دليلك الشامل للسياحة في تركيا 2021

السياحة في تركيا 2021 .. أجمل 10 أماكن لا تفوّت عامك دون زيارتها!

10 destinations for tourism in turkey 2021

السياحة في تركيا 2021  .. أجمل 10 أماكن لا تفوّت عامك دون زيارتها!

كل شيء في تركيا يدعوك لزيارتها ، كل شيء يؤكد لك أنّ السياحة في تركيا أفضل خيار على الإطلاق ، هنا في جنة الأرض وعاصمة العالم تجتمع الطبيعة الرائعة بالموقع الاستراتيجي ، هنا تتزاوج البحار الأربعة في إطلالات تزيد من سحر عاصمة العثمانيين ومهد الحضارة الاسلامية . 

تركيا، البلد الذي مهما تغيرت فصوله زادت أناقته ، تركيا ، البلد الذي لا تشبع العين لرؤياه مرة وإثنين وثلاث ، ففي كل ثنايا أرضها الغناء قصة ترسخ في ذهن زائرها وذكريات تعلق في وجدانه . 

في مقال الهدى ، تجدون تفصيلا دقيقا و الدليل الشامل للسياحة في تركيا 2021 ، لكلّ هؤلاء الذين منعهم العام الصعب لكورونا من الاستمتاع بأجواء السياحة ، وقضاء عطلهم في رفاهية ومتعة ، فرصتكم لتتجولوا افتراضيا و تختاروا بين أفضل 20 اماكن للسياحة في تركيا 2021 وجهتكم أو ربما وجهاتكم . 

محاور المقال 

  • أفضل الأماكن السياحية في تركيا خلال فصل الشتاء 2021 
  • أفضل الأماكن السياحية في تركيا خلال ربيع و صيف 2021  
  • الهدى في مساعدتك لقضاء أفضل العطل السياحية في تركيا  

دليلك الشامل للسياحة في تركيا 2021

الدليل الشامل لـ " أفضل الاماكن السياحية في تركيا خلال فصل الشتاء 2021 "  

 

يربط العديد من السياح الأجانب السياحة في تركيا بفصل الشتاء فقط ، وهو المعتقد الخاطئ تماما ، إذا أنّ السياحة في تركيا خلال فصل الشتاء ساحرة بالقدر نفسه أو أكثر  . 

وتتوفر تركيا على عديد الأماكن السياحية التي يمكن للأجانب زيارتها خلال فصل الشتاء والاستمتاع بأفضل الاوقات على الاطلاق وبأقل التكاليف عنه في فصل الربيع والصيف وهو الأمر الذي يجهله الكثير .  

اربط أحزمة انتباهك ، وركّز معنا في أفضل الوجهات السياحية في تركيا خلال فصل الشتاء الذي يتميز بسحره الخاص في تركيا :  

 

  • سلجوق 

discover the historic place of Izmir  Selcuk

في مدينة سلجوق التاريخية يمكنك القيام بعديد النشاطات السياحية ، خاصة أنّ سلجوق تحتوي على المدينة الأثرية المشهورة " أفسس " التي يعود تاريخ بنائها إلى القرن العاشر قبل الميلاد من قبل اليونانيين ليقوم الرومان لاحقا بإعادة تشييدها في العام 129 قبل الميلاد.

وتحولت مدينة أفسس الأثرية في الوقت الحاضر إلى واحدة من أهم المعالم الأثرية في تركيا قاطبة يقصدها آلاف الزوار سنويا لاستكشاف تاريخها المبهر وأيضا التمتع بإطلالات رائعة من علوها ، بالإضافة إلى القيام بعديد الأنشطة السياحية الأخرى .  

ومن بين أهم النشاطات اللافتة في مدينة أفسس الأثرية التاريخية ، هي مشاركة أهاليها في نسج السجاد التركي المشهور ، في مشهد نادر واستثنائي يجمع بين دفء السكان وأصالة المكان وعبق التاريخ . 

وفي سلجوق يمكنك أيضا زيارة منازل المدرجات التاريخية ، أي المنازل المبنية على أدراج ، حيث ستتمتع هناك بأفضل سحر لغروب الشمس من تل قلعة آيا سولوك بالإضافة إلى جولة في كهف النائمين السبعة ، بهذا تكون قد  قضيت أفضل أوقات الشتاء في مدينة حالمة ، نائمة على تاريخ ضارب في جذور الماضي القديم . 

لا تجعل تجربتك السياحية تفتقر لمتعة السياحة مدينة سلجوق الأثرية ..  

 

  • أماسيا 

أماسيا أو مدينة الأضواء والأمراء كما يحلو لعشاقها مناداتها، المدينة التي لو حلمت بالراحة والهدوء والسحر الجاذب ، لن تجد أفضل منها مكانا .

بمجرد زيارتك لمدينة أماسيا ستشعر أنّك جزء من لوحة فنية فاخرة تجمع الأنهار المتدفقة والوديان الجارية المتعانقة مع الجبال الصخرية في واحد من أجمل المناظر الخلابة التي يصعب عليك تجاوزها بدون حماس ومتعة فائقة . 

إذا كنت تنوي السياحة في تركيا 2021 ، فإنّك ستفتتح يومك في أماسيا بأفضل وجبة إفطار تركية وأنت تطل على المدينة الخضراء ، وستواصل متعة يومك بمشاهدة أفضل المعالم السياحية من المتاحف إلى الأماكن الدينية ومقابر بونتيك الصخيرة التي تعود لحضارات خلت ، هناك في أماسيا ستغوص في التاريخ المميز والأصالة الفاخرة . 

وتُعرف مدينة أماسيا الساحرة بأنها أفضل موقع لرؤية الكسوف الشمسي الكلي نظرا لعلوها ووقوعها فوق جبال البحر الأسود . 

استنشاق هواء أماسيا سيتيح لعقلك المزاوجة بين ثراء التاريخ وجمال الطبيعة واللمسات العصرية على المباني العثمانية المرممة . 

وتعتبر أماسيا مهد واحدة من بين أكثر القصص شعبية في الفولكلور التركي ، قصة العاشقين فرحات والأميرة شيرين حيث قام فرحات العاشق في الأسطورة بشق أنفاق تحت الجبل لتصل المياه إلى قصر والدها .  

  • قيصري 

قيصري ، أو مدينة التاريخ والطبيعة والاقتصاد ، المدينة التركية التي في زيارتك لها شتاء ستعيش مغامرة فريدة من نوعها مليئة بالإثارة والتميز  و بتكاليف أقل . 

مارس هواية التزلج في جبال آرجيس حيث لا حدود للمتعة ، عش أياما شتوية لا تنسى بقيصري المدينة التي تضم متاحفا  ومراكز تسوق شعبية بالإضافة إلى وادي سوجانلي الذي يعتبر معلم جذب لعشرات لسياح يوميا .  

  • بولو 

لا يمكن ذكر الدليل الشامل لخطوة السياحة في تركيا 2021 خلال فصل الشتاء دون التعريج على مدينة بولو المعروفة بمدينة أشهر الطهاة في تركيا . 

في زيارتك لمدينة بولو عليك أن تجرّب فيه إفطار الصباح بغمسة كايماك ،  الطبق الذي تمزج فيه أفضل زبدة بأجود أنواع الجبن مع رشفة شاي تركي ساخن بين الحين والآخر . 

لشتاء بولو دفء خاص ، شتاء مليء بالمغامرة والأطباق الشهية التي تعود إلى العهد العثماني حيث كان أشهر الطهاة يقدمون أطباقا متنوعة بنكهات لا تزال تنال إعجاب الكثير من السياح الذين رغم تغير الأذواق وتفرعها ، يجدون في مأكولات بولو لمسة لا يمكن تكرارها في غير طبق أو غير مدينة .  

ولا يتوقف سحر بولو عند مجرد الأكلات الشهية ، فهي أفضل الاماكن السياحية في تركيا لاطلاق العنان لجرعة إضافية من الأدرينالين أثناء ممارسة التزلج على قمم جبال كاكار البيضاء ، والتمتع بجولة جوية استثنائية بالهيلكوبتر  على مرتفعات بولو الساحرة . 

في بولو يوجد أفضل البحيرات في تركيا ، بحيرة جولجوك وبحيرة أبانت حيث تتجمد البحيرتين في فصل الشتاء في مشهد نادر ، يجعلك تعيش أجواء فريدة من نوعها بمقابل أشجار الصنوبر التي ترتدي أبيضا ناصعا يسرّ ناظريه . 

وإذا أردت أن تمنح السياحة في تركيا خلال فصل الشتاء سحرا خاصا ، قم بتأجير إحدى البيوت الخشبية في بولو واستمتع بموقد دافء في شتاء بارد وبياض ثلجي يحيط بك من كل مكان وتجول بين الحين والآخر في اسواق بولو التي تلبي كل حاجياتك لفصل الشتاء  . 

اقرأ أيضا: اجمل الاماكن السياحية في تركيا .. بولو الجنة السرية وقصة المليون زائر

الدليل الشامل لـ " أفضل الاماكن السياحية في تركيا خلال ربيع و صيف 2021  " 

 

بالإضافة إلى فصل الشتاء يمثّل الربيع والصيف ذروة السياحة في تركيا ، إذا  كنت مقبل على برنامج السياحة في تركيا 2021 ، فاحزم حقيبة أفكارك على النحو التالي : 

  • اسطنبول  

من المدن التي لا يمكن تخطيها أثناء السياحة في تركيا ، اسطنبول المدينة التي وزعت سحرها بين قارتين أوروبا وآسيا ، فهي الجميلة المتأنقة شتاء واللؤلؤة الزاهية بالهواء المنعش ربيعا وصيفا . 

توجد العديد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في اسطنبول ، ولا يكن حصرها في منطقة دون أخرى ، باسطنبول يمكنك رؤية المباني الملونة المزينة شوارعها بالأشجار المزيّنة . 

أثناء قيامك بـ  السياحة في اسطنبول 2021 ، يمكنك تكوين صداقات في شوراعها الضيقة حيث تتوزع الابتسامة بين المارة دون حساب ، وتنبعث روائح أطباقها الشهية وتتزين حوافها بمختلف المنتجات التركية الخالصة . 

في اسطنبول يمكنك التمتع بإطلالة بانورامية من أعلى برج غلطة وهنا ترى المدينة بقباب جوامعها وقرميدها الأحمر وأبراجها الشاهقة وعمرانيا العثماني العتيق . 

يمكنك الجمع بين هذا من خلال تناول الطعام في مطاعم Galata والاستمتاع بألذ الأطباق التركية بينما تتفوق على المناظر الطبيعية الجميلة. نشاط جميل يلامس السياحة في تركيا.

تل العروس ، مسجد السلطان أحمد ، ساحة تقسيم ، بيازيت وغيرها من الاماكن السياحية في اسطنبول ، ستجعلك تقضي جولة مميزة تمزج بين التاريخ القديم ، والمراكز التجارية الحديثة والأزقة المرصوفة بالحصى العثماني . 

في اسطنبول يجتمع سحر الشرق الاسلامي بحداثة الغرب المعاصر .. فيها تسمع صوت الآذان يصدح ، وزقزقة العصافير تلوّن سماء اسطنبول ، و رنات الموسيقى تعبق الشوارع بنغمها الشذي . 

  • كابدوكيا 

كابادوكيا أو المدينة السخرية ، مدينة الجن والمداخن ، المدينة التي تركب فيها مناطيد الهواء لتطل بنظرك على مدينة سخرية ناتجة من بقايا بركان يعود لآلاف السنوات . 

في كابادوكيا يمكنك التمتع بحمام تركي على أصالته، يمكنك زيارة مدن بحد ذاتها لكنها تحت الأرض ، يمكنك أن تعيش مغامرة التوغل في الكهوف والمغارات ، يمكنك أن تأكل أشهى طعام وتقتني أفضل الذكريات . 

الصيف في كابادوكيا حالم بالحب والسرور والتجول الممتع بين أزقة مدينة لا تشبه كل المدن ، مدينة صخرية ترسم لزوارها منظرا لا يوجد له مثيل في العالم . 

تعرف أكثر على كابادوكيا

  • باموكالي  

تعتبر باموكالي واحدة من أروع عجائب الطبيعة في تركيا والعالم ، إذ أنّها تتكون من مجموعة من الحمامات الساخنة الطبيعية، التي تحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم، ما يمثل فرصة ذهبية للتداوي والعلاج .

يقصد الآلاف من السياح في العالم مدينة باموكالي للتمتع بمناظرها الطبيعية الرائعة، والتي تمنح لهم وقتاً ممتعاً من الاسترخاء والهدوء.

تعرف باموكالي بمدينة القطن حيث  تقع شمال مدينة دينزلي وتدرج ضمن واحدة من أروع معالم السياحة في تركيا ، ومن أجمل الأماكن الموجودة في العالم . 

لا تجعل باموكالي خارج برنامجك أثناء السياحة في تركيا 2021 ، واقض أوقاتا رائعة حيث الراحة تفتح لك الابواب على مصرعيها . 

  • أنطاليا 

تعتبر انطاليا من أفضل الأماكن السياحية في تركيا خلال فصل الصيف نظرا لشواطئها الجذابة والساحرة ، فهي تلقب بمالديف تركيا ، يقصدها الكثير من الأجانب لقضاء وقت ممتع في سواحلها الجميلة ومعالمها التاريخية المميزة .  


وللتجول في مدينة كاليسي القديمة  سحره الخاص ، حيث  تعيدك القصور العثمانية المرممة إلى آلاف السنين ،  وهناك يمكنك اقتناء ما جاد من البازارات الشعبية ثم الاستراحة لارتشاف كوب قهوة في إحدى المقاهي المطلة على مياه البحر الأبيض المتوسط ​​المتلألئة. 

بالإضافة إلى ذلك تتمتع أنطاليا بعديد الغابات والمعالم التي يمكن زيارتها، بالإضافة إلى النشاطات والفعاليات المصاحبة لليالي شواطئ أنطاليا الدافئة . 

تعرف أكثر على أنطاليا الساحرة

  • فتحية 

إذا أردت أن تجعل رحلتك السياحية في تركيا لا تنسى ، فقم بزيارة الشواطئ الفيروزية لمدينة فتحية ، حيث القرية الصخرية المهجورة لكاياكوي والمسرح الروماني الفريد . 

وتعتبر فتحية عنوانا أولا لهواة رياضات المغامرة على غرار الغوص والقفز من المرتفعات بالمظلات الهوائية والتجديف بنوعيه الفردي والجماعي .  

  • بودروم 

بودروم ، مدينة الشواطئ البيضاء الساحرة، حيث لبحر إيجه جاذبيته الخاصة ، ولأيام الصيف ولياليه نكهة منقطة النظير ونسمة هواء عليل لا يمكن استنشاقه إلا في بودروم . 

ويمكنك أيضا في هذه المدينة الرائعة زيارة متحف بودروم للآثار تحت الماء والغوص في أعماق مدينة أثرية مذهلة شيدت تحت الأزرق .  

اقرأ أيضا: اجمل الاماكن السياحية في مدينة بودروم التركية

الهدى في مساعدتك لقضاء أفضل العطل السياحية في تركيا  

 

تواصل تركيا طول العقد الأخير تصنيفاتها المتصدرة ضمن أفضل الوجهات السياحية في العالم ، بل الأكثرها شعبية وإقبالا من قبل السياح . 

وحرصا منها على توفير أقبل استقبال للسياح توفر الهدى خدمة تأجير المنازل السياحية في كل من اسطنبول ، انطاليا ، طرابزون ، بورصة وغيرها .. 

أمّا إذا أنت كنت تفكر في أن تتحول من مجرد سائح إلى مستثمر في بلد سياحي بامتياز ، فما عليك إلاّ بـ شراء شقق للبيع في تركيا 2021 ، وكن سباقا لتأجير شققك إلى جموع السياح الوافدين إلى هذا البلد الساحر بكل تفاصيله . 

الهدى تساعدك في الخطوتين " انقر هنا" ، لا تنتظر أكثر وأجعل تركيا قبلتك في عام 2021 .