سكاريا.. بِعْ كل شيء واشترِ الحياة | Al Huda Real Estate

سكاريا.. بِعْ كل شيء واشترِ الحياة !

Sakarya .. Sell everything and buy life

بين أسوار كل حي من أحيائها يوجد نفس مختلف للحياة، وببضع خطوات بين أزقّتها يتغيّر المزاج، يستعاد النشاط وتزهر الحيوية من جديد ..  

مدينةٌ، الولوج إليها لا يشبه أبدا الخروج منها ، هذا إن رغبت في الخروج أصلا، فهنا تغتسل رغما عنك بأكسجين الطبيعة العذراء، ترمي بضغوطاتك من على قمم جسورها، وبين جنبات أنهارها الدّفاقة ..

إنّها سكاريا، مدينة الحب والحياة، الهدوء والطمأنينة، السحر والعلاج، إنّها جنة على أرض لا تصلح إلاّ لأن تكون جنّة وفقط..

نعم، سكاريا هي الخيار الأفضل للباحثين عن لحظات من السعادة وسط أحضان الطبيعة الحية، هكذا يصف السياح الذين يتهاطلون على سكاريا سنويا من كل حدب وصوب ومن جميع الجنسيات من أجل تمضية أجواء الصيف الرائعة والشتاء الهادئة وقضاء العطل والإجازات في راحة بعد مواسم شاقة من الدراسة والعمل.

وتهدي سكاريا زوارها صفاء الذهن و فرصة التأمل في المناظر الطبيعية بعيدا عن كافة الهموم والمشاكل التي تتسبب في الضغوطات اليومية خاصة وأنّ الوصول إليها سهلا في ظل توفر عديد وسائل النقل التي تسمح لعشاق المنطقة بلوغها في أريحية دون عناء أو إرهاق .

مزايا عديدة تخبّئها هذه المدينة الساحرة سواء على الصعيد السياحي، أو الاقتصادي أو الاستثماري أو العقاري حيث كثرت في السنوات الأخيرة طلبات شراء عقارات في سكاريا، بدل انكباب الاهتمام على شراء عقار في اسطنبول أو شقق اسطنبول للبيع ضمن العروض المتنوعة للبيع شقق في تركيا  .

وفيما يلي نحصي أهم ما تتميز به سكاريا دون غيرها من مزايا جعلتها قطبا معماريا يسعى إليه العديد من الراغبين في شراء شقق في تركيا :

● موقع جغرافي مميز: حيث حالف الحظ بدرجة كبيرة مدينة سكاريا بوقوعها في الشمال الغربي لتركيا في منطقة مرمرة الشهيرة على أطراف ساحل البحر الأسود الأمر الذي أعطاها إطلالة بانورامية رائعة من جميع الجوانب وهي الميزات التي تتطابق مع المواصفات المطلوبة بكثرة من طرف الراغبين في شراء شقق في تركيا.

● قرب سكاريا من العاصمة الاقتصادية النابضة لتركيا اسطنبول حيث تفصلهما مسافة ساعة ونصف بالإضافة إلى أنّ سكاريا لا تبعد عن باقي المدن الحيوية إلاّ مسافات معدودة حيث يحدها من الشرق دوزجي، ومدينة كوجايلي من الغرب، ومدينة بيليجك جنوبا، ومن الشمال يحدها البحر الأسود.

● تمتع سكاريا بطقس معتدل صيفا ودافئ شتاء بفعل تأثرها بساحل البحر الأسود وجزيرة مرمرة وهو الطقس الأكثر طلبا من قبل المستثمرين خاصة العرب المقبلين بقوة على شقق للبيع في تركيا. 

● الطابع التاريخي للمدينة حيث تضم عديد المعالم والآثار التي تروي حقبة العصر العصر العثماني والبيزنطي بينها جسر جستنيانوس و قلعة هارمنتيب ، فتحوّلت بذلك سكاريا إلى مقصد لمئات الزوار والسياح سنويا.

● توفر سكاريا على عديد المعالم الدينية مثل مسجد أورهان أقدم قباب المدينة وأيضا مسجد الشيخ مصلح الدين المشهور في المنطقة.

● احتواء سكاريا على عديد المناطق الهامة والمشهورة التي تحظى بإقبال كثيف على غرار أدابازاري وسبانجا مدينة الأباطرة في العهد العثماني بسبب موقعها على طريق الحرير الشهير.

● تعتبر سكاريا نقطة تقاطع لعديد الطرق الحيوية والسكك الحديدية البالغة الأهمية ما جعلها مدينة اقتصادية تنتعش فيها السياحة والزراعة بصفة خاصة.

● تلقب سكاريا بمدينة الهضاب حيث تضم أزيد من 60 هضبة تبهر كل من يزورها إذ يجد الزائر لها زهرة الجبل التي تفتح براعمها خصيصا في فصل الخريف بهضبة تاراكلي كاراغول.

● تضم سكاريا أيضا عددا معتبرا من البحيرات على غرار بحيرة أوغلو بارك بالإضافة إلى الأنهار حيث يشهد نهر سكاريا ثالث أطول نهر في تركيا إقبالا قياسيا من طرف محبي السباحة والغوص وعشاق قطف النباتات والأعشاب البرية النادرة.

● توفر سكاريا على خدمات متكاملة وبنية تحتية قوية من مستشفيات ومدارس وجامعات ومجمعات تجارية وفنادق ومطاعم ومقاهي ودور سينما .

توفّر سكاريا لمن اختارها مكانا للعيش أفضل فرص التملك ضمن عروض للبيع شقق في تركيا حيث تعتبر أسعارها أكثر انخفاضا بين شقق للبيع في تركيا وهي مؤهلة للارتفاع إلى الضعف خلال السنوات القليلة القادمة بمجرّد انتهاء المشاريع الاقتصادية الكبرى فيها.