مميزات وعيوب شراء عقار جاهز في تركيا 2021

مميزات وعيوب شراء عقار جاهز في تركيا 2021

مثلما ما عرفت شقق للبيع في اسطنبول شقق للبيع في تركيا قيد الإنشاء رواجا كبيرا بين المستثمرين خلال السنوات الماضية فضل الكثير بدورهم خاصة المستثمرين العرب شقق للبيع في اسطنبول الشراء ضمن مشاريع جاهزة للسكن  .

وتكتسي شقق للبيع في اسطنبول جاهزة، صيتا كبيرا بين الباحثين عن عقارات للبيع في تركيا 2021 نظرا للظروف التي يعيشها العالم والمتمثلة في جائحة كورونا ، وأيضا رغبة العديد في الإسراع في الانتقال لمنازل جاهزة اختصارا للوقت والجهد .

في مقال اليوم سنقف عند أهم مزايا وعيوب شراء شقق للبيع في تركيا جاهزة وندعم كل راغب في الإقدام على الخطوة بنصائح مناسبة لشراء عقار جاهز بأحسن المواصفات .

محاور المقال

  • مميزات شراء شقق للبيع جاهزة في تركيا
  • عيوب شراء شقق للبيع جاهزة في تركيا
  • نصائح قبل شراء شقق للبيع جاهزة في تركيا
  • أسعار شقق جاهزة للبيع في تركيا 2021 
  • مشاريع عقارات جاهزة للبيع في اسطنبول

شراء عقار جاهز للبيع في تركيا .. خيار صحيح أم خاطئ؟

تختلف أذواق الأجانب الراغبين في شراء شقق للبيع في تركيا 2021 ، لكن يتفق بعضهم على شراء عقار جاهز في اسطنبول أو تركيا عموما، وللقرار الذي اتخذته هذه الفئة إيجابيات وسلبيات نفصل فيها فيما يأتي :

مميزات شراء شقق للبيع جاهزة في تركيا

رغم أنّ الكثير يتوجهون إلى العقارات قيد الإنشاء ، إلاّ أنّ هناك آخرون يرفضون شراء أي عقار في تركيا عدا العقارات الجاهزة لعدة أسباب يرونها مزايا ومكاسب وهي :

يمكنك استلام الشقة والانتقال للسكن بعد توقيع العقد وتسديد الدفعة الأولى في حال كان الشراء بالتقسيط.

عند زيارة المشاريع يمكنك مشاهدة الشقة ومعاينتها على أرض الواقع، وبالتالي فإن ما تراه هو ماتشتريه.

صك الملكية جاهز ويتم تسجيل العقار باسمك في الطابو، وهذا من أهم الشروط إن كنت تسعى للحصول على الجنسية أو الإقامة العقارية.

إن كنت ترغب بتأجير الشقة والاستفادة من العائد الربحي، فيمكنك تأجيرها على الفور بعد استلام مفتاحها .

احتواء العقار الجاهز للبيع في تركيا 2021 ضمن مجمعات سكنية على كافة الخدمات المتكاملة مثل المرافق الترفيهية أحواض السباحة وصالات الرياضة وقاعات اللياقة وفضاءات للعب الأطفال والمساحات الخضراء .

يجد الراغب في شراء شقق للبيع في تركيا من النوع الجاهز، خيارات متنوعة بخصوص الإطلالات الخلابة البحرية و الطبيعية أو بمحاذاة مراكز التسوق ومراكز الأعمال .

العقار الجاهز في تركيا يوفر عليك الوقت والجهد في التفكير في الديكور والتشطيبات وغيرها .

يجعل العقار الجاهز خيارك سهلا، ويوفر عنك التشويش الذهني الذي عادة ما يتعرض له العميل أثناء اختياره عقار قيد الانشاء وما يتبعه من ترددات لاختيار توزيع الغرف والتشطيبات وغيرها .

العقار الجاهز يبعد عنك كل التخوفات بخصوص وقت التسليم ونوعية الانجاز لأنّك أمام خيار ملموس .

عيوب شراء شقق جاهزة للبيع في تركيا

مثلما يكتسب شراء عقار جاهز مزايا عديدة ، عليه عيوب وسلبيات يجب أن يعرفها أي راغب في التملك، حتى يكون في الصورة الكاملة بخصوص خياره ومن بينها:

من عيوب شراء عقار جاهز هي أنّ عملية التفاوض حول السعر تكون صعبة لأنّ أغلب أصحاب العقارات الجاهزة يحددوا السعر مسبقا وفق المنطقة التي يتواجد بها العقار ومستوى الأسعار فيها .

بخصوص أسعار العقارات الجاهزة في اسطنبول أو تركيا عموما فإنّها تكون أعلى بكثير من أسعار العقارات قيد الإنشاء ، لذا نجد أنّ العقار الجاهز يناسب من يمتلكون ميزانية أكبر .

آلية الدفع أثناء شراء عقار جاهز  2021 تكون في غالب الأحيان دفعة واحدة وهو الخيار الذي لا يناسب الكثير من المستثمرين الذين يبحثون عن تسديد الأقساط على دفعات .

ومن بين سلبيات شراء عقار جاهز عدم رضا المستثمر أو المشتري على بعض التفاصيل في المنزل أو الشقة مع مرور الوقت .

من العيوب أيضا اضطرار الكثير من المستثمرين الذين قاموا بشراء شقق جاهزة في تركيا إلى القيام ببعض التعديلات والتصليحات التي تأخذ الوقت والجهد ومزيدا من التكاليف .

نصائح قبل شراء شقق للبيع جاهزة في تركيا

شراء عقار جاهز في تركيا ، أمر سهل وبسيط ، لكن إذا تدعّم بنصائح جوهرية سيكون خيارا صائبا و استثمارا مربحا .

من بين أهم النصائح التي تقدمها الهدى للاستثمار العقاري في تركيا للراغبين في شراء شقق للبيع في اسطنبول 2021 نجد:

  • احصل على مخططات تصميم المنزل أو الشقة داخليا وخارجيا من طرف مكتب الدراسات أو شركة الإنشاءات التي قامت بالبناء .
  • احصل على نسخة من رخصة البناء .
  • تأكد من سلامة الطابو وعدم وجود أي رهن على العقار أو أي نزاع قانوني بسبب الميراث أو الشراكة .
  • احصل على تقارير حول الحديد ومواد البناء المستعملة لإنشاء العقار.
  • احصل على شهادة ضمان جودة البناء مصادق عليها من طرف الدوائر المعنية .
  • احصل على شهادة ضمان لأعمال التشطيبات .
  • احصل على شهادة ضمان لأعمال العزل المائي والمطبخ والحمام وحوض السباحة والقبو وغيرها.
  • احصل على ضمان من طرف القائمين على أعمال المصعد ومنفذي معدات المسبح .

يجب على أي مشتري أجنبي في تركيا الحصول على إذن من الجيش، مشيراً إلى أن ممتلكاتهم ليست قريبة من القواعد العسكرية، في الماضي، كان عليك تقديم متطلبات خاصة في العاصمة أنقرة، والتي كانت تستغرق عادةً من ثلاثة أشهر إلى سنة واحدة،

عند شراء شقة جاهزة ، عليك دفع 90 ٪ من قيمة العقار للبائع والباقي ٪10 عند تسليم سند الملكية.

عليك أن تختار وكلاء عقاريين ومحامين جيدين بعناية للتكفل بإجراءات شراء عقارات جاهزة في تركيا 2021، الأمر الذي يوفر عنك كل ما يخص خطوات الإجراءات وأيضا طرح الأسئلة وحل  المشاكل في حال وجدت،  هنا يمكنك فقط كأجنبي أن تركز على للاستمتاع بإقامتك في دولة تركيا الجميلة إلى غاية الحصول على المفتاح .

يعتبر العقار الجاهز في اسطنبول أو تركيا ، من بين العقارات الأكثر عرضا من طرف شركات الإنشاءات والأكثر إقبالا من طرف المستثمرين الراغبين في شراء شقق للبيع في تركيا 2021 خاصة هؤلاء الذين هم على عجلة من أمرهم لاستعماله من أجل السكن أو الاستثمار في أقرب وقت .

أسعار شقق جاهزة للبيع في تركيا 2021 

يختلف موضوع مثل أسعار شقق للبيع في اسطنبول جاهزة وتركيا بصفة عامة يختلف تحليله من شخص الى آخر، فعلى سبيل المثال، شقة جديدة غرفتين و صالون بـ 300 ألف دولار يكون مقرها على ساحل بحر مرمرة في منطقة بكركوي تعد رخيصة و فرصة للاستثمار العقاري في تركيا.

 أما نفس مواصفات الشقة في منطقة اخرى بعيدة عن مركز المدينة و عن المواصلات فهي لا تعد رخيصة حتى و لو كانت ب100 ألف دولار.

إذن غلاء أو رخص الشقة أو العقار في تركيا يحددها المستثمر حسب نظرته و غايته من شراء شقق للبيع في اسطنبول أو عقارات تركيا بصفة عامة.

 أسعار شقق للبيع في تركيا تختلف بين شقة وأخرى حسب الموقع و المواصفات فلا يمكن إيجاد شقة مطلة على البوسفور بنفس السعر مع شقة مطلة على البحر، كذلك لا يمكن المقارنة بين شقة في مركز المدينة قريبة من المواصلات بشقة بعيدة عن كل شيء.

وتختلف أيضا الأسعار بين مدينة وأخرى فمثلا أسعار العقارات في اسطنبول و أسعار العقارات في مدينة ازمير مختلفة تماما. 


وللطابو دور كبير في تحديد سعر الشقق في تركيا،  فالشقة التي معها طابو جاهز تكون أغلى من الشقة التي ليس لها طابو،  ايضا لا ننسى ان الشقق في المجمعات السكنية تختلف اسعارها عن الشقق خارج المجمعات السكنية، بالإضافة إلى أنّ شراء عقار قيد الإنشاء يكون أرخص من شراء عقار جاهز.

وبالتالي الشقق الجاهزة للبيع في تركيا 2021 تكون أغلى عموما من الشقق قيد الإنجاز نظرا لاكتمال بنائها، وأيضا جاهزية الطابو . 

مشاريع عقارات جاهزة للبيع في اسطنبول 

إذا كنت تبحث عن عقارات جاهزة للبيع في تركيا 2021 ، فإنّنا ننصحك بتصفح إحدى المشاريع التالية لما لها من مواصفات رائعة بالنسبة للعقارات الجاهزة :

شقق سكنية جاهزة رائعة في منطقة افجلار

شقق سكنية فاخرة وجاهزة للبيع 2021 

 شقق فاخرة في اسطنبول بموقع مميز جاهزة

شقق عائلية جاهزة للبيع بمنطقة باشاك شهير 

شقق جاهزة للبيع في اسنيورت بخدمات راقية

 

 

 

f