبات السياح من أجل كراء الفلل السياحية في أنطاليا سيزداد أكثر خلال منتصف شهر يوليو و بداية شهر أغسطس القادم.

ويذكر أنّ وزير الثقافة والسياحة التركي محمد نوي أرصوي سبق له وأن صرّح أن بلاده شارفت على إنهاء جميع الاستعدادات لاستئناف السياحة الداخلية في 28 مايو / أيار الجاري على أن تكون عودة الرحلات الجوية الدولية خلال شهر يونيو المقبل وذلك لاستقبال جموع السياح من مختلف دول العالم والذين اضطروا إلى تأجيل تذاكرهم بسبب الجائحة.

هذا وتعمل مختلف الفنادق في تركيا على تعقيم جميع أقسامها واتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة الحياة السياحية إلى مجراها تدريجيا مع احترام جميع قواعد النظافة والتباعد التي فرضتها الجائحة.

وجاءت على رأس هذه الفنادق، فنادق أنطاليا معقل الخدمات السياحية الراقية في تركيا والتي قامت بحملات واسعة للتعقيم بدءا من المداخل إلى غرف إقامة الزبائن والممرات والمصاعد والمسابح والمطاعم التي ستخضع إلى نظام جديد يعتمد على إلغاء البوفيهات المفتوحة وتعويضها بأطعمة صحية متكاملة وتطبيق التباعد بين طاولات الأكل بفواصل زجاجية .