لا تشتري عقارا بالتقسيط في تركيا إن لم تتوفر فيك هذه المواصفات | Al Huda

لا تشتري عقارا بالتقسيط في تركيا إن لم تتوفر فيك هذه المواصفات !

property in Turkey in installment

تفتح أسعار العقارات في تركيا شهية الكثير من المستثمرين العقاريين الأجانب، الراغبين في التملك بها، حيث يجدون في تركيا انخفاضا محسوسا مقارنة بعواصم عالمية أخرى يشهد فيها العقار ارتفاعا جنونيا رغم ضعف جودته و البنى التحتية المحيطة به وشبكة المواصلات القريبة منه.

ولم يكن انخفاض أسعار العقارات في تركيا وحده عاملا جاذبا للمستثمرين الأجانب، بل العروض التنافسية التي تقدمها شركات الإنشاءات دوريا سواء بالنسبة للجودة والمناطق العقارية الساحرة التي تقع فيها المشاريع والتصميمات والتشطيبات المبهرة للشقق والفلل وغيرها من أنواع العقارات الأخرى، وأيضا من خلال تنوع آليات الدفع ومرونتها ومن بينها العروض المختلفة لـ " شقق للبيع في تركيا بالتقسيط " .

ويجني مشتري العقار في تركيا بالتقسيط عدة فوائد أهمّها الحصول على فرصة للتملك العقاري حتّى ولو لم يكن يمتلك المبلغ الكامل واللازم لشراء شقق للبيع في تركيا بالتقسيط في الوقت الراهن، حيث أنّ آلية دفع المبلغ من خلال قسط أول ثم تسديد الدفعات الأخرى بطريقة مريحة، خيار يتوافق تماما مع رغبة عديد المستثمرين الذين يجدون عروضا تناسبهم مضمونا ولا يريدون تفويتها بسبب ضائقة مالية مؤقتة .

ومن الفوائد أيضا اختصار المستثمر الأجنبي للوقت، خاصة أنّ بعض شقق للبيع في تركيا بالتقسيط تترواح مدة أقساطها بين خمس إلى عشر سنوات وهو ما يجعل المستثمر يربح الوقت الذي كان قد يخسره في حال أنّ آلية الدفع الوحيدة المتوفرة في العرض العقاري هي التسديد " كاش" مما يعني استحالة شراء العقار في الوقت الراهن.

ويستفيد كذلك المستثمر الأجنبي من طريقة شراء شقق للبيع في تركيا بالتقسيط من العروض الحصرية التي تقدمها شركات الإنشاءات للمستثمرين الذين يتمكّنون من دفع قسط أول كبير يصل إلى 50 % مثلا ، حيث يستفيدون من تخفيضات كبيرة، وأيضا في حال قرر المستثمر تسديد ما تبقى له من أقساط دفعة واحدة، ناهيك عن مزايا شراء العقار مع انطلاق حجر أساس المشروع السكني .

وتمتد إيجابيات شراء شقق للبيع في تركيا بالتقسيط إلى المستثمرين الذين يرغبون في تملك عقارات فاخرة جدا، كالقصور التاريخية والفلل الفخمة والفنادق وغيرها، حيث سمح التعديل التشريعي الأخير في قانون الاستثمار العقاري بتركيا، سمح بالحصول على الجنسية التركية في حال قام المستثمر الأجنبي بشراء شقق للبيع في تركيا بالتقسيط شريطة أن تكون قيمة القسط أو الدفعة الأولى لا تقل عن 250 ألف دولار أمريكي .

 

مواصفات شراء شقق للبيع في تركيا بالتقسيط

في الحقيقة لا تخضع عملية شراء شقق للبيع في تركيا بالتقسيط  لأية شروط أو قيود لكن، رغبة من الهدى للاستثمار العقاري ووفاء بالتزاماتها في خدمة العملاء الكرام ووضعهم في الصورة الكاملة لعملية الاستثمار العقاري في تركيا وأيضا إبراز كافة المواصفات الواجب توفّرها في المستثمر الذي يرغب في تملك عقار بالتقسيط في تركيا، نعدد لكم فيما يلي بعض المواصفات التي يجب توفرها حتّى لا يجد أي مستثمر أجنبي نفسه في عجز أو وضعية صعبة أثناء تسديد الأقساط المختلفة .

      على كل مستثمر أجنبي أن يتأكد من أنّه لن يحتاج في الوقت القريب إلى الدفعة الأولى من أموال التقسيط وذلك تفاديا للوقوع في أي ضائقة مالية قد تعيق تسديده بقية دفعات شراء شقق للبيع في تركيا بالتقسيط .

      على كل مستثمر أجنبي أن يحرص على أن يكون الاتفاق بينه بين شركة الإنشاءات أو البائع بصفة عامة بخصوص الأقساط الشهرية مناسبا لدخله الشهري حتّى يتمكّن من الدفع في الوقت المناسب دون أي تأخير.

      على كل مستثمر أجنبي أن يدرك أنّه كلما كانت الدفعة الأولى أكبر كلّما حصل على امتيازات أفضل بخصوص الدفعات المتبقية والقيمة الإجمالية للعقار.

      على كل مستثمر أجنبي أن يبحث ويسعى وراء العروض الذهبية التي تقدمها شركات الإنشاءات، خاصّة من ناحية آجال التسديد الطويلة الأمد والتي تصل في بعض الأحيان إلى عشر سنوات، مع البحث عن العروض التي توفر أيضا انخفاضا في نسبة القسط الأول.

وفي الختام، نذكّر كل الراغبين في الحصول على خيارات تقسيط مريحة مع مرافقة تامة وموثوقة أثناء عملية شراء شقق في تركيا ، أنّ الهدى للاستثمار العقاري توفّر عروضا مميزة وأسعار مناسبة وتخفيضات ممتازة تتناسب وقدرات جميع المستثمرين الأجانب خاصة من الجنسيات، العربية، الباكستانية، الأفغانية، الإيرانية والروسية.