فلوريا اسطنبول .. جوهرة مرمرة الفاخرة

فلوريا اسطنبول .. جوهرة مرمرة الفاخرة

فلوريا

على بعد 15 كلم من مركز اسطنبول الأوروبية و25 كيلومترا من ميدان تقسيم الشهير تنام جنة اسطنبول، المدينة الفاخرة " فلوريا" أرقى أحياء بلدية بكر كوي والمتاخمة لسواحل بحر مرمرة الساحرة . 

فلوريا اسطنبول، واحدة من أهم المدن الحيوية والمناطق السياحية التي يقصدها الآلاف من السياح سنويا للتمتع بمناظرها الخلابة وخدماتها الراقية بالإضافة إلى تنامي كبير في السنوات الأخيرة لأعداد الراغبين في الاستقرار فيها بشكل نهائي سواء الأتراك أو الأجانب الذين زادت طلباتهم بشكل ملحوظ لشراء شقق في فلوريا اسطنبول . 

وتجمع فلوريا كافة مقومات الرفاهية والجمال بخدماتها المميزة والترفيهية ومحلاتها التجارية ومطاعمها وشوارعها وحدائقها ومناخها، ما حوّلها في السنوات الأخيرة إلى قبلة يحج إليها الجميع بحثا عن أيام مليئة بالتسلية والراحة والمتعة والاسترخاء .

محاور المقال 

  • أهمية الموقع الجغرافي لمنطقة فلوريا في اسطنبول
  •   أهم وسائل النقل المؤدية إلى منطقة فلوريا في اسطنبول 
  • أهم الأماكن السياحية والترفيهية في منطقة فلوريا
  •   فلوريا .. جذب سياحي واستثماري منقطع النظير
  • فلوريا .. فخامة الاستثمار العقاري في اسطنبول
  • مشاريع عقارية جاهزة للاستثمار في منطقة فلوريا اسطنبول

تعرف على منطقة فلوريا اسطنبول

أهمية الموقع الجغرافي لمنطقة فلوريا اسطنبول 

منطقة فلوريا اسطنبول 

تقع منطقة فلوريا في القسم الأوروبي من مدينة  اسطنبول في منطقة بكركوي على امتداد بحر مرمرة , يمر بها خط مترو اسطنبول مرمراي  الذي يعتبر من أهم خطوط المواصلات الرئيسية في مدينة اسطنبول حيث يصل الاماكن السياحية في اسطنبول الاوربية ب الامكان السياحية في اسطنبول الاسيوية  والذي يمر خلال نفق تحت مضيق البوسفور. 

تعتبر فلوريا اسطنبول من أكثر الأماكن السياحية  التي تجذب السياح لما تتمتع به من سواحل ساحرة و طبيعة خلابة بالإضافة الى تنوع الاماكن السياحية والترفيهية ك  اكواريوم فلوريا وشاطئ فلوريا اسطنبول الساحر والمولات الرائعة بالاضافة الى الحدائق ذات المنظر الخلاب وانتشار المطاعم والمقاهي والفنادق. 

منطقة فلوريا لديها تاريخ عريق يعود للعصر البيزنطي , كما كانت مركز للاسترخاء و الاستجمام لـــ مصطفى كمال أتاتورك , مؤسس الدولة التركية , كان أتاتورك يقضي أوقات فراغه فيها اما والاستمتاع بشواطئها الرملية الذهبية أو السباحة في مياهها الصافية . 

أهم وسائل النقل المؤدية إلى منطقة فلوريا اسطنبول

يمكن الوصول إلى فلوريا عبر عدة طرقات ومن وسائل نقل مختلفة أهمّها: 

  • المتروباص حيث يشكل الوسيلة الأولى والأفضل والأسرع فمثلا الوصول إلى فلوريا من الجانب الأسيوي بواسطته يستغرق أقل من ساعة.
  • الوصول إلى فلوريا بالتحويل من محطتي شيرين ايفلار وزيتون بورنو القريبتين إليها واللذين يعتبران قلب المواصلات في اسطنبول.
  • الباصات انطلاقا من منطقة امينونو التجارية باستخدام الحافلتين رقم BN1 و BN2  والنزول عند محطة مول أكواريوم .
  • قرب فلوريا من الخط السريع E-5 يؤمن فرصة الوصول إليها من عدة مناطق مثل اسنيورت وما جاورها من مدن حديثة .

أهم الأماكن السياحية والترفيهية في منطقة فلوريا  

اكواريوم فلوريا

aquarıum florya

اكواريوم فلوريا يقع في منطقة فلوريا في مدينة اسطنبول , افتتح عام 2011 وهو عضو في الرابطة العالمية لحدائق الحيوان والحدائق المائية. 

اكواريوم فلوريا من اكبر واجمل احواض الحياة البحرية في العالم حيث يضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأسماك والكائنات البحرية  , حيث يتمتع زواره ب نزهة ممتعة تبدأ في البحر الأسود وتنتهي بالمحيط الهادي ممرورا طريق جغرافي يتضمن أكثر من 10 طرق جغرافية وغابة مطيرة. 

يعتبر اكواريوم فلوريا اسطنبول من الأماكن المفضلة للرحلات العائلية وخصوصا للأطفال حيث يمكنهم الاستمتاع بمعالمه ومحتوياته الرائعة من خلال القيام بجولة تبدأ بالكائنات البحرية في البحر الأسود وتنتهي بالكائنات في المحيط الهادي. 

يمكنكم الانضمام الى احدى رحلات الغوص مع مدربين محترفين للسباحة مع أسماك القرش أو المشاركة في اطعام اسماك القرش كما يمكنكم  المشاركة في برنامج للتدريب على الغوص الذي ينظمه اكواريوم اسطنبول بالاضافة الى زيارة متجر اكوا فلوريا للهدايا واقتناء بعض القطع التذكارية. 

اكوا فلوريا 

aqua florya

مول اكوا فلوريا يقع بمنطقة فلوريا في اسطنبول يعتبر واحد من أكبر مراكز التسوق في اسطنبول الاوربية التي تجذب أنظار السياح ولاسيما العرب. 

يقدم مول اكوا فلوريا العديد من البضائع الراقية والمتنوعة بالاضافة الى النشاطات الترفيهية المميزة حيث يحتوي مجموعة من الماركات العالمية للأزياء اضافة الى الاكسسوارات و مستحضرات التجميل.

كما يوجد في مول اكوا فلوريا مدينة ملاهي مصغرة خاصة بالأطفال بالإضافة لدور السينما وصالة البولينغ  ومعرض لجسم الإنسان واجزائه , معارض فنية وحفلات موسيقية. 

شاطئ فلوريا اسطنبول

florya beach

شاطئ فلوريا في منطقة فلوريا في اسطنبول الاوربية ويتميز بمشهد غروب الشمس الجذاب ومياهه الزرقاء الصافية ورماله الذهبية وهو من أهم شواطئ مدينة اسطنبول وأجملها حيث يمكنك الجلوس والاستمتاع بنسمات الهواء اللطيفة ومشاهدة  مشهد غروب الشمس الفاتن والمناظر الطبيعية الساحرة. 

أما التنزه في منتزه فلوريا , الذي يقع بالقرب من الشاطئ  , بين المساحات الخضراء والأشجار المعمرة والازهار الملونة يعطيك شعور بالاسترخاء  حيث الهواء المنعش والنظيف. 

كما يمكنك القيام بالنشاطات الترفيهية ك ركوب الأمواج اذا كنت من محبي المغامرات او السباحة في المياه الصافية الزرقاء. 

متحف الطيران 

flıght museum florya ıstanbul

متحف الطيران يقع في  بكركوي في منطقة فلوريا في اسطنبول الاوربية وهو من أهم متاحف اسطنبول التاريخية والأثرية. 

متحف الطيران في فلوريا يعتبر الأول من نوعه في تركيا ,وقد كان قاعدة عسكرية ثم تحول إلى متحف تبلغ مساحته حوالي 1400 متر مربع.

يقسم متحف الطيران في فلوريا الى قسم مغلق تبلغ مساحته حوالي 1400 متر مربع ويعرض فيه الطائرات الحربية وأدوات وعتاد مستخدم من قبل القوات الجوية التركية بالإضافة أشياء تعود الى شخصيات مهمة  ابتداء من العصر العثماني إلى يومنا هذا.  

القسم المفتوح من متحف الطيران في فلوريا يعرض العديد من  الطائرات المدنية والحربية, وطائرات الهليكوبتر وأسلحة ثقيلة كان يستخدمها سلاح الجو التركي بالاضافة الى عربات النقل. 

كما توجد في متحف طيران فلوريا صالة سينما تعرض أفلام عن أنواع الطائرات وكيفية استخدامها . 

فلوريا .. جذب سياحي واستثماري منقطع النظير 

تضم فلوريا عديد المقومات السياحية التي تجعلها تنافس بقوة من حيث استقطاب السائحين والذين تتجاوز أعدادهم الملايين سنويا ومن بين أهم ما تتوفر عليه : 

  • الشاطئ النظيف والأقدم في اسطنبول ذي الصيت الواسع كونه ارتبط باسم مؤسس الجمهورية التركية كمال الدين أتاتورك الذي كان يختاره كوجهته الساحلية المفضلة ما جعل شاطئ فلوريا يحظى بشعبية كبيرة وسط الأتراك وحتى الأجانب القادمين إلى اسطنبول. 
  • توفر عديد النشاطات المميزة داخل شاطئ فلوريا مثل ممارسة ركوب الأمواج، السباحة والغطس وركوب القوارب بالإضافة إلى الاستجمام والاستمتاع بالمناظر الخلابة. 
  • منتزه فلوريا كوست بارك الذي يعتبر المكان الأفضل للقيام بجولات عائلية خاصة أنه بمحاذاة الشاطئ . 
  • العديد من الحدائق والمساحات الخضراء التي تضم فضاءات تسلية ولعب للأطفال .
  • متحف الطيران الحربي وبعض المعالم التاريخية والأثرية الأخرى التي تجذب إليها آلاف الزوار سنويا .
  • سلسلة من المطاعم التركية والعربية الشهيرة والراقية نظرا لتقديمها وجبات مميزة خاصة البحرية مثل مطعم فلوريا اسطنبول ومطعم بيتي ومطعم شازلي ومطعم هاك فرانسيل ومطعم ميوس باليك .
  • حديقة فلوريا ذات المساحة الواسعة والخضرة الدائمة حيث تحتوي على قاعات للاحتفالات تسع حوالي 1000 شخص مع أماكن خارجية رائعة للاسترخاء بالقرب من بحر مرمرة . 
  • فنادق فاخرة بإطلالات ساحرة مناسبة لراحة السياح على غرار فندق كروان بلازا و فلوريا اسطنبول وفلوريا هاوس وبلو ان اسطنبول فلوريا وسينار اسطنبول فلوريا .
  • مول اكوا فلوريا الذي تم تشييده قبل 7 سنوات بمساحة 50 ألف متر مربع حيث يضم 145 محلا تجاريا لماركات تركية وعالمية معروفة وطابقين أرضيين لمواقف السيارات تتسع لـ 1500 مركبة .
  • اكواريوم اسطنبول أو "المدينة المائية لفلوريا" حيث ينقسم إلى طابقين ويضم أحواض مائية بها أزيد من 15 ألف نوع من الكائنات البحرية والبرمائية تم جلبها من جميع بلدان العالم على غرار سمك القرش ما جعل الأكواريوم مقصدا للآلاف من الزوار سنويا حيث يمكنهم المشاركة في إطعام الأسماك وممارسة عدة نشاطات وشراء الهدايا التذكارية. 

فلوريا .. فخامة الاستثمار العقاري في اسطنبول 

تعتبر منطقة فلوريا وجهة ممتازة لشراء عقار في اسطنبول نظرا لمناظرها الطبيعية الخلابة وهدوئها فهي أفضل خيار للعائلات الراغبة في الاستقرار في أماكن قريبة من جميع الخدمات والمرافق والبنى التحتية كالمدارس والجامعات .

وتتميز أغلب المشاريع السكينة المنشأة في فلوريا مؤخرا بأنّها مجمعات سكنية حديثة  ذات ضمان حكومي وقريبة من المتروبوس أسرع وسيلة للتنقل داخل اسطنبول .

ويجمع كل القاطنين في فلوريا أنّهم ينعمون بحياة الرفاهية والراحة بعد أن اختاروا شراء عقار في إحدى مجمعاتها الحديثة.

مشاريع عقارية جاهزة للاستثمار في منطقة فلوريا اسطنبول

من بين أهمّ المشاريع العقارية التي تعرف تنافسا كبيرا من قبل الأجانب من أجل أن يحظوا بفرصة لشراء عقار في اسطنبول ضمنها نجد المشاريع التي سيتم ذكرها والتي تتميز بخدماتها الراقية والمتكاملة وتشطيباتها والرائعة ومعاييرها العالمية وأرباحها المتوقعة الكبيرة حسب جميع دراسات الجدوى لخبراء العقار في تركيا : 

شقق فخمة للبيع في فلوريا 

شقق باطلالات بحرية رائعة في فلوريا 

شقق بالقرب من مول فلوريا 

 

كن واحدا من هؤلاء الذين يحظون بفرصة شراء عقار في فلوريا ولا تفوت عنك شقة الأحلام في فردوس اسطنبول وجنتها الغناء .