عقارات للبيع في منطقة السلطان أحمد .. للتملك في اسطنبول العريقة أسرار عميقة

شقق للبيع في تركيا السلطان احمد

هل لزيارة تركيا دون جولة في ثنايا السلطان أحمد طعم، طبعا لا ! 

وهل للتملك العقاري في تركيا طعم ، دون شراء عقارات في منطقة السلطان أحمد ؟ 

للإجابة عن التساؤل الثاني نقدم لكم المقال التالي الذي يعرفكم أكثر بمنطقة السلطان أحمد و يطلعكم على أهم مزايا شراء شقق للبيع في تركيا في منطقة السلطان أحمد، وعلى أسرار أخرى لها علاقة بعراقة المنطقة وجذورها الضاربة في عمق التاريخ العثماني .  

أين تقع منطقة السلطان أحمد ؟ 

تتواجد منطقة السلطان أحمد في قلب اسطنبول القديمة، فهي تابعة إداريا لمنطقة الفاتح في الشق الأوروبي للمدينة وتعتبر القلب النابض للسياحة في المنطقة، كونها مجمع عديد المعالم الأثرية والشواهد التاريخية التي تروي عديد الحضارات المتعاقبة. 

وما يزيد منطقة السلطان أحمد جذبا سياحيا هي الحدائق والمساحات الخضراء والفضاءات الترفيهية التي تحيط صوامعها ومعالمها التاريخية ، بالإضافة إلى ساحل بحر مرمرة الساحر .  

وللمتسائلين عن أصل تسمية منطقة السلطان أحمد، فإنّها مرتبطة ارتباطا وثيقا بالمسجد الأزرق المتواجد في قلبها، والذي يحمل اسم المنطقة " مسجد السلطان أحمد " نسبة إلى السلطان العثماني الأول أحمد والذي يوجد ضريح دفنه في بهو المسجد أي في فنائه.  

كيف يمكن الوصول إلى منطقة السلطان أحمد ؟ 

لا يوجد أسهل، من الوصول  إلى منطقة السلطان أحمد، فهي تحتوي على عدد معتبر من أنواع المواصلات، التي تتيح للسائح أو القاطن بها الوصول إليها في أقصر مدة زمنية ممكنة. 

وتنقسم مواصلات منطقة السلطان أحمد إلى: 

  • الترامواي 

يعتبر الترامواي من بين أشهر وأنشط وسائل المواصلات في اسطنبول، ويرتبط الوصول إلى منطقة السلطان أحمد باستعمال الترامواي حيث توجد فيها محطة تحمل نفس التسمية، حيث يمكن يتوقف الزائر للسلطان أحمد أمام المسجد الأزرق مباشرة. 

ومن مزايا ترامواي السلطان أحمد أنّه يربط بعدة مواصلات أخرى، على غرار المترو والباصات المختلفة، ما يجعل منطقة السلطان أحمد قريبة من مختلف مناطق اسطنبول الحيوية .  

  • المترو

يجهل الكثير أنّه يوجد في منطقة السلطان أحمد محطة مترو عند نهاية البازار الكبير ، تتواجد على مستوى خط تقسيم ويطلق عليها " فيزنجيلار" ،  كما أنها قريبة من عديد المناطق السياحية الأخرى على غرار ميدان تقسيم، شارع الاستقلال وامينونو وباقي المناطق التجارية الكبرى بالإضافة إلى جواهر مول ومنطقة ليفنت الراقية .  

  • هافايست HAVAIST

من إيجابيات منطقة السلطان أحمد هي توفر نوع خاص من الباصات المؤدية مباشرة إلى مطار اسطنبول الجديد بتكلفة تقل عن 3 دولارات، حيث تنطلق الباصات المؤدية إلى المطار على رأس كل ساعة . 

كما يمكن الوصول إلى المطار الثاني في الشق الأسيوي " مطار صبيحة عن طريق استعمال المترو فخط مرمراي .  

  • الباصات وسيارات الأجرة 

تزخر منطقة السلطان أحمد بعديد الباصات التي تصلها بأجزاء كبيرة من مدينة اسطنبول سواء مباشرة أو عن طريق التحويل، بالإضافة إلى سيارات أجرة متوزعة على كل أرجاء منطقة السلطان أحمد .  

ما هي أهم المعالم السياحية المتواجدة في منطقة السلطان أحمد؟ 

تجذب منطقة السلطان أحمد إليها سنويا ملايين السياح من كل العالم الذين يأتونها خصيصا بهدف التجول في إحدى معالمها التاريخية وأخذ صور داخل مسجد السلطان أحمد أو مسجد آيا صوفيا الذي أسقطت عنه صفة المتحف مؤخرا بحكم قضائي تاريخي. 

ومن بين اجمل الاماكن السياحية في تركيا التي يمكن زيارتها في منطقة السلطان أحمد نجد:  

  • مسجد السلطان أحمد 

ارتبط اسم اسطنبول بمسجد السلطان الذي يعتبر تحفة للمعمار العثماني الاسلامي بطاقة استيعاب تصل إلى 10 آلاف مصل، ويقع مباشرة بجوار محطة الترامواي ما جعل الوصول إليه سهل. 

ومن الصعب بناء مسجد مثل جامع السلطان أحمد رغم النسخ الكثيرة التي استوحت من عمارته في مختلف البلدان الاسلامية، ويبرز بشكل لافت اللون الأزرق في المسجد لذا تم إطلاق المسجد الأزرق عليه . 

  • ميدان المسجد الأزرق 

لا يتوقف تجول السائح عند مسجد السلطان أحمد فقط، بل يأخذ ميدان الجامع جزءا كبيرا من الرحلة، خاصة لما يحتويه من حدائق، وكنائس ومتاحف وبازارات شعبية مثالية للسياحة والتبضع . 

  • مسجد آيا صوفيا 

من أكثر المعالم شهرة بمنطقة السلطان أحمد مسجد آيا صوفيا الذي كان متحفا بأمر من مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال الدين أتاتورك، لكنه عاد إلى طبيعته بحكم أصدرته المحكمة العليا سنة 2020، قضى بوجوب استرجاع وقف محمد الفاتح ووصيته في الوقت نفسه.  

 

  • متحف توب كابي 

لا يمكن زيارة منطقة السلطان أحمد دون قضاء جولة في قصر التوب كابي المطل على مضيق البوسفور، والمتميز بزخارفه الرائعة ورخامه الأبيض خاصة في القاعات التي كانت تقام عليها اجتماعات سلاطين الدولة العثمانية .

  • حديقة غولهانه 

حديقة جولهانه أو الحديقة الملكية كما كان يطلق عليها في العهد العثماني، حيث لا يفصلها عن القصر سوى سور واحد، وتعد اليوم من أفضل المزارات السياحية للراغبين في الراحة، التنزه أو الترفيه والاستمتاع بخضرة الأشجار ومختلف أنواع الأزهار . 

  • قصر يربتان 

يعرف أيضا بحوض الكاتدرائية وهو معلم سياحي مميز ويعتبر أكبر صهريج في اسطنبول الأوروبية بمساحة 9800 متر مربع . 

  • النافورة الألمانية 

النافورة الهدية التي قدمها أحد الأباطرة الألمان للسلطان العثماني عبد الحميد الثاني، وهي إحدى أهم المعالم السياحية بميدان منطقة السلطان أحمد .  

  • الحمامات 

زيارة تركيا ، دون أخذ حمام تركي ، يعني تفويت الكثير، فالحمام من العادات العثمانية الراسخة، حيث يمكن للنساء أخذ حمام في جناح خاص بهم وللرجال نفس الشيء، كما أنّ أخذ حمام تركي وفق الطقوس العثمانية يوفر للسائح هدوءا وراحة لا مثيل لها. 

ومن بين أشهر الحمامات المتواجدة على مستوى منطقة السلطان أحمد نجد، حمام آيا صوفيا، حمام تشمبرليتاش، و حمام كيالويلو . 

  • المطاعم والمقاهي 

زيارة منطقة السلطان أحمد يعني الاستمتاع بأجمل، أفخم وأكثر المطاعم التي تقدم أطباق تمزج بين الحداثة والأصالة وحتى العربية حيث توجد عديد المطاعم التي تقدم أكلات شرقية وحتى مغاربية كون أنّ المنطقة سياحية وتستقطب إليها الكثير من العرب، ومن أبرز هذه المطاعم، مطعم أناضول اسطنبول ومطعم جاردن ميز ومطعم كوكو أوغلو . 

  • الفنادق

أغلب الفنادق التي يقبل عليها السياح الأجانب تتواجد بمنطقة السلطان أحمد، وتتنوع بين الفنادق 3 نجوم إلى غاية الفنادق الراقيه 5 نجوم . 

وتتميز فنادق منطقة السلطان أحمد كونها قريبة من كل المناطق السياحية  وتحتوي على خدمات ترفيهية متنوعة تلائم كل أنواع الزبائن من السائحين لرجال الأعمال ومن بين أهمها، فندق السلطان أحمد، فندق سوريسو، فندق سيزون .  

  • الأسواق الشعبية  

هي الأسواق الشعبية أو الأسواق السياحية تتوفر على مختلف المنتجات  من أغذية وبهارات إلى ألبسة وأكسسوارات ومحلات صرافة وغيرها أشهرها السوق المصري والسوق المسقوف .  

الاستثمار العقاري في منطقة السلطان أحمد ومدى الإقبال العربي عليها 

من بين أهم المناطق المحببة للعرب من أجل الاستثمار العقاري في تركيا منطقة السلطان أحمد، كونها تضم عدة عوامل من الذب على غرار المعالم السياحية، والمراكز التجارية والمواصلات والجو الجميل والمساحات الخضراء والهدوء والأمن . 

ورغم أنّ أسعار العقارات في منطقة السلطان أحمد مرتفعة مقارنة بباقي المناطق العقارية في اسطنبول إلاّ أنّ التملك فيها يوفر عوائد استثمارية عالية جدا. 

ومن بين الخيارات العقارية المتاحة للأجانب والعرب بصفة خاصة للاستثمار في منطقة السلطان أحمد نجد شراء فندق والاستثمار فيه نظرا لكثرة السياح، شراء شقق فندقية والاستثمار فيها، شراء شقق مفروشة ، شراء فلل فاخرة للبيع في تركيا ، شراء مكاتب ومتاجر وكلّها أنواع قابلة للاستثمار العقاري المربح  .   

للباحثين على الاستثمار في منطقة السلطان أحمد ، تقدم الهدى للاستثمار العقاري عديد العروض المناسبة وبأسعار مناسبة وتخفيضات استثنائية.