برنامج الخطوط الجوية التركية لشهر أغسطس

الجوية التركية تدرج بلدانا جديدة في قائمة رحلاتها لشهر أغسطس 2020 !

الرحلات الجوية التركية لشهر أغسطس

تواصل تركيا فتح مجالها الجوي تدريجيا، في خطوة أخرى تبين تغلبها على آثار الفيروس المستجد، ونزولا عند رغبات الكثير من الذين انتظروا عودة الرحلات الجوية من أجل السياحة في تركيا و قضاء عطلتهم السنوية في واحدة من أجمل البلدان في العالم  . 

وكشفت في هذا الصدد الخطوط الجوية التركية أكبر شركة طيران رائدة في تركيا عن رحلات شهر أغسطس بعدما حققت أرقاما قياسيا خلال الشهر المنصرم من حيث عدد المسافرين، فقد استقبلت اجمل الاماكن السياحية في تركيا ، عديد الأجانب الذين جاؤوها زائرين متعطشين لقضاء أفضل أوقات عطلهم .  

ولوحظ عديد الأجانب في ميدان تقسيم الشهير وفي أنطاليا المدينة الساحلية الساحرة ،  بعد أن تطمّن السياح إلى مراعاة جميع إجراءات السفر في إطار برنامج السياحة الآمنة الذي أطلقته السلطات التركية وأرسلته إلى أزيد من 102 بلدا حول العالم  تشرح فيه سبل ضمان سياحة آمنة للسياح القادمين إلى تركيا انطلاقا من لحظة الاستقبال بالمطار إلى غاية مغادرة السائح الأجنبي للتراب التركي .

 ما هو برنامج الخطوط الجوية التركية لشهر أغسطس / أوت  

لقد سبق وأن أعلنت الجوية التركية عن استئناف الرحلات الدولية منذ 11 يونيو المنصرم ، ومنذ ذلك التاريخ بدأت عملية جدولة الرحلات مراعاة للبلد المسافر إليه بخصوص فتح مجاله الجوي للسفر أم ليس بعد. 

و بعد كشفها رحلات شهر يوليو المنصرم لنحو  130  مدينة حول العالم ، نشرت الخطوط الجوية التركية قائمة البلدان المعنية باستئناف الرحلات خلال شهر أغسطس الداخل . 

وجاءت قائمة الوجهات الجديدة للجوية التركية ابتداء من الفاتح أغسطس إلى كل من البلدان التالية: 

روسيا، العراق ، المملكة العربية السعودية، الهند ، دبي وجنوب أفريقيا . 

وفيما يلي تفصيل للمدن التي ستطير لها الجوية التركية خلال شهر أغسطس: 

تبريز، تيراز ، أربيل ، بغداد ، الكويت ، السليمانية ، دبي ، أبو ظبي ، الرياض، الدمام ، جدة ، مومباي ، دلهي ، طشقند ، بيشكيك ، الجزائر ، الإسكندرية ، شرم الشيخ، الغردقة ، تونس، دوالا وياوندي، أكرا ، نيروبي ، وكيب تاون، جوهانسبرغ ، دار السلام و زنجبار . 

ولفتت الجوية التركية إلى علم زبائنها أنّ هناك تغييرات غير محدودة في تواريخ التذاكر التي تم شراؤها بين 21 آذار مارس 2020 إلى غاية 31 أغسطس 2020 .  

السياحة الآمنة في تركيا ..شروط السفر في زمن كورونا 

 يشمل برنامج السياحة الآمنة في تركيا أصحاب المرافق والسياح في نفس الوقت، ويعتمد على جملة من الشروط التي تراعي الظروف التي فرضها انتشار وباء كورونا من بينها : 

  • إعادة تصميم فضاءات الشركات والمطاعم بما يتوافق وشروط النظافة واحترام مسافات التباعد الاجتماعي.
  •  النقل الآمن للسائحين إلى مراكز إقامتهم واستضافتهم في إطار التدابير الوقائية من كورونا. 
  • الاطمئنان اليومي على الحالة الصحية لكل من العاملين ومرتادي الأماكن السياحية في تركيا . 
  • المراقبة و التفتيش الدوري لمرافق الإقامة والطعام والشراب ومركبات التنزه والنقل التي يستخدمها السائحون بشكل يومي. 
  • الفحص الشهري لشهادات السلامة الصحية من خلال معاينة ميدانية للمنشآت السياحية مع تحذيرها في حال الكشف عن وجود أي خلل أثناء التفتيش و إلغاء الشهادة في حال استمراره. 
  • تسليم ملصقات للمنشآت السياحية بعد نهاية عملية الفحص مع إجبارية إلصاقها على المداخل والنقاط المرئية . 
  • حصول الفنادق على شهادات السياحة الآمنة لن يكون إلاّ بعد استيفائها 132 معياراً خاصا من لحظة دخول العميل إلى الفندق وصولا إلى حالة الطوارئ والعزل الصحي وأيضا 120 معيارا خاصاً بفضاءات تناول والطعام والشراب، و44 معيارا خاصا بمركبات التنقل والتجول واحترام المسافة الاجتماعية والنظافة داخل الغرف والمصاعد . 
  • ضرروة حصول العاملين في المنشآت الصحية على تدريب وباء كوفيد – 19  كشرط أساسي للحصول على شهادة السياحة الآمنة الصحية مع الاستمرار في تقديم تدريبات أساسية دورية للموظفين تشرح لهم خطط ومعايير سلامتهم وسلامة السائحين . 
  • ضرورة توفر المنشآت السياحية على مخططات جدارية بثلاث لغات على الأقل تشرح التدابير الاحترازية من الوباء وتمكن السياح من كافة البلدان من قراءتها بسهولة دون الحاجة لخدمة الترجمة في كل مرة. 
  • ضرورة توفر المنشآت السياحية على ملابس ومعدات وأقنعة للوقاية من الوباء . 
  • القياس الدائم لدرجة حرارة الجسم باستخدام مستشعر حراري أو كاميرات حرارية عند دخول وخروج الموظفين مع تسجيل تعريفات الوجه البيومترية . 
  • ضرورة أن تضع جميع المنشآت السياحية مخططا للتعامل مع حالات الطوارئ أو المشبوهة أو المرضى الذين تظهر عليهم الأعراض. 
  • تخصيص غرف للعزل داخل الفنادق في حال تم اكتشاف حالات طارئة للإصابة بالوباء مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنظيفها بعد استخدامها من قبل المرضى . 
  • ضرورة وضع الأغطية والأفرشة والملابس المستعملة من طرف السائح المصاب بالوباء في أكياس بلاستيكية وإرسالها إلى مغسلة خارج الفندق . 
  • ضرورة توفر جميع المنشآت السياحية على معدات مطهرة وكحولية ووقائية في صالونات الاستقبال وطاولات المطاعم مع تفضيل الدفع الالكتروني بدل الدفع النقدي. 
  • التطهير المستمر بعد كل استعمال للمعدات التي يتكرر استخدامها على غرار بطاقة الغرفة في الفنادق والمنشفة وجرس الاستقبال وأزرار المصاعد وكراسي المطاعم وغيرها.. 
  • ترك مسافة لا تقل عن متر ونصف بين الطاولات في المطاعم و60 سم بين الكراسي. 
  • تعقيم جميع سخانات المياه والتلفزيونات وأجهزة  التحكم ومكيفات الهواء بعد مغادرة أي سائح لغرفة الفندق. 
  • إزالة البوفيهات، وماكينات الشاي والقهوة والمشروبات الذاتية الاستخدام وأسبلة المياه وتعويضها بالخدمة المباشرة لأحد موظفي المنشأة السياحية . 

 

وتعكف تركيا في كل شهر على نشر قائمة الرحلات الجوية من أجل إعلام الراغبين في السفر مسبقا بجميع المواعيد خاصة خلال هذا الموسم "العطل" حيث كان يتوافد الملايين من السياح الأجانب على تركيا لقضاء أفضل الأوقات .