اكبر مراكز التسوق في اسطنبول

تعرّف على أفضل 10 مولات في اسطنبول 2021

تعرّف على أفضل 10 مولات في اسطنبول 2021

تركيا، الساحرة بطبيعتها وتاريخها العريق وأسواقها الشعبية ومراكزها الحديثة باتت الوجهة المفضلة لدى كثير من العرب والأجانب الراغبين سواء في السياحة في تركيا أو العيش في تركيا وأيضا هؤلاء الباحثين عن الاستثمار العقاري في تركيا خاصة خلال السنوات الأخيرة التي شهد فيها جل المستثمرين في تركيا نجاحا باهرا لم يكونوا ليحققوه إلاّ في تركيا التي فتحت كل الأبواب للأجانب وأعطتهم تسهيلات وأولوية مثل المواطنين الأتراك  . 

وبين الخيارات الثلاث ، تبحث كل الفئات المذكورة آنفا عن مراكز تجارية من أجل التسوق وقضاء حاجياتها خلال فترة قضاء العطلة في تركيا ، أو متطلبات الحياة في تركيا بصفة عامة بالنسبة للمقيمين .   

في مقال اليوم سنتحدث بإسهاب عن مراكز التسوق أو ما يعرف بالمولات التي تشتهر بها مدينة اسطنبول والتي تتميز بالمساحة الواسعة والتصاميم الرائعة التي تعطي طابعا عن الثقافة التركية والتراث العثماني مع ضمّها لعديد الماركات العالمية والمحلات الفاخرة بالإضافة إلى سلسلة المطاعم المتنوعة التي تقدم أشهى مأكولات المطبخ التركي بالإضافة إلى الوجبات السريعة الحديثة . 

محاور المقال 

  • مول اوف اسطنبول
  • مول فلوريا 
  • مول وادي اسطنبول
  • مول فينيسيا
  • زورلو اسطنبول 
  • مول جواهر
  • مول فوروم اسطنبول
  • استينيا بارك اسطنبول
  • مول اعمار اسطنبول   
  • مول وتر جاردن

أكبر مولات اسطنبول للتسوق خلال سنة 2021 

تشهد المراكز التجارية في اسطنبول مزدحما بشكل دائم وبشكل خاص في عطلات نهاية الأسبوع والأعياد حيث تتزين لاستقبال روادها من سياح و مواطنين أتراك وتقوم بتقديم العروض المغرية والتنزيلات لجذب أنظار المشترين . 

ومن الأشياء اللافتة أيضا في مولات اسطنبول هي كونها لا تقتصر على التسوق فقط، زودت أيضا بمدن ألعاب داخلية ومراكز ترفيهية و دور سينما وغيرها ... 

 

في مقال اليوم سنتعرّف على أكبر وأشهر مراكز التسوق في اسطنبول بشقيها الأوروبي والأسيوي : 

مول اوف اسطنبول

Mall of istanbul Turkey

يعتبر مول اوف اسطنبول واحدا من بين أهم وأكبر مولات اسطنبول الأوروبية ،  فهو لا يمثل مجرد مركزا للتسوق بل أيضا معلما من المعالم السياحية البارزة في المدينة حيث يفضله الكثير من السياح المحليين والأجانب كونه يلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم . 

يقع مول اوف اسطنبول في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول وبالضبط في منطقة باشاك شهير  الواعدة والتي تحوي عديد المشاريع العقارية وعروض شقق للبيع في اسطنبول 2021 ، وهي أيضا من المناطق التي تشهد نموا وتطورا عمرانيا هائلا نظرا لتوفرها على أكبر مدينة طبية في أوروبا ومختلف وسائل النقل المتطورة والعملية. 

يعتبر مول مول أوف اسطنبول مركز شاملا للتسوق والترفيه والحياة العصرية يتكون من 7 أبراج هي عبارة عن 4 أبراج سكنية أسطورية بها مبنى مخصص للفندق وبرج للمكاتب . 

مول اوف اسطنبول، مركز تجاري ضخم يضم أكثر من 300 متجر و العديد من الماركات المحلية والعالمية الفاخرة كما يشمل على اكبر مدينة ملاهي داخلية MOIPARK   . 

مول فلوريا

 

florya mall

مول فلوريا أو كما يطلق عليه أيضا مول اكوا فلوريا المطل على واحد من أروع سواحل اسطنبول الهادئة، وبالقرب من حديقة فلوريا الوطنية . 

يجاور مول فلوريا واحد من أكبر أحواض الأسماك في اسطنبول "اكواريوم اسطنبول" والذي يشهد يوميا إقبالا قياسيا من طرف السياح الذي يرغبون في التمتع بهذه المدينة المائية الفريدة من نوعها . 

يتوفر بالقرب من مول فلوريا بالإضافة إلى الاطلالة الساحرة على البحر ، عديد المطاعم والمقاهي والخدمات النوعية ومساحات للمشي على الأقدام أو باستعمال الدرجات المؤجرة . 

وبالنسبة لمول أكوا فلوريا فهو ينقسم إلى طابق أرضي به مطاعم ومقاهي وألبسة وديكور وسوبر ماركت للمواد الغذائية ، أما الدور الثاني فهو مخصص للألبسة النسائية والرجالية ومختلف الأكسسوارات، والدور الثالث هو الآخر يحتوي على أكسسوارات بالإضافة إلى رواق يؤدي إلى حو الأكواريوم ، أما الطابق الرابع والأخير فهو مخصص للألعاب الترفيهية لكلا الفئتين " كبار وصغار " Wondera World" . 

تعرف على منطقة فلوريا

مول وادي اسطنبول

 

Vadistanbul

المركز  التجاري وادي اسطنبول هو الآخر من المولات الجذابة في مدينة اسطنبول الأوروبية، ويعتبر من بين أجدد المولات التجارية المشيدة في تركيا ، حيث تم افتتاحه أواخر العام 2017 . 

ما يتميز ، بل ينفرد به مول وادي اسطنبول كونه يحتوي على مسرح ضخم تنظم فيه عديد النشاطات والفعاليات ، حيث لا يمر يوم واحد دون استضافته لإحدى النشاطات الكبرى في اسطنبول . 

وما يميّز مول وادي اسطنبول أيضا هو احتوائه على مجمع وادي اسطنبول الذي يضم عديد الشقق الفندقية التابعة لفندق راديسون بلو القريب من المول .  

وعموما يتكون المركز التجاري وادي اسطنبول من ثلاث طوابق موزعة على طابقين لمواقف السيارات ، الطابق الأول لمحلات الألبسة بمختلف أنواعها والطابق الثاني لقاعة السينما ، مطاعم ، وشرفة واسعة والثالث لملاهي وادي اسطنبول ، المسرح الضخم بالإضافة إلى ماكينات سحب النقود لمختلف البنوك التركية والعالمية . 

مول فينيسيا

 

Venizia mall

مول فينيسيا أو مول البندقية يقع في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول في منطقة غازي عثمان باشا وهو يشبه في تصميمه مدينة البندقية الإيطالية حيث تجري في وسطه قنوات مائية رائعة تقطعها جسور للمشاة و تنتشر على أطرافها المحلات التجارية التي تضم أفخم الماركات العالمية والمحلية والعديد من المقاعد للاستراحة . 

ويجري في وسط قنواته زوارق مائية تاخذك للتجول في أنحاء المول ويتوسطه برج يشبه بشكله برج سان مارك الايطالي . 

تنتشر حول مول فينيسيا المطاعم والمقاهي الإيطالية والمحلية بالإضافة للمركز التجاري فإنّ المول يحتوي على مجمع سكني رائع الجمال يحتوي على شقق سكنية ومكاتب وفندق راق .

أكثر تفاصيل على مول فينيزيا 

زورلو اسطنبول

 

Zorlu Center

يقع مول زورلو الفاخر  في منطقة بيشكتاش الثرية في القسم الاوروبي  وهو يتميز بالفخامة بفضل إطلالته الساحرة على مضيق البوسفور ، ناهيك عن وجود فندق رافلز الذي يمكن للمقيمين فيه الدخول مباشرة إلى الفور عبر بوابة تفصل المول والفندق . 

ويحتوي مول زورلو اسطنبول على 3 مواقف للسيارات ومخرج مباشر للميترو ومحلات للملابس بالإضافة إلى المقهى الشهير ستار بكس وطابق به مطاعم بإطلالة مباشرة على البوسفور بالإضافة إلى طابق جسر البوسفور وعديد المحلات الخاصة بالمواد الالكترونية .  

مول زورلو حسب خريطة غوغل

مول جواهر

 

Cavahir mall istanbul

يلقب مول جواهر بمول العرب عند كثير من الأتراك نظرا لكثافة السياح العرب الذين يقصدونه، وهو يقع في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول بالضبط في منطقة شيشلي. 

 يتميز مول جواهر بوجود ساعة كبيرة في منتصف السقف الزجاجي كما أنه يضم 6 طوابق بها حوالي 250 متجرا بالإضافة لوجود مسرح للعروض الفنية تحيط به بركة ماء وصالات سينما بعضها مخصص للمشاهدة بتقنية العرض الثلاثي الابعاد بالإضافة إلى مدينة ملاهي وصالات للعب البولينغ التي تشهد ازدحاما خاصة في نهاية الأسبوع . 

ومن الفنادق الشهيرة القريبة منه فندق جراند اراس و فندق راديسون بلو، بالإضافة إلى محطة المترو والمتروباس مجيدية كوي.

مركز مول جواهر إسطنبول ششلي للتسوق 

مول فورم اسطنبول

 

Forum shopping mall istanbul

يقع مول فورم اسطنبول في منطقة بايرام باشا مباشرة على مطة المترو ، وهو من أشهر مولات اسطنبول الاوروبية حيث يضم صالة ألعاب أطفال وحوض سمك الاكواريوم بالإضافة إلى مطاعم وكافيهات عديدة ومختلفة. 

وما يميز المول أنّه يضم واحدة من صالات إيكيا ikea  للأثاث حيث يجد الزائر كل أنواع الأثاث وتجهيزات المنزل ، كما أنه بالقرب من فندق ويش مورو اسطنبول . 

بالإضافة إلى أنّ المول يحتوي على مختلف الماركات التجارية التركية والعالمية وقاعة سينما ومطاعم ومقاهي وصرافات آلية وغيرها ... 

كيفية الوصول الى مول فوروم اسطنبول حسب خريطة غوغل

مول استينيا بارك 

 

Istinye Park

في منطقة ساريير الراقية يقع مول استينيا بارك الذي يحمل اسم شارع الماركات ، حيث أنّه تتواجد به كل أنواع الماركات التركية والعالمية موزعة على عدة أبنية أي في كل بناء توجد علامة تجارية ضمن مجمع رئيسي . 

صنف مول استينيا بارك المتكون من 4 طوابق و المفتتح في العام 2007 ضمن أفضل وأرقى أنواع المولات في اسطنبول عدة مرات .

يضم المول عديد المحال التجارية ، والسوبر ماركت ، وفضاءات لعب الأطفال و المقاهي والمطاعم بينها مطعم الطباخ الشهير نصرت . 

كيفية الوصول إلي مول استينيا بارك حسب خريطة غوغل

مول اعمار اسطنبول 

 

Emaar Square Mall

من بين أجمل وأفخر مولات الطرف الأسيوي لاسطنبول ، مول اعمار الذي تم افتتاحه في عام 2017 بمنطقة اسكودار وفق تصميم فخم حيث يحتوي مجموعة كبيرة من الماركات العالمية. 

مما يتميز به مول اعمار هو وجود حلبة تزلج، لعشاق هذا النوع من الرياضات الترفيهية وحديقة للحيوانات المائية أكواريوم بالإضافة إلى صالة ألعاب كبرى ، كما أنه تنظم بشكل يومي تقريبا في بهوه حفلات فنية وعروض مسرحية رائعة .

كيفية الوصول إلي اعمار سكوير مول حسب خريطة غوغل

مول وتر جاردن

 

Watergarden Istanbul 

مول الحديقة المائية أو وتر جاردن وهو من أكبر وأجمل المولات في اسطنبول يقع في القسم الأسيوي من اسطنبول في منطقة اتاشهير ويعتبر من اجمل واكبر المراكز الترفيهية في العالم  لوجود الكثير من وسائل الترفيه والمتعة فيه لمختلف أفراد الأسرة. 

و يشتهر المول بوجود أكبر بركة مائية ( النافورة الراقصة ) التي تقدم عروض موسيقية ممتعة متزامنة مع حركات مائية وأضواء الليزر الملونة و ألعاب نارية. 

 ويضم المول العديد من الأنشطة التي تجذب السياح إليه لقضاء وقت ممتع فيه مع العائلة حيث توجد مساحات مخصصة للعب الأطفال بالإضافة الى الألعاب الحديثة التي يعشقها الكبار كالبولينغ و ما شابهها .

يضم مول وتر جاردن أيضا دور السينما و محلات تسوق لعديد الماركات العالمية بالإضافة لوجود البازار لشراء افضل الخضار والفاكهة الطازجة . 

كيفية الوصول الى مول وتر جاردن حسب خريطة غوغل

وللراغبين في السياحة في تركيا التجول أيضا في شارع الحنين الذي يمثل جزء من شوارع اسطنبول العتيقة ثم التمتع بوجبة طعام في إحدى المطاعم أو المقاهي المطلة على النافورة الراقصة. 

 

وختاما تذكر الهدى كل الراغبين في الاستثمار العقاري في تركيا أنّها توفر لعملائها الراغبين في شراء شقق للبيع في اسطنبول، توفرّ  جولات مجانية وفاخرة إلى أضخم وأشهر المولات التجارية في اسطنبول .