أشهر 5 شوارع للتسوق في اسطنبول 2021

أشهر 5 شوارع للتسوق في اسطنبول 2021

Best Shopping Streets in Istanbul 2021

كلمات تسوق واسطنبول أصبحتا قرينتين لدرجة أنّ اجتماعهما في جملة واحدة يعني سيمفونية متكاملة النسق ، وبمجرّد سماعها يتبادر إلى الذهن خاصة أذهان عشاق التسوق البازارات الكبيرة والشواريع المليئة بالمنتجات التركية الخالصة على غرار البهارات والسجاد والخضر والفواكه والحلوى والحلي والأكسسوارات وغيرها... 

وعلاوة عن أفضل مولات اسطنبول والأسواق الشعبية الأسبوعية، تملك اسطنبول شوارعا للتجول التجاري والتبضع على مختلف أشكاله بمزيج رائع بين المنتجات التقليدية والفاخرة في آخر صيحاتها . 

وتحوّلت هذه الشوارع إلى مقصد للملايين من السياح سنويا وأيضا إلى واحدة من أفضل شوارع التسوق في تركيا يقصدها مواطنون من كل بقاع البلاد . 

تعرّفوا معنا في مقال اليوم على أشهر 5 شوارع للتسوق في اسطنبول وجرّبوا مدى توفر منتجاتكم المفضّلة فيها. 

محاور المقال 

  • شارع عثمان بيه 
  • شارع الاستقلال 
  • شارع لالالي 
  • شارع محمود باشا 
  • شارع بغداد 

ما هي أفضل الشوارع المناسبة للتسوق في اسطنبول بالنسبة للأجانب في 2021 ؟ 

ممّا لا شكّ فيه أنّ الكثيرين يقصدون تركيا وبالضبط اسطنبول خصّيصا من أجل التسوق أو الشوبينغ كما هو رائج عند العامّة ، حيث تكون الشوارع التي سنفصّل فيها على رأس قائمة الأماكن الأكثر تفضيلا عندهم ، خاصة أنّ اسطنبول تعتبر مركزا رئيسيا للتجارة في تركيا ومواكبتها الدائمة لآخر الصيحات والماركات العالمية . 

التجول بإحدى هذه الشوارع أو بعضها سيمكّنك من قضاء حاجيات التسوق بكل تأكيد ، فهيّا بنا إلى جولة وصفية لأهمّ أحياء التجارة في اسطنبول : 

1- شارع عثمان بيه

شارع عثمان بيه أو كما يفضل العديد أن يطلقوا عليه شارع السيدات الأنيقات ، لما يوجد فيه من بضائع وملابس لها أن تبرز جمال المرأة وأناقتها . 

يقع شارع عثمان بيه التجاري على بعد دقائق قليلة من ساحة تقسيم الشهيرة حيث يتفرع إلى عدة شوارع تعرض عديد المنتجات على غرار الملابس والأحذية لجميع الأعمار والفئات " أطفال وكبار ، رجال ونساء " . 

يتوافد يوميا الآلاف من الزبائن على شارع عثمان بيه ، أغلبهم نساء من أجل شراء الملابس ومستحضرات والتجميل والأكسسوارات وغيرها من المنتجات التي تخص السيدات خاصة فساتين السهرة. 

ماذا عن الأسعار في شارع عثمان بيه ؟ 

تعتبر أسعار المنتجات المعروضة في شارع عثمان بيه خاصة المتعلقة منها بالملابس هي الأغلى من نوعها، كون أنّ السلع التي تعرضها المحلات في عثمان بيه هي سلع ذات جودة عالية ومن ماركات مشهورة ومعروفة بكونها مرموقة على صعيد تركيا والصعيد العالمي . 

ورغم غلاء الأسعار قليلا في محلات شارع عثمان بيه الراقي، إلّا أنّ السكان المحليين يقصدونه دون غيره بالإضافة إلى أنّ آلاف السياح يأتون يوميا إلى عثمان بيه للتسوق والتبضع . 

بماذا يتميّز شارع عثمان بيه التجاري ؟ 

بالإضافة إلى كونه شارع تجاري ، يعدّ عثمان بيه معلما سياحيا معروفا في تركيا ، فالبعض يأتي خصيصا للتجول به حتى وإن لم تكن خطته في ذلك الشراء والتسوق . 

والأهمّ من ذلك لا يعدّ شارع عثمان بيه مكان لبيع الملابس فقط ، بل هو مقرّا استراتيجيا وفعّالا لتصنيعها وتسويقها داخل تركيا وحتّى خارجها .

ويضم شارع عثمان بيه حوالي 55 شركة تقوم بتصميم الملابس على مستوى عثمان بيه ، حيث نجحت كلّها في تصدير الماركات التركية إلى مختلف دول العام ، بل وحوّلتها إلى ذوق عالمي مطلوب جدّا في عالم الموضة والأزياء.

2- شارع الاستقلال 

قد تكون أنت قارئ المقال واحدا ضمن 3.5 مليون شخص الذين يزورون يوميا شارع الاستقلال في ميدان تقسيم المشهور، نظرا لصيته الواسع وشهرته التي تجاوزت كل الحدود في القسم الأوروبي من اسطنبول . 

يبلغ طول الشارع الذي يقبل عليه السياح والأتراك بشكل قياسي " 1.4 كلم " من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي والفنادق والمعالم السياحية " مسارح ، مكاتب ، معارض .. "  . 

يعتبر شارع الاستقلال بتقسيم القلب النابض لاسطنبول الجديدة ومركز التسوق الأهم في الشق الأوروبي لاسطنبول ، حيث يضم أشهر العلامات التجارية التركية والأجنبية التي تبحث عنها . 

ماذا يمكنك أن تشتري في شارع الاستقلال ؟ 

في شارع الاستقلال يمكنك أن تفعل الكثير ، أن تتسوق من كل البضائع التي تحتاجها ، في تقسيم  ، يوجد أجود الماركات ، حيث تجد أمامك محلات تجارية لبيع الملابس والأحذية لكل الفئات والأعمار وتلبي جميع الأذواق " الكلاسيكية منها والحديثة ، المتواضعة والراقية . 

الأسعار في شارع الاستقلال تعد مقبولة جدا مقارنة بجودة الماركات التجارية والسلع المعروضة للبيع ، خاصة فيما يخص الملابس ، بالإضافة إلى أنّ المحلات التجارية تدرج تخفيضات دورية دائما حسب الفئات والمناسبات . 

في شارع الاستقلال تجد أيضا مختلف العلامات التجارية الخاصة بالملابس الرياضية ومواد التجميل للنساء وغيرها بالإضافة إلى المواد الغذائية والسمك الذي خصص له سوق كبير في ممر جيجك باساجي الشهير . 

يمكنك أيضا أن تشتري مختلف أنواع الحلويات والطعام الشهي التركي منه والمعاصر في المطاعم والمقاهي المتوزعة في كل ركن من زوايا شارع الاستقلال الشهير بقلب ميدان تقسيم . 

3- شارع لالالي 

في اسطنبول القديمة يقع شارع لالالي أحد أرخص شوارع التسوق في اسطنبول يأتيه الباحثين عن سلع جميلة ومناسبة في الأسعار .

من أكثر ما يميز شارع لالالي أنّه يقع في موقع استراتيجي بالقرب من كل من شارع تقسيم وايضا من منطقة بيازيت والسلطان أحمد . 

ماذا يعرض شارع لالاي ؟ 

يشتهر شارع لالالي القريب من الترامواي والمترو في نفس الوقت بضمّه لأشهر محلات الجملة في اسطنبول حيث يتم عرض أجود أنواع الخامات من المنسوجات والملابس الجاهزة والأحذية والحقائب بأرخص الأسعار . 

ويعتبر سوق لالالي أفضل فرصة فى الحصول على كميات كبيرة من الملابس بغرض التجارة، أي بالجملة ،  فإذا كنت تاجرا فما عليك إلاّ التعاقد مع إحدى شركات الشحن التى تقوم بإيصال بضاعتك إلى غاية بلدك. 

كل ما عليك هنا فعله سوى التأكد من سلامة البضاعة والتفاوض حول أسعار الجملة مع التجار في لالالي وأيضا دفع العربون فقط والباقي عند شحن البضاعة.

بالإضافة إلى تجار الجملة يقصد آلاف السياح منطقة لالالي لشراء المنتجات نظرا لانخفاض الأسعار كما ذكرنا وطبيعة المنطقة السياحية التي يجد فيها زوار اسطنبول راحتهم وسط كم المطاعم والمقاهي الموجودة بالمنطقة. 

4- شارع محمود باشا 

يعتبر شارع محمود باشا أحد الأسواق التجارية المجاورة للسوق المغطى أو السوق المصري ، حيث يتم عرض العديد من المنتجات من الملابس والاحذية والمأكولات في محلات تتميز بطابعها العتيق الذي يعكس وجه اسطنبول الأصيل والتقليدي . 

ما هي الأنشطة التي يمكن أن تقوم بها في شارع محمود باشا ؟ 

في شارع محمود باشا العتيق يمكنك أن تقوم بـ: 

  • تناول فطور الصباح الرائع بالإضافة إلى احتساء كوب شاي في إحدى المطاعم المميزة بشارع محمود باشا. 
  • الاستمتاع بجمال وروعة بحر البوسفور والتنزة بالقرب من ميناء امينونو الذي يشهد حركة القوارب الدائمة لنقل الركاب. 
  • التجول في محلات شارع محمود باشا للألبسة " للمحجبات وغير المحجبات ، للأيام العادية والمناسبات والأعراس والسهرات " والتي تعد أرخص المحلات في اسطنبول . 
  • التجول في محلات بيع الحلويات الشرقية التي يعرض عليك الباعة تذوقها بمجرد مرورك عليهم وأيضا الأيس كريم الذي يتفنن الباعة في طريقة تقديمه للسياح  . 
  • يمكنك في جولتك بمحمود باشا المرور على البازارت التي تقوم بعرض تشكيلة رائعة ومتنوعة من السجاد والأقمشة والمصابيح والمجوهرات والحلي التي تتميز بألوانها الزاهية الجاذبة للأنظار.
  • يمكن في نهاية جولتك التمتع بأشهى وجبة في إحدى المطاعم على غرار مطعم المدينة للشيف المشهور بوراك و الذي يقدم ألذ المشويات في تركيا . 

5- شارع بغداد 

بمثل شعبية شارع الاستقلال في تقسيم الشق الأوروبي، يعرف شارع بغداد في القسم الأسيوي من اسطنبول حيث يبعد عن الشاطئ بدقائق ما يجعل المتجول فيه يتمتع بالسباحة ثم التجول أو العكس، أي حسب الذوق والخيار . 

ويوجد في شارع بغداد عديد المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم التي كانت قصور بشاوات قديما أي قصور الطبقة الراقية بالإضافة إلى احتضانه لعديد الفعاليات والمناسبات التي يمكن الاستمتاع بها على مدار السنة ، ناهيك عن أسعار المنتجات فيه والتي تناسب الجميع وتتدرج بين الباهظة والتي هي في متناول الطبقة الميسورة . 

ما هي الأنشطة التي يمكن أن تقوم بها في شارع بغداد ؟

يعتبر شارع بغداد أكبر من مجرد شارع تجاري فهو يمثل شارعا سياحيا وترفيهيا يقصده الآلاف من السياح والأتراك يوميا للقيام بما يلي : 

  • يفضل القيام في الصباح الباكر بجولة مشيا على الأقدام بجوار البحر أو عن طريق ركوب دراجة على طول خط الشاطئ والاستمتاع بعليل الهواء النقي . 
  • يمكنك بدء جولتك التسوقية بشارع الموضة أكبر شوارع حي بغداد وأغلاها لاحتضانها عديد الماركات العالمية الراقية . 
  • يمكنك الاستراحة بين جولات التسوق بالجلوس في إحدى المقاعد تحت ظلال الأشجار المتراصة والاستمتاع بشرب شاي أو عصير أو تناول المثلجات التركية الشهيرة .
  • يمكنك أيضا زيارة أهم المعالم السياحية القريبة من شارع بغداد في اسطنبول مثل زيارة واحدة من أجمل حدائق اسطنبول الأسيوية " حديقة الحرية في اسطنبول" أو متحف الألعاب أو ملاهي بوستانجي للترفيه.  

 

كانت تلك أشهر 5 مناطق عليك زيارتها في اسطنبول من أجل رحلة مليئة بالراحة والمتعة والمغامرة والأكثر أهمية " التسوق" الذي يعتبر هواية وشغفا عند الكثير من المقبلين على السياحة في تركيا .