4 أخطاء تجنبها لتسريع عملية بيع عقار في تركيا 2021

4 أخطاء تجنبها لتسريع عملية بيع عقار في تركيا 2021

4 successful Tips for selling real estate

ليس كل ما تراه جميلا يبدو كذلك للآخرين بالنهاية، هي حقيقة صعبة الهضم عند البعض، لكنها قائمة وموجودة عند الكثيرين خاصة إذا ارتبطت بعملية مهمة في حياتك مثل التفكير في بيع عقار في تركيا تتملكه .  

فأثناء التفكير في بيع عقارك ، تراه أنّه العقار الأفضل ذي المزايا الأكبر الذي يستحق هذا السعر ، لكن بمجرد أن تطرحه على البيع قد تجد نفسك أمام موجة من الرفض والتعليقات السلبية وهنا تصطدم بعثرات قد تجعلك تبيع عقارك بسعر أخفض بكثير من الذي خصصته له أو تؤجل بيعه في غير موعدك المحدد وحاجتك . 

محاور المقال 

  • 4 نصائح لبيع عقارات في تركيا 2021
  • احذر من رداءة التصميم الداخلي 
  • التهوية الداخلية ومصادر الضوء للعقار 
  • استعن بوكالة عقارية تضمن لك أفضل أسعار بيع عقار في تركيا 
  • تعديلات بسيطة لأرباح كبيرة  
  • تواصل مع مستشاري الهدى لتحصل على صفقة ناجحة لبيع عقارك 

4 أشياء ينصح بها الخبراء أثناء بيع عقارات في تركيا 2021

إرضاء الناس غاية لا تدرك وإقناع الآخرين أمر بالغ الصعوبة ، مثلان تجاوزهما في حياتك إذا تعلّق الأمر ببيع عقار في تركيا. 

لماذا ؟ 

لأنّ خبراء الهدى يعرضون عليك 4 نصائح جوهرية تساعدك على أفضل تفاوض مع المشتري من أجل ضمان بيع العقار بالسعر الذي ترغب فيه وبالأرباح التي تطمح إليها . 

وبناء على ذلك جمع خبراء الهدى أكثر 4 أخطاء شائعة يقع فيها المقدمون على بيع عقار في تركيا ، ما يجعلهم يفشلون في بلوغ عملية بيع ناجحة . 

4 أخطاء مرفوقة بنصائح ذهبية ستساعدك في جعل عقارك جذابا لا يقاوم في أعين الزبائن والمستثمرين ، وستجعلك تبيع عقارك في تركيا بخبرة من له سنوات في تجارة العقار في تركيا . 

احذر من رداءة التصميم الداخلي 

يركّز خبراء الهدى بكل أمانة على تجنيب العملاء من هذا الخطأ الفادح الذي يجعل الزبائن يتهرّبون من شراء عقار بسبب التصميم والتشطيبات الداخلية . 

نعم قد تفقد العميل الأول والثاني والثالث بسبب رداءة التصميم الداخلي للشقة أو البيت أو الفيلا، فالجانب الجمالي له تأثيره القوي في عملية الشراء وبيع عقارات في تركيا 2021 . 

ستجعل أي عميل يهرع إلى شراء عقارك وإلى استلام المفاتيح بمجرد أن تجعله يجد المنزل المثالي الذي يبحث عنه وللتصميم سحره الخاص في التأثير على الراغب في شراء عقار في تركيا . 

أهمية التصميم الداخلي تظهر أيضا في البيوت القديمة التي يشتريها مستثمرون ليقوموا بإصلاحات وتعديلات تمكّنهم من ربح عوائد مالية عالية جدا بمجرد صرف بعض النفقات الإضافية لتحسين صورة المنزل . 

قبل أن تفكر في بيع عقار في تركيا، راجع عيوبه ونقائصه ، أصلحها واجعله في منتهى الجمال واضمن بيع سريع فعال وفوائد ربحية كبيرة .

جدد كل قديم في منزلك ، دهان ، أثاث ، ديكور ، تشطيبات ، اجعل منزلك أكثر دفئا واكسب قلوب الزبائن قبل أنظارهم أثناء بيع عقار في تركيا 2021 . 

التهوية الداخلية ومصادر الضوء للعقار 

تلعب الروائح دورا بالغا في تحديد تجاوب وتفاعل الأشخاص مع الأشياء والأحداث حسب عل النفس ،  وإذا كنت ترغب في بيع العقارات ، يمكنك أن تستغل هذه الخاصية وتجعل العملاء يشعرون بالدفء والراحة أثناء زيارة منزلك المعروض على البيع . 

سواء أكنت تعيش في المنزل أم لا ، فإن الطريقة التي تنبعث منها الرائحة داخله سيكون لها تأثير كبير على نفسية العملاء أثناء جولتهم التفقدية وتعطيهم انطباعا حول شكل الحياة التي سيعيشونها داخله . 

احرص على أن يكون منزلك دائم التهوية ومستقبلا لأشعة الشمس يوميا ، الأمر الذي يطرد كل الروائح التي قد تظهر فيه بسبب الغلق المستمر . 

وهناك طرق بسيطة يمكن ان تنتهجها لجعل منزلك جاذب أثناء زيارة العميل له ، كأنّ تطهو أكلة طيبة في المطبخ تبعث بدفء العائلة داخله . 

أو أن تنبعث رائحة الخبز في أرجاء المنزل ما يعيد الزبون إلى حضن ذكرياته الجميلة ، بالإضافة إلى استعمال معطرات المنزل مما يجعل العميل في راحة من أمره ويرتبط عاطفيا بالمنزل .  

احرص أن تزيل كل أنواع الروائح الكريهة من السجاد أو الأرائك أو الستائر أو أي قماش لها أن تعطي صورة سيئة في عين العميل الراغب في شراء عقارك . 

استعن بوكالة عقارية تضمن لك أفضل أسعار بيع عقار في تركيا

عندما تبيع العقار الخاصة بك ، قد تركّز على كل ما سبق ذكره لكن لا يمكنك تحقيق بيع كالذي تطمح إليه ، يا ترى لماذا ؟ 

ببساطة لأنّك لست مفاوضا بارعا وهو الأمر الذي يتطلّب منك الاستعانة بخبراء محترفين في سوق العقارات في تركيا

نعم قد ينجذب الناس إلى منزلك ويمكن أن تبدو رائحته رائعة، ولكن عندما يتعلق الأمر بتحديد الأسعار ، بدون وجود محترفين ، فمن المرجح أن يمنح الناس عقارك أقل مما يستحق.

سيؤدي العمل مع وكيل عقارات إلى تجنب هذه المشكلة بل إلى إضافة المزيد من الفوائد والأرباح العقارية لأن الناس يفضلون العمل مع وكالات العقارات في الواقع، لأنّ التعامل عن طريق وكالة عقارية يبعث في نفس العميل شعور بالطمأنينة وقانونية الإجراءات ، عكس التعامل الشخصي والمباشر . 

وتشير الإحصائيات إلى أنّ 86٪ من مشتري المنازل في تركيا ، قاموا بذلك عن طريق وكيل عقارات، لذلك إذا كنت ترغب في بيع عقارات في تركيا ، يمكنك تقدم عرضك في السوق مع وكيل مرموق وذي ثقة على غرار الهدى للاستثمار العقاري في تركيا . 

تقدم الهدى خدمة التكفل ببيع عقارات في تركيا لعديد الزبائن ، حيث أنّ عشرات العملاء المنشغلين ، تتكفل الهدى ببيع منازلهم حتى في حال عدم تواجدهم فيها أو حتى في تركيا بصفة عامة . 

والأهم من ذلك أن البائع والمشتري يدركان أن وكلاء العقارات يمنحون العقار قيمته الصحيحة، عكس البيع والشراء دون وساطة شركة عقارية يقع فيه عديد العملاء في مشكل تضخيم الأسعار أو العكس عدم إعطاء العقار قيمته الحقيقية وهو الخطر الذي يخشى الكثير من الراغبين في بيع عقارات في تركيا من الوقوع فيه  . 

بالإضافة إلى أنّ التعامل مع وكيل عقاري يعني الحصول على القيمة الحقيقية للعقار فهو يعني أيضا تأمين مشتري جاد دون المساومة بأقل أسعار على قيمة العقار الذي تريد بيعه .

تعديلات بسيطة لأرباح كبيرة  

غالبا ما يحضر الراغبون في شراء عقار في تركيا خبراء لمرافقتهم أثناء جولة زيارة العقار خاصة اذا كان مستعملا ، وهو ما يعني التدقيق في كل صغيرة وكبيرة في العقار المراد بيعه . 

والأمر المهم الذي يجب أن يدركه أي شخص مقبل على بيع عقار في تركيا أن هؤلاء الأشخاص محترفين في فحص العقار ما يحعلهم يجدون الأخطاء والعيوب في العقار التي قد يكون حتى صاحب العقار نفسه يعرفها . 

ولكن يمكنك أن تكسب عملاء حتى ولو كانوا برفقة خبراء لهم سنوات طويلة  إذا ما أنت أجريت فقط تعديلات بسيطة على العقار قبل عرضه للبيع . 

نعم ، ما عليك إلاّ إصلاح العيوب التي تعتقد أنها ستكون مشكلة بالنسبة إلى المشتري الجديد لعقارك ،  لأنك قد تفقد صفقة بيع رائعة بسبب سبب بسيط . 

كما أنّه لا تنظر من هذه الزاوية فقط ، ولا تنتظر فقط وجود عيوب لتصلحها بل حاول أن تحسن حتى من ما هو موجود لتعطي انطباعا جميلا لدى المشتري من حيث الديكور ، الإضاءة ، البلاط ، الحنفيات وغيرها ، فالأمور البسيطة قد تنفر العميل بدل أن تجلبه وهذا خطأ فادح احرص على عدم ارتكابه . 

تواصل مع مستشاري الهدى لتحصل على صفقة ناجحة لبيع عقارك 

ليس بيع عقار سهل كما يبدو ولا صعب كما قد يظهر لآخرين بل هو خطوة تحتاج إلى موهبة ومهارة وفن في البيع ، فليس بالضرورة كما ذكرنا أن يرى المشتري بعين البائع ، خاصة أنّ المشتري يكون أمام عديد الخيارات الحديثة والمميزة ، ولكن الإضافة التي تقدمها ، الإضافة القادرة على جذب العميل سواء بتشطيبات مميزة أو إضاءة رائعة أو عطور فواحة أو شرفة مميزة وغيرها . 

والأهم هو أن تفاوض بمهارة ، والمهارة في تحقيق أفضل الأسعار تكون بمرافقة أحسن خبراء العقار والوكلاء في السوق .

اجعل شركة عقارية مرموقة وموثوقة رفقيك في بيع عقارك بأفضل الأسعار وبأرباح تفوق التوقعات . 

اجعل عقارك جذابا ، وأيضا يمكننا مساعدتك في أن تجعله كذلك ، تواصل مع خبراء الهدى واحصل على استشارات مجانية ، ودع قضية التفاوض بخصوص سعر البيع علينا ، وتأكّد من أننا سنحقق غايتك كما حققنا لعشرات العملاء صفقات بيع عقار ناجحة فاقت توقعاتهم .  

تضع الهدى في خدمتك الموقع الالكتروني و مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في خدمتك لتحقيق بيع ناجح من كل الجوانب .